قوائم أنمي ماستر : أكثر 5 أنميات مُنتظرة بالنصف الثاني من 2020

مع دخولنا شهر “يونيو | حزيران” الجاري نَستقبل معًا النصف الثاني من 2020، وعلى الرغم أننا حصلنا على العديد من الأنميات خلال النصف الأول من العام الجاري إلا إننا كذلك شهدنا الكثير من التأجيلات خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب استمرار تفشّي وباء كورونا المُستجد، ولكن مع إزالة حالة الطواريء في اليابان هاهي الحياة تعود تدريجيًا خلال الفترة الماضية، ومعها عادت أنميات عديدة حتى الأنميات التي من المفترض أن تتوفر خلال الفترة المُقبلة، فهي ستصدر دون أي تأجيل.

ومع استقبالنا للنصف الثاني من العام الجاري وزيادة شَغفنا بمتابعة الأنميات بعد الفترة الصعبة التي عانينا منها جميعًا خلال الفترة الماضية، قررنا هنا في موقعكم “أنمي ماستر” أن نأخذكم في جولة سريعة نتعرف خلالها على إحدى قوائم أنمي ماستر والتي سنستعرض فيها سويًا  5 أنميات مُنتظرة قادمة خلال النصف الثاني من 2020 والتي تتضمن العديد من العناوين المميّزة بين أجزاء جديدة وأيضًا عناوين تَظهر لأول مرة. والآن دعونا من الحديث الطويل ولننطلق مُباشرًة لنتعرف على أهم 5 أنميات مُنتظرة خلال الفترة القادمة.

Haikyuu!!: To the Top

نوع الأنمي: كوميدي، رياضي، دراما، مدرسي وأيضًا شونن

موعد العرض: يوليو 2020

الحالة: الموسم الرابع “النصف الثاني”

عدد الحلقات: 12 حلقة

خلال موسم شتاء 2020 وتحديدًا في 11 يناير الماضي انطلقت حلقات النصف الأول من الموسم الرابع من أنمي كرة الطائرة الشهير Haikyuu والذي يحمل عنوان Haikyuu!!: To the Top، واستطاع الموسم الجديد بالرغم من رتمه البطيء في أولى حلقاته أن يحقق تقييمات مرتفعة ونسب مشاهدات كبيرة داخل وخارج اليابان خاصةً في وسطنا العربي الذي أصبح هذا العمل بالنسبة لهم ضمن أحد أفضل الأنميات الرياضية التي حصلنا عليها خلال السنوات الماضية. ومع نَجاح النصف الأول من الأنمي ها نحن خلال شهر يوليو المُقبل سنستقبل سويًا النصف الثاني من الأنمي.

الأنمي تدور أحداثه حول “شويو هيناتا” هذا الفتى القصير الذي أصبح عاشق للكرة الطائرة بعد مشاهدته “العملاق الصغير” خلال أحد البطولات،  ليقرر “هيناتا” بعدها تأسيس نادي لكرة الطائرة في مدرسته المتوسطة ولكن بسبب ضعف الفريق يتم سحقهم بالكامل من قبل العملاق “توبيو كاجياما” والذي يعد أحد ملوك تلك اللعبة في المدارس المتوسط، إلاّ أن “هيناتا” يستمر في التدريب حتى يتمكن من التغلب على “كاجياما”، وعند انتقاله للمدرسة الثانوية وانضمامه إلى فريق “كاراسونو” للكرة الطائرة يكتشف بأن منافسه اللدود “كاجياما” أصبح أحد أفراد تلك الفرقة وبالتالي أصبح زميله. لذا بدلاً من المنافسة ضد بعضهم البعض سيكون عليهما التعاون من أجل إعادة مجد مدرسة “كاراسونو” للمجد من جديد في أجواء حماسية وبطولات متعددة شهدنا على مدارها العديد من المباريات المميزة التي لا تُنسى بالتأكيد.

Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu

نوع الأنمي: دراما، فانتزيا، فلسفي وأيضًا دموي

موعد العرض: يوليو 2020

الحالة: الموسم الثاني

عدد الحلقات: غير محدّد بعد

 

رغم أن الأنمي يتحدث عن عالم موازي  (\Isekai) ينتقل إليه بطلنا مثل العديد من الأنميات الأخرى المشابهة له في التصنيف، إلاّ إنه قَدم فكرة جديدة وهي دائرة القتل التي يتعرّض إليها بطل القصة “سوبارو ” ورغبته في محاولة كسرها وإنقاذ من يحب حتى يدخل في دوائر جديدة لا تنتهي بشكل مميز ويجذبنا طوال حلقات الأنمي، حتى نهايته الغامضة التي شوّقتنا أكثر للموسم الثاني والقادم خلال هذا العام جعل هذا الأنمي بالتأكيد يستحق التواجد في تلك القائمة وأن يحصل على تقييم 8.33 عبر موقع MAL الشهير من قِبَل أكثر من 658 ألف من رواد الموقع. وها نحن لم يعد يفصلنا سوى شهر واحد فقط على إصدار الموسم الثاني الذي كان من المفترض أن يتوفر خلال شهر يونيو الجاري لولا تأجيله بعد تفشي وباء كورونا المُستجد في أرجاء العالم.

تدور أحداث الأنمي حول “سوبارو ناتسوكي” والذي ينتقل إلى عالم خيالي بشكل غامض، وبعد وقت قصير للغاية من وصوله لهذا العالم تتم مهاجمته من قبل بعض من السفاحين بيْنما هو مسلّح بكيس من البقالة وهاتف عديم الفائدة!، ولكن يتم إنقاذه من قِبَل فتاة جميلة ذات شعر فضي، لهذا يُقرر “سوبارو” أن يبقى بالقرب منها دومًا ليردّ الجميل لها، ولكن يتعرض “سوبارو” بعدها للقتل فعلاً!، وهنا يتعرّف “سوبارو” عن قدراته الجديدة وأنه غير قابل للموت بل بإمكانه العودة إلى ما قبل مقتله، ولهذا سيواصل “سوبارو” حماية تلك الفتاة وأيضًا محاولة إنقاذ نفسه من عمليات القتل التي لا تنتهي.

Jujutsu Kaisen

نوع الأنمي: أكشن، شياطين، فانتزيا، شونن وأيضًا خارق للطبيعة

موعد العرض: أكتوبر 2020

الحالة: عنوان جديد

عدد الحلقات: غير محدّد بعد

 

في مارس 2018 صدرت مانغا مكافحو السِحر | Jujutsu Kaisen الغامضة والتي استطاعت على مدار العامين الماضيين أن تحقق أداء مميز سواء على صعيد التقييمات أو حتى على صعيد الطبعات، وهو الأمر الذي جعل إستوديو الإنتاج الشهير MAPPA يُقرر تحويل هذا العمل إلى مسلسل أنمي، وهو أحد أسباب تواجد هذا الأنمي خلال قائمتنا، بالإضافة إلى القصة المميّزة التي يُقدمها الأنمي التي سنستعرضها لكم في التالي.

تدور أحداث الأنمي حول الطالب “يوغي” والذي يُعدّ ماهرًا في رياضات المضمار والسباقات، والذي رغم أن العديد من أندية مدرسته الثانوية يَسعون  للحصول على خدماته، إلا وأن “يوغي” قرر الابتعاد عن الجميع لينعزل في نادي صغير وهو “نادي السحر” بالمدرسة، ولكنه لم يعلم بأن حياته ستتغيّر تمامًا بهذا القرار خاصةً بعدما يكتشف أفراد النادي جسم غامض يبثّ الرعب في أرجاء المدرسة ويُهدد العالم كذلك.

 

The Rising of the Shield Hero

نوع الأنمي: أكشن، مغامرات، دراما وأيضًا فانتازيا

موعد العرض: 2020

الحالة: الموسم الثاني

عدد الحلقات: غير محدّد بعد

أحد الأعمال المُحبّبة إلى قلوب الكثيرين والذي صدر خلال موسم خريف 2019، واستطاع على مدار حلقاته الـ 25 أن يُقدّم تجربة مليئة بالإثارة وأجواء المغامرات، والقليل من الشخصيات المحبّبة والكريهة أيضًا، فهناك شخصية حظت بكُره الجميع طوال حلقات الأنمي وتمنّوا ولو أنها تختفي تمامًا من الوجود. الأنمي قدم أيضًا معارك جيّدة مميزة ساعد التحريك والرسوم الرائعة في إبراز معالمها وتقديمها بأبهى صورها خاصةً المعارك الأخيرة والمفاجآت التي شهدها هذا العمل جعلتنا متحمسين بدرجة كبيرة للموسم الثاني من الأنمي والذي سيأتينا أخيرًا خلال هذا العام. الأنمي استطاع خلال فترة سريعة أن يحظى بتقييمات جيدة وصلت إلى 8.05 على يد أكثر من 330 ألف من روّاد موقع MAL الشهير.

الأنمي تدور أحداثه حول مملكة “ميلرومارك” والتي استخدمت سحرها من أجل جلب الأبطال الأربعة الأسطوريين من أجل إنقاذهم من هجمات وأمواج كارثية؛ تُطلق على تلك المملكة والعالم أجمع مجموعة كبيرة من الوحوش يحاولون القضاء تمامًا على تلك المملكة، ولكن مع قدوم هؤلاء الأبطال الأربعة المنقسمين إلى حامل السيف والقوس والرمح وأيضًا بطل الأنمي حامل الدرع، وبسبب كونه حامل للدرع أي شخصية دفاعية فإنه لم يحظَ بقوة وشهرة باقي الأبطال مما جعله مكروهًا بين الجميع، ولكنه يُحاول عن طريق العمل الجاد والمثابرة أن يُثبت نفسه كونه الأفضل على الإطلاق ويساعد الجميع.

الهجوم على العمالقة ! Shingeki no Kyojin

نوع الأنمي: آكشن، عسكري، غموض، قوى خارقة، دراما، فانتزيا وأيضًا شونن

موعد العرض: 2020

الحالة: الموسم الرابع والأخير

عدد الحلقات: غير محدّد بعد

بعد أعوام طويلة قضيناها سويًا مع هذا العمل المميز، ها نحن نصل إلى آخر فصوله وذلك من خلال الموسم الرابع والأخير من الأنمي الذي استطاع أن يحظى بشهرة وروَاج كبيرة للغاية خلال السنوات الماضية، خاصةً الموسم الثالث الذي حققت حلقاته تقييمات مرتفعة تجاوزت أشهر حلقات مسلسلات التلفزيون الدرامية، ومع اكتشاف الحقيقة المؤلمة خلال نهاية أحداث الموسم الثالث من الأنمي أصبحنا الآن مُتحمسين للغاية لمعرفة ما سيدور خلال الموسم الأخير خاصةً بعد العرض التشويقي الذي حصلنا عليه خلال الفترة الماضية والذي يشير إلى موسم مليء بالدموية والانتقام كما عهدنا “إيرين” بطل الأنمي خلال نهاية أحداث الموسم السابق، وبعد طيلة انتظار ها هو الموسم الأخير سينطلق خلال هذا العام وبلا شك سيُحقق هو الأخر أداء مميّز حتى لو تغيّر الإستوديو المُنتج إلى إستوديو MAPPA الذي يتولى عملية إنتاج الموسم الجديد بدلًا من الإستوديو الشهير Wit.

“تتحدث قصة الأنمي عن الفتى “إيرِن“، الذي تؤكل أمه أمام عينيه من قبل عملاق غاشم، فالبشرية صارت كالطيور المحبوسة في أقفاص ذات أسوار عالية خوفًا عليهم من العمالقة التي تجول في ذاك العالم القاسي، فهي كائنات مهولة الحجم وغير عاقلة ومُبرمجة على أكل البشر فقط، رغم أنهم لا يحتاجون للغذاء كي يعيشوا من الأساس!. ومنذ ذلك الوقت يُقرر “إيرين” أن ينتقم لأمه من كل عملاق حيّ على وجه الأرض، وذلك عن طريق قتلهم والتخلص منهم، لكن لاحقًا عندما ينضم إلى قوّات الكفاح ضد العمالقة، يكتشف سرًّا خطيرًا سوف يقلب حياته رأسًا على عقب!”

والآن جاء دوركم أصدقاءنا الأعزاء لتُشاركونا خلال قسم التعليقات أي من العناوين السابق ذكرها تَعد الأكثر انتظارًا بالنسبة إليكم؟، وهل يوجد أعمال أخرى تنتظرونها لم نسردها خلال هذا المقال؟

محمد شوربجي
عن الكاتب |


التعليقات

  1. Pingback:اليابان تختار أنمياتها المنتظرة لعام 2020! – شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

  2. Pingback:إليكم قائمة (سريعة ومختصرة جدًا) لأنميات صيف 2020! – شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

  3. Pingback:إليكم قائمة مختصرة جدًا لأنميات صيف 2020! - أنمي ريفيو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *