المخرج Masaaki Yuasa يتقاعد .. لماذا 2020 عام مُحزن للغاية هكذا..

المخرج Masaaki Yuasa يتقاعد .. لماذا 2020 عام مُحزن للغاية هكذا..

عام 2020 لا ينفك أن يضربنا في مقتل مع بداية كل شهر جديد. بدأنا العام مع إشعار حرب عالمية ثالثة، والآن نبدأ أبريل مع تقاعد واحد من أبرز وأهم المخرجين في الألفية الجديدة، الرجل العبقري: Masaaki Yuasa. استطاع (يواسا) أن يقدم أعمالًا تمزج بين الواقعية والخيال والفانتازيا، وبذلك غير مفهوم صناعة الأنمي، وأثبت أن الرسم الخارق ليس إلا عنصر دعم في الأنميات الناجحة، وليس ركيزة أساسية فيها.

المخرج Masaaki Yuasa يتقاعد .. لماذا 2020 عام مُحزن للغاية هكذا..

اعتمد أسلوبه في تقديم الأعمال على تبسيط الألوان والخطوط بشكلٍ ملحوظ، وعَمد إلى السيريالية في تقديم أغلب مشاهده. كما أن زوايا الكاميرا التي يتخيلها في أعماله، بديعة بحق. أشهر أعماله هي Devilman: Crybaby، Yoake Tsugeru Lu no Uta، وأخيرًا أنمي Eizouken ni wa Te wo Dasu na! الذي حقق نجاحًا باهرًا بالآونة الأخيرة.

قرر المخرج بعد مسيرته الحافلة، أن يتقاعد عن منصب مدير استوديو Science SARU، والذي أسسه في 2013 بالشراكة مع Eunyoung Choi. قال المخرج في تغريدة رسمية على حساب الاستوديو على تويتر، أن تقاعده الفعلي يبدأ من 1 أبريل 2020، وحتى إشعار آخر. وأن الأعمال التي كان يجب أن تصدر، ستصدر بسلاسة، لكنه سيكون بمثابة مخرج لبعضها، وليس بمثابة مدير الاستوديو المشرف العام كما اعتدنا.

Ahmed Samy
عن الكاتب |
كاتب، بيولوجي، وصانع محتوى، مُهتم بالعلم والفن. مُحب للثقافة اليابانية، خصوصًا فنيّ الأنمي والمانجا.