منصة PS5 ستحصل على إصدار محدود مع بداية الجيل الجديد !

الجيل الجديد من المنصات المنزلية على وشك البداية، ولكنها ليس بالظروف المناسبة تمامًا لأي بداية، نظرًا لتأثر العالم أجمع بظروف صحية واقتصادية قاسية تبعت تفشي وباء كورونا المستجد، ولكن يبدو أن ذلك الأمر هو أخر ما يشغل أو يؤثر على انتاجية منصة سوني الجديدة PlayStayion 5 حيث أن العنصر الرئيسي هنا هو تكلفة أدوات التطوير وضعف الطلب المتوقع نتيجة الظروف الاقتصادية الحالية وكذلك لسعر المنصة المتوقع أن يكون مرتفعًا.

وبناءًا عليه ظهرت تقارير تفيد أن سوني تواصلت مع محال البيع للتجزئة وغيرها من المنافذ التجارية، تخبرهم بنية الشركة اليابانية إصدار عدد نسخ محدود من منصة PS5 في الأسواء خلال السنة المالية الحاية التي تنتهي في مارس من العام القادم.

وحدد التقرير عدد النسخ المقرر صدورها بعدد 6 ملايين نسخة فقط من المنصة المنتظرة، يأتي هذا مع معاناة سوني في تحديد سعر نهائي لمنصتها القادمة بسبب قلة موارد التطوير وارتفاع تكلفتها بالإضافة لتكتم الجانب المنافس لها وهي شركة مايكروسوفت عن سعر منصة Xbox Series X القادمة.

حتى الآن لم نعرف الكثير عن شكل ومستوى ألعاب منصة PlayStation 5 وإن كنا قد حصلنا على لمحة بسيطة من خلال استعراض شكل يد التحكم الرسمية للمنصة.

 

Sherif Saed
عن الكاتب |