رحيل Ai Kamachi مُبدعة موسيقى Angel Beats! و Charlotte عن عالمنا بعُمر الـ 48!

ببالغ الأسى أعلنت وكالة 1st PLACE لرعاية الفنانين فقدان الساحة الفنيّة اليابانيّة واحدة من موْهوبيها الملحّنة \ الموزّعة الموسيقيّة \ وعازفة البيانو  المتميّزة آي كاماتشي \ Ai Kamachi ، والتي توفيّت عن عُمر الثامنة والأربعين ختام الشهر الماضي (في 30 مايو 2020) ، لكن بناءً على طلب عائلتها فلم يُعلن عن ذلك سوى اليوم، وقد أُجريْت مراسم الجنازة والوداع بحضور أقاربها فقط.

وقد نعاها شريك حياتها وزميلها في الفريق المُوسيقي ANANT-GARDE EYES السيّد تاتسيو ناجامي ( المُشتهر في عالم الفن باسم nagie )  عبر حسابه الرسمي على تويتر   موضّحًا أنه رغم الحزن وألم الفراق فسوْف يُكمل – عبر تخصّصه كمهندس صوتي وموزّع ألحان –  مشوارها الذهبي من خلال الإبقاء على تراث الفريق وإنتاجه الموسيقي.

وقد عملا معًا من خلال تلك الوحدة الموسيقيّة في تلحين وتوزيع العديد من شارات البداية والختام والأغنيات الداخليّة والموسيقى التصويريّة للأنمي مثل  Mekakucity Actors، بالإضافة للتعاون مع الكاتب وصانع الأنمي المُبدع “جون ميدا” في انتاجات Clannad: After Story و  Angel Beats!  و Charlotte.

وقد تعاون الثنائي كذلك مع عدد من الفنانين الغنائيين المشهورين مثل Lia و  Aoi Tada  و Jin

للاستماع لبعض من أعمال الفنانة الراحلة  Ai Kamachi :

– أغنية My Soul, Your Beats من أداء الفنانة Lia  (شارة بداية أنمي Angel Beats!’s)

 

+

– أغنية Toki o Kizamu Uta من أداء الفنانة Lia  (شارة بداية أنمي  Clannad After Story )

ومن أحدث اسهاماتهم : 

– أغنية “doll” من أداء  أيضًا  الفنانة Lia  ( من أنمي Gunslinger Girl: II Teatrino)

مؤكد سنفتقد ابداعات السيّدة “آي” ولمساتها الموسيقيّة، لكننا لا نملك سوى أن نمتنّ من القلب لموهبتها التي أمتعتنا ولامست قلوبنا
ونتمنى أن ترقد روحها في سلام.

*المصدر*

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.