منظمة الصحة العالمية تُعلن عن عدد مصابي كورونا.. هل ستتأثر صناعة الأنمي؟

منظمة الصحة العالمية تُعلن عن عدد مصابي كورونا.. هل ستتأثر صناعة الأنمي؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية – WHO عن إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا الجديد COVID-19 على مستوى العالم، وفاق الرقم المئة ألف حالة. هذا الرقم ربما بالنسبة للبعض يدعو للذعر، وبالنسبة للبعض الآخر هو مجرد رقم اعتيادي مقارنة بإجمالي عدد سكان الكوكب الذي يُقاس بالمليارات. لكن سواء كنت من الفريق الأول، أو الثاني، بالتأكيد سألت نفسك: “هل سيؤثر الأمر على صناعة الترفيه؟ وعلى رأسها صناعة الأنمي؟”.

في الواقع الأمر لا يُبشر بالخير. حتى إذا كان الأمر لا يدعو للقلق، التدابير الاحترازية بالتأكيد تُحيل دون تحقيق المآرب الترفيهية التي نريدها. في الآونة الأخيرة تم تأجيل الكثير من المحافل الدولية الخاصة بالصناعات الترفيهية. فرق موسيقية كُبرى ألغت حفلاتها، معارض كتاب دولية أجلت مواعيدها، وتجمعات أنمي في اليابان، أجلت حتى إشعار آخر (وعلى رأسها حفل AnimeJapan 2020).

وأمس تم تأجيل صدور الموسم الثاني من أنمي Re:ZERO إلى يوليو القادم، بدلًا من أبريل. وذلك من أجل الحفاظ على أفراد طاقم العمل من العدوى. يمكن أن يتكرر الأمر في الكثير من الاستوديوهات. وحتى إذا لم تؤجل الاستوديوهات العمل، بالتأكيد سيخاف طاقم العمل على نفسه، ويجلس بالمنزل دون عمل. خصوصًا في ظل تأجيل محافل كثيرة، وكذلك تأجيل الدراسة في العديد من دول آسيا وأوروبا، وعلى رأسها اليابان نفسها.

الأمر دون شك سيؤثر على صناعة الأنمي، ولا نعلم إلى أي حدٍ سوف يكون الأمر مؤذيًا.

Ahmed Samy
عن الكاتب |
كاتب، بيولوجي، وصانع محتوى، مُهتم بالعلم والفن. مُحب للثقافة اليابانية، خصوصًا فنيّ الأنمي والمانجا.