إنطلاق مانجا The Secret Story of TV Anime الجديدة عن كواليس العمل مع الأب الروحي للأنمي “أوسامو تيزوكا” !

ربما راودنا سؤال كيف كان العمل حقًا مع “أوسامو تيزوكا” الشخص الذي استطاع بخياله وطموحه أن ينسج لنا عوالم سحرية من المانجا والأنمي، وكان أول مَن أنتج هذا الفن على نطاق واسع، كيف كانت الأمور يا تُرى في السنوات التكوينية الأولى للأنمي؟ حسنًا ها قَد جاءتنا مانجا جديدة بتفاصيل مثيرة ومهمة عن ما وراء كواليس الصناعة الأحب إلى قلوبنا، وقد أُطلِق المجلّد الأول منها أوائل هذا الشهر!

مانجا The Secret Story of TV Anime ~Young People Who Made Anime with Osamu Tezuka (العنوان الأصلي 「TV anime sōsaku hiwa ~ Tedzuka Osamu to anime o tsukutta wakamono-tachi ~」) من كتابة ورسومات السيّد  “تاكيشي نوجامي” الذي عمل كمصمم شخصيات مُساعد في سلسلة GIRLS und PANZER، وهوَ الفنان الذي أطلق سلسلة Strike Witches  الشهيرة (التي تُعتبر مانجا ذاتية النشر أو Doujinshi).

– سوف تتناول المانجا الجديدة عددًا من المقابلات المُجراة مع موظفين سابقين عملوا جنبًا إلى جنب مع “تيزوكا – سان” في أول أستوديو له ، مما سيمنح القرّاء نظرة على ما وراء كواليس كيفية بدء الرسوم المتحركة في اليابان.

المانجاكا ومحرّك الرسومات ومنتج الأفلام “أوسامو تيزوكا – سان” ( مواليد نوفمبر 1928 – تُوفّي فبراير 1989 )

والذي كان وراء العديد من الانتاجات المتميّزة الخالدة لسنوات طويلة حتى بعد رحيله عن عالمنا مثل Young Black Jack و Kimba the White Lion ، Astro Boy ، وقد أُطلق عليه لجهوده العظيمة العديد من الألقاب مثل الأب الروحي للمانجا، “والت ديزني” اليابان.
يُعرض الآن من إنتاجه – كرسومات وقصة –  النسخة الحديثة من أنمي Dororo الذي تعود المانجا الخاصة به لمنتصف الثمانينيات.

للمزيد من المعلومات عن “أوسامو – سان” على موقع MAL : من هنـــا

*المصدر*

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.