رغم تحقيقه للمليارات مؤلف مانغا Demon Slayer يحصل على مبلغ ضئيل من نجاح فيلم Mugen Train!

سماع الكثير من الأخبار حول النجاح الهائل لفيلم Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie: Mugen Train وتحطيمه للأرقام القياسية من خلال مليارات ومئات الملايين من الأرباح خلال وقت طويل، ربما يجعلك تظن أن هذه الأرقام جعلت من مؤلف المانغا Koyoharu Gotouge ثريًا ممن يعيشون في قصورة مصنوعة من الدهب والألماس ويمتلك عدد لا نهائي من السيارات الفارهة، ولكن حتى وإن ساهم ذلك النجاح في تغيير مجري حياة المؤلف المادية بشكل كبير إلا أن الأمر ليس كما تعتقد أبدًا!

فحسب تقارير رسمية ورغم تحقيق فيلم Mugen Train لتلك الأرباح الضخمة التي وصلت حتى الآن لحوالي 30 مليار ين ياباني (287 مليون دولار أمريكي) إلا أن المؤلف Koyoharu Gotouge لن يحصل سوى على 2 مليون ين ياباني فقط! والسبب أن الاتفاق المادي بين شركة الإنتاج والمؤلف يكون قبل بداية إنتاج الفيلم، أي أن قيمة أرباح المؤلف يتم تسليمها مقدمًا بصرف النظر عن مدى نجاح أو فشل الفيلم في شباك التذاكر الياباني، بمعنى أن أي كان وضع فيلم Mugen Train الربحي كانت قيمة أرباح Gotouge ستظل ثابتة دون تغيير.

الأمل الوحيد لـ Koyoharu Gotouge هو أن تقوم أقراص الديفيدي والبلوراي الخاصة بالفيلم بتحقيق مبيعات جيدة، حيث تنص العقود والأنظمة الربحية هناك أن يحصل المؤلف الأصلي على نسبة من تلك الأرباح بمجرد تحقيقها.

Sherif Saed
عن الكاتب |