فصل إضافي جديد من مانجا Death Note ينتظرنا هذا الصيف!

بُشرى لمحبّي مانجا الغموض والإثارة النفسيّة Death Note للمانجاكا تسوجومي أوبا و “تاكيشي أوباتا”، فقد أُعلن في أحدث عدد من مجلة Jump SQ. أن المانجا ستحظى بـفصل إضافي مستقلّ (One-shot) من رسومات “أوباتا – سان” ، على أن تكون قصة ذاك الفصل الجديد مُتمحورة حول أصول “الشينجامي | حاصدو الأرواح” وما يُحقّقونه حينما ينزلون إلى أراضي البشر، وأوْضحت المجلة كذلك أن النَص الكامل لذاك الفصل سوف يتم عرضه لأول مرة في المعرض الذي يحمل عنوان [“لم يكتمل أبدًا” – الأعمال المجمّعة لـ “أوباتا- تاكيشي” في الذكرى الثلاثين | Kagyō 30-Shūnen Kinen Obata Takeshi-ten Never Complete ]، والذي سيُقام في الفترة من 13 يوليو إلى 12 أغسطس من هذا العام، لذا من المُتوقع أن يصدر الفصل الجديد بعدها بفترة بسيطة.

 

تشويقة المعرض القادم :

 

 

“تدور الأحداث حول “مذكرة الموت” التي يمتلكها “الشينيجامي” أو حاصدو الأرواح وتمكّنهم من قتل أي شخص شريطة أن يروا وجه ضحيتهم ويكتبوا اسمه فيها، وذات يوم حينما شعر  الشينيجامي ريوك” بالملل  بسبب نمط حياته الرتيب، ورغبةً منه في تبديد ملله يُقرّر اسقاط مذكّرته تلك إلى الأرض ليرى كيف يمكن للإنسان استخدامها في عالم البشر؟

ليعثر عليها طالب المدرسة الثانوية المتفوّق شديد الذكاء “لايت ياجامي” والذي لطالما استنكر الحالة المُزرية للعالم مقتنعًا أنه يجب أن يتم تطهيره من كل الشرور بأي شكل، لتأتيه تلك المذكرة على طبق من فضة، وبهذه القدرة الإعجازية يُعلن “لايت” حينها الحرب على كل المخطئين، فيُقرّر مطاردة ومحوْ جميع المجرمين من أجل بناء عالم جديد لا توجد فيه خطايا أو جرائم بل أن يتخذه الناس إلهًا مسيطرًا على ذلك العالم، وفي محاولات الشرطة للإمساك بذلك القاتل المُتسلسل الذي يستهدف المجرمين ، يستعينون بأفضل مُحققي العالم، شاب غريب الأطوار بعقليّة فذّة يُطلق عليه اسم “إل”، لتبدأ حينها مباراة الشطرنج الحقيقية بين ذكائين وعدالتين، مَن الصوَاب مَن المُخطيء؟ وما مصير كلٍّ منهما ؟”

– وكانت المانجا قد حظت بمسلسل أنمي من 37 حلقة عُرض في الفترة من أكتوبر 2006 إلى يونيو 2007 وتم فيه تناول القصة الرئيسية.

– أُنتج بعد ذلك فيلمين أنمي بمثابة ملخّص للمسلسل مع إضافات بسيطة، كما ألهمت تلك المانجا المميّزة العديد من الأعمال الفنيّة الأخرى مثل الألعاب والروايات والمسرحيات وأيضًا إنتاجات حيّة | live-action يابانية، سواء أفلام أو مسلسلات.

*المصدر*

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.