مجلة شونين جامب تواجه محنة احتمالية إصابة أحد عامليها بالكورونا ! (للتفاصيل)

في أخبار مُحزنة يبدو أن طاقم عمل مجلة شونين جامب (واحدة من أشهر مجلات نشر المانجا الشبابيّة في اليابان والعالم)  سيوقفون عملهم مؤقتًا مع اتخاذ تدابير مختلفة  مضطرين لغلق مقرّ عملهم تمامًا، حيث أعلنت دار النشر Shueisha عبر حسابهم على تويتر اليوم الأربعاء أنهم للأسف سيؤجلون صدور العدد 21 من مجلة Weekly Shonen Jump بفارق أسبوع عن موْعد الصدور الأساسي . وأنهم سيضمّنون محتوى ذاك العدد خلال العددين القادمين المنتظر إطلاقهما في 27 أبريل 2020 بدلاً من يوم 20 .

وقد أوضحت الدار أن سبب اجرائهم ذلك يعود لاحتماليّة أن يكون أحد العاملين (في الأربعينات من عُمره) في قسم التحرير مصابًا  بفايروس كورونا المستجدّ (COVID-19)، فقد  أفاد أحد الموظفين يوم الخميس 02 أبريل / نيسان أنه مصاب بالحمى ممتنعًا عن الذهاب إلى العمل نتيجة ذلك، وأنه عوضًا عن هذا فقد توجّه إلى المستشفى للإطمئنان، ليُؤمر حينها بالبقاء في المنزل بيْنما ينتظر نتائج اختبار PCR التي ستوضّح إن كان قد أُصيب أم لا.

وكاستجابة لما حدث، فقد أمرت دار نشر Shueisha موظفيها بالعمل من المنزل ابتداءً من يوم الاثنين الماضي (6 أبريل)، بالإضافة إلى ذلك فقد أوْقف قسم تحرير المجلة جميع الأعمال مؤقتًا لتقليل خطر انتشار العدوى إلى مؤلفي المانجا وغيرهم من المشاركين في العمل. (منوّهين كذلك أن ذاك الموظف المَعني لم يكن في منصب يُتيح له التفاعل بشكل مباشر مع مبدعي المانجا.)

من كل قلوبنا نتمنى أن يكون الموظف بخير وألاّ يسود القلق والخوف أكثر من ذلك في أروِقة المجلة، وأن تُزاح غمّة الكورونا قريبًا !

*المصدر*

روابط ذات صِلة:
_رئيس تحرير مجلة Shonen Jump يتحدث عن سبب نجاح Demon Slayer

_مجلة Shonen Jump ستحصل على أكثر من مانغا خلال هذا العام

_ثلاث مانجات جديدة تُنشر في (شونين جامب) هذا الربيع!

 

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.