قوائم أنمي ماستر: أفضل 10 شخصيات في عالم أنمي ناروتو

طوال سنوات ذهبنا في رحلة جميلة عبر عالم النينجا من خلال قصة الفتى الصغير ناروتو Naruto الذي نبذهُ أهل قريته لسبب لا ذنب له فيه، لنُشاهد رحلته الطويلة نحو حُلمه ليصبح هوكاغي لقريته. ولكن عالم قصة ناروتو لم يكن لينجح بوجود ناروتو فقط، شخصيات كثيرة ساهمت في تقديم تلك القصة التي عشقناها جميعًا ولولا قدرة السيّد ماساشي كيشيموتو على كتابة الشخصيات بشكل رائع ربما لما كان أنمي ناروتو بجزئيْه في تلك المكانة العالية لدى محبي الأنمي حول العالم.

لذا وعبر الأسطر القليلة القادمة سنحاول تقديم قائمة بأفضل 10 شخصيات في عالم ناروتو، ورغم صعوبة تلك المهمة إلاّ أننا نعتقد أننا وصلنا لقائمة ستكون مُرضية للكثيرين، وربما عكس ذلك للبعض بطبيعة الحال، لكن حاولنا أن تكون اختياراتنا على أساس قوّة الكتابة والإضافة للعالم وليس لمجرد التفضيل الشخصي فقط.

القائمة قد تحتوي على بعض المعلومات التي يمكن اعتبارها
حرق لأحداث أنمي Naruto و Naruto Shippuden

10 – أوروتشيمارو (من أنمي ناروتو الأصلي)

جاء اختيار “أوروتشيمارو” من أنمي ناروتو الأصلي فقط لأنه كان الخصم الرئيسي لهذا العالم، مريبًا ومرعبًا بحق، بصوته وحركاته وتغيير شكله بين الحين والآخر، بل إنه حينما قرّر تنفيذ هجومه على القرية رغم فشله إلا أنه تسبّب في مقتل الهوكاغي الثالث وكان سببًا من ضمن أسباب رحيل ساسكي عن القرية بحثًا عن القوة الحقيقية، لكنه وللأسف فقد بريقه مع “ناروتو شيبودين” ليس فقط لظهور أعداء آخرين ولكن لحصر دور الشخصية كثيرًا وجعله مجرد عقبة بسيطة في طريق ساسكي.

9 – Pain

 

ربما كان “أوروتشيمارو” الخطر الأكبر في عالم ناروتو الأصلي، لكن بدخول أحداث “شيبودن” فلا توجد شخصية سببت دمارًا لـ كونوها أو أوْصلت ناروتو لأقصى قدراته على التحمل مثل ناغاتو أو Pain بقواه الغامضة واستخدامه للـ “رينيجان” النادرة وفلسفته التي لم يتمكن ناروتو في حينها من العثور على إجابة لها، كل هذا جعل من “باين” خصمًا عنيدًا تمكّن من إظهار جوانب في ناروتو لما نرَها من قبل أو حتى من بعد. لكن تواجده في مركز متأخر يعود لنهاية قصته والتي من وجهة نظري لم تكن مُرضية، فبعد كل ما حدث لم يكن حديث بسيط بين الطرفين بكافٍ لإنهاء هذا الصراع.

8 – توبيراما

الهوكاغي الثاني وربما يكون صاحب التأثير الأكبر في قرية “كونوها” بل وعالم النينجا خلال أحداث الأنمي، والسبب كونه هو مصمم تقنية “إيدو تينسي” التي كانت سببًا في الحرب الكبري، كما قام بتعيين قبيلة الأوتشيها في مراكز الشرطة الأمر الذي تسبّب بعد ذلك في محاولة انقلابهم على القرية، “توبيراما” لم يكن شخصًا شريرًا لكنه اتخذ قرارات من وجهة نظره كانت بغرض حماية القرية وهو ما يجعل منه شخصية غنيّة وأقرب للواقعية بين جميع الهوكاغي.

7 – كاكاشي

بمعرفة قصة “كاكاشي” سنُدرك تمامًا أنه نينجا عبقري بقدرات مميزة منذ طفولته، لكن ربما ما مرّ به في حياته جعله يتراجع قليلًا ويكتفي برحلة البحث عن هدف في الحياة، ويتحقق ذلك مع الفريق السابع، ولكن بعيدًا عن هذا “كاكاشي” كان له دورًا كبيرًا جدًا دون أن يدرك حتى في مسار عالم النينجا بعلاقته بصديقيْه “أوبيتو” و”رين” وربما تلك العلاقة الثلاثية البسيطة كانت سببًا وإن كان غير مباشر في حرب الشينوبي الرابعة. معاناته ومهاراته ودوره في تعليم ناروتو والكاريزما الخاصة به جعله شخصية محبوبة لدى الكثيرين.

6 – جيرايا

المُعلّم “المُنحرف” والشخصية التي يحترمها ناروتو أكثر من أي شخص آخر، “جيرايا” كان له دورًا كبيرًا في تشكيل شخصية ناروتو التي نعرفها ونحبها الآن، وكذلك كان سببًا في ظهور جماعة Pain الذي تسببت في دمار كونوها، صحيح أنها لم تكن نيّته وظروف أخرى تسبّبت في ذلك أيضًا، لكن “جيرايا” ترك أثرًا كبيرًا في هذا العالم إيجابيًا كان أم سلبيًا، إلاّ أن اللحظة التي وضعت جيرايا في تلك القائمة بالنسبة لي ستكون حديثهُ مع نفسه في لحظاته الأخيرة، حين كان يظن أنه فشل في أن يكون نينجا ناجح لكن رغم ذلك أراد أن يُحاول حتى لحظاته الأخيرة أن يساعد ناروتو وقرية كونوها التي أقسم على حمايتها.

5 – ساسكي

نعم نعم ساسكي يُعدّ من الشخصيات الرئيسية في عالم ناروتو كيف لا يكون ضمن الثلاثة الأوائل على الأقل؟ لنكُن صريحين، “ساسكي” لم يكن سيتواجد في القصة من الأساس لكن “كيشيموتو – سينسيه” غيّر رأيه بعد اقناع محرّره له بضرورة وجود شخص يُمثّل دافع وحافز لـ ناروتو، وهو ما كان عليه ساسكي بالفعل، كان دافعًا رئيسيًا لناروتو للاستمرار في رحلته، صحيح أن لديه قصته الخاصة وتأثيره في هذا العالم، وكونه لوقت ما شكّل خطرًا ليْس بالهيّن على عالم الشينوبي لكن ذلك الخطر لم يستمر طويلاً.

4 – توبي (أوبيتو بالقناع)

مع الظهور الأول لـ “توبي” كان شخصُا مرحًا ساذجًا خلف قناع غريب، لكن مع مرور الوقت نكتشف أنه العنصر الأخطر في جماعة الأكاتسكي وربما أخطر نينجا على وجه الأرض، لديه القدرة على استخدام تقنيات لم يتمكن أي “أوتشيها” قبله من استخدامها سوى مادارا، وبقاء حقيقته سرًا جعل حضوره قويًا مثيرًا، إلى جانب ما تسبّب فيه من دمار لقرية كونوها والتحكم في وحش الكيوبي، والتسبّب في مقتل الهوكاغي الثالث وزوجته من ثمّ انتقال الكيوبي لناروتو، لكن تراجعتْ كل تلك المزايا بزوال الغموض خلف القناع ولم يتبقّ سوى شخص يُقنع نفسه بأن أفعاله من أجل هدف أسمى، لكنها لم تكن سوى رغبته في رؤية فتاة واحدة فقط.

3 – مادارا

بعيدًا عن فخامته وحضوره الطاغي، أوتشيها مادارا هو أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في عالم ناروتو، كونه قائد للأوتشيها وأول من عقد السلام مع قبيلة سينجو، ليس هذا فحسب بل تشارك مع هاشيراما في تأسيس قرية كونوها وسمّاها بنفسه، وعلى جانب آخر هو أكبر خطر واجهه “هاشيراما” الهوكاغي الأول، وحتى بعد موته ظل اسمه يدبُّ الرعب في نفوس سامعيه، وحين عاد من جديد زَلزل عالم الشينوبي وتمكّن من تحقيق تقنية تسوكيومي النهائية والتي مكّنته حرفيًا من السيطرة على العالم أجمع، لكن ولعادة غريبة لدى “كيشيموتو – سينسيه” فإنه لا يستطيع إنهاء الأشرار في قصته بشكل مثالي، نهاية مادارا هي السبب في عدم تواجده في المركز الثاني أو حتى الأول في تلك القائمة.

2 – ناروتو

بطل قصتنا والشخصية المحبّبة لدى الكثيرين من محبّي الأنمي بشكل عام، “أوزوماكي ناروتو” كان دائمًا رمزًا للإصرار والسعى لتحقيق أهداف حياتنا، رغم كُره القرية له حينما كان صغيرًا لم يستسلم ومرّ بعقبات كثيرة كانت كفيلة بهدم عزيمة أي شخص لكن ليْس ناروتو، لهذا نحبه ولهذا يستمر أنمي ناروتو في التواجد بين ذكريات الأوتاكو رغم سنوات من نهايته، لكن رغم ذلك هناك شخصية واحدة رأينا أنها تستحق التربّع على عرش تلك القائمة، وبالتأكيد تلك الشخصية ليست ساكورا!.

1 – إيتاتشي

منذ أن كان طفلًا امتلك إيتاتشي عقليّة مناسبة للهوكاغي، كان ذكيًا ماهرًا قادرًا على قراءة والحكم على الأمور بطريقة ربما الأكبر عُمرًا لم يكونوا ليقدروا عليها أحيانًا، ورغم هذا لم يكن إيتاتشي مغرورًا بقدراته، لقد كرّس حياته لحماية “كونوها” وحماية عائلته، وحين اضطر لاتخاذ القرار الصعب قرّر التضحية بنفسه وتحمل عارًا سيلاحقه لسنوات ليكون بذلك شينوبي أعظم من الهوكاغي الأول بقوْل من هاشيراما بنفسه! بعد مجزرة الأوتشيها وقضاءه على تقنية الأيدو تنسي ربما لا يمكن أن نرصد حدث ضخم ومؤثر للإيتاتشي في عالم اللعبة، لكنه بالتأكيد كان أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا علينا نحن المشاهدين، وهو من الشخصيات القليلة التي تمكّن كيشيموتو من الحفاظ على بريقها حتى اللحظات الأخيرة.

وهكذا تنتهي قائمتنا، ونودّ التوضيح أن اختيارتنا كانت على أساس التأثير في عالم القصة ومسارها بجانب الكتابة المتقنة والمميزة لتلك الشخصيات، بالتأكيد هناك العديد من الشخصيات التي تستحق التواجد في تلك القائمة ولكننا سنترك تلك المهمة لكم بتوضيح أي شخصية تستحق التواجد من وجهة نظركم في التعليقات.

روابط قوائم شبيهة :
قوائم أنمي ماستر : أكثر 5 أنميات مُنتظرة بالنصف الثاني من 2020_
_ قوائم أنمي ماستر: 5 أعمال كلاسيكية مشاهدتها ضرورية! (الجزء الأول)
قوائم أنمي ماستر: أكثر الأنميات انتظارًا خلال عام 2021 (تجدّد دوريًا)
قوائم أنمي ماستر: أفضل 10 شخصيات في أنمي هجوم العمالقة

اقرأ أيضًا :
_ نظرة أعمق على الحلقة الأفضل من هجوم العمالقة “شمس منتصف الليل” (مراجعات أنمي ماستر)
_ يوشيهيرو توغاشي مانجاكا Hunter x Hunter – ما بيْن الإبداع والكسل وأشياء أخرى!

Sherif Saed
عن الكاتب |
%d مدونون معجبون بهذه: