وفاة “ماكوتو أوجينو” مؤلف مانجا Kujakuou | Peacock King!

أعلنت مجلة Young Jump في موقعها الرسمي على الإنترنت أن مؤلف المانجا “ماكوتو أوجينو” قد تُوفّي عن عمر يُناهز 59 عامًا بسبب حالة فشل كلوي، وقد أقيمت جنازة خاصة ضمّت أفراد عائلته أوائل هذا الشهر.

وكان المانجاكا الراحل – والمولود في إقليم “جيفو” في مايو 1959 – قد انطلق لأول مرة في مسيرته الفنيّة كمؤلف مانجا عام 1985 من خلال إطلاقه سلسلة  Kujakuou ( العنوان بالإنجليزية : Peacock King) من خلال مجلة Young Jump ، والتي حصل بسببها على جائزة Young Manga في العام نفسه، وقد حظت السلسلة بـ 17 مجلدًا على مدار 4 سنين، حيث نُشر آخر فصولها في عام 1989.

وقد حظت تلك المانجا بثلاث حلقات أنمي أصلية OVA من إنتاج استوديوهات AIC وStudio 88 في الفترة من 1988 إلى 1991، ثم إعادة إنتاج على هيئة حلقتيْ OVA عام 1994 بواسطة استوديوهات Madhouse هذه المرّة،
– كما تم تحويلها إلى فيلم حي Live action عام 1988.

– وقد كان “أوجينو – سان” قبيل وفاته يعمل على مانجا Kujakuou: Sengoku Tensei و مانجا Kujakuou: Rising ، وتبعًا لدار النشر فقد كان قد سلّم الفصول الأخيرة لكلٍّ منهما قبل وفاته وسيتم نشرهم تِباعًا.

*المصدر*

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.