قوائم أنمي ماستر : أفضل 5 أنميات شونن صدرت في 2020

أيام قليلة تَفصلنا عن نهاية العام الجاري الذي شهد العديد من الأحداث المؤسفة سواء تداعيات حريق إستوديو “كيوتو أنيميشن” الشهير أو رحيل العديد من الأسماء اللامعة من عالم الأنمي والمانغا عن عالمنا، ولكن الحدث الأسوأ على الإطلاق هذا العام كان من نصيب جائحة “كورونا” والتي عَمّت أرجاء العالم أجمع، وتَسبب ذلك في رفع حالة الطوارئ في اليابان وكبار البلدان وغلق إستوديوهات الإنتاج ووقف الكثير من الأنميات، ليعيش مُحبي الأنمي فترة صعبة على مدار هذا العام، ولكننا استطعنا أيضًا أن نَحصل خلاله على الكثير والكثير من الأعمال المميزة التي نالت إعجاب الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد.

وفي نهاية العالم أردنا هنا بموقعكم “أنمي ماستر” أن نُقدم سلسلة مقالات تَسرد لنا قائمة الأفضل خلال هذا العام، وسنتعرّف وإياكم على أفضل الأعمال التي صدرت خلال هذا العام ونُرشحها لمَن لم يتمكن من مشاهدتها بعد.

واليوم نبدأ سلسلة المقالات وحلقتنا الأولى مع أفضل 5 أنميات شونن صدرت في 2020، وسنتعرف خلالها على أهم أعمال الأنمي التابعة لتصنيف الشونِن \ Shounen   التي حصلنا عليها خلال هذا العام ما بين أجزاء جديدة أو أعمال جديدة كليًا، ولكن كافة تلك العناوين قد انتهت حلقاتها حتى الآن لذا بات بإمكانكم بدء مُشاهدتها خلال أجازة نهاية العام، والآن هيا بنا لننطلق في رحلتنا السريعة هذه ونتعرف على قائمتنا الجديدة.

Fire Force

حالة الأنمي: موسم ثانٍ

عدد حلقات الأنمي:   24 حلقة

خلال صيف 2019 قرر إستوديو الإنتاج David Production تحويل مانغا Enen no Shouboutai والتي تُعرف بالإنجليزية باسم Fire Force إلى مسلسل أنمي ولكن لم يَتوقع الأستوديو على الإطلاق أن يُحقق هذا النجاح الكبير على مدار حلقاته الـ 24 الأولى، حيث حصل على تقييمات إيجابية داخل وخارج اليابان ويَعود ذلك إلى فكرته الجديدة وقصّته الممتعة وأيضًا أبطاله المرحين أصحاب القدرات الخارقة.

فالأنمي تَدور أحداثه :
“في طوكيو في زمن مستقبلي، وقد أصاب الهلع والخوف العاصمة بالشلل بعدما تملّكت الشياطين من السكّان وتلبسهم ليتحوّلوا إلى جحيم متنقل!، فغدوا يشتعلون ذاتيًا مخلّفين الكثير من الدمار والخسائر في ظاهرة غريبة عُرفت بـ Infernals، والتي على إثرها تم انشاء فريق خاص لمكافحة تلك الحرائق تحت مُسمى “قوّة الإطفاء”، والمكوّنة من أجيال أصغر يمتلكون نتيجة طفرات جينية قدرات خارق للتحكّم في النيران، ومستعدين طوال الـ 24 ساعة لمحاربة تلك الظاهرة في أي مكان تندلع فيه في محاولة لإنقاذ السكان والمدينة. وها هو الفريق بصدد استقبال إضافة مميّزة ومختلفة بانضمام “شينرا” الفتى الذي يمتلك قوّة فريدة في الركض بسرعة خارقة لدرجة اشتعال قدميْه بالنار، مما أوْرثه لقب “صاحب آثار أقدام الشيطان”، فهل سيستطيع فريق مكافحة النيران اكتشاف السر خلف ظاهرة الاشتعال الذاتي تلك ومصدر كل الشرور أم أن المدينة ستتحوّل إلى رماد قبل ذلك؟”

Haikyuu!!: To the Top

حالة الأنمي: موسم رابع

عدد حلقات الأنمي: الموسم الرابع مُقسم إلى جزئين (الأول 13 حلقة والثاني 12 حلقة)

كلما سألني أحدهم عن العمل الرياضي الأفضل لك على الإطلاق في السنوات العشر الماضية أحدّثهم بلا أي تردد أنه أنمي Haikyuu والذي استطاع أن يُقدم تجربة ممتعة ربما يراها العديد لا تختلف عن الأنميات الرياضية الأخرى – والتي أصبحت بالمناسبة شحيحة خلال الفترة الماضية –  إلا وأن الممتع هنا هو مزج تلك المنافسة بعُنصر الكوميديا وأيضًا التحدّي الذي يجعلك تتماهى مع أبطال العمل. فالكوميديا تُغلّف الأنمي وتجعله يظهر بشكل مميز وممتع على عكس الأنميات الرياضية الأخرى التي كانت دومًا تتَسم بالجدية والحماس فحسب. وبخلاف الكوميديا أيضًا فالأنمي اعتمد على الواقعيّة بشكل أكبر والابتعاد عن الخيال مثلما شهدنا ببعض الأعمال الرياضية، لتكون الواقعية بالتأكيد هي إحدى ميزات هذا العمل والتي جعلت محبّي رياضة كرة الطائرة متعلقين به.

الأنمي تدور أحداثه حول :

شويو هيناتا” هذا الفتى القصير الذي أصبح عاشقًا للكرة الطائرة بعد مشاهدته  “العملاق الصغير” خلال أحد البطولات، ويُقرر “هيناتا” تأسيس نادي لكرة الطائرة في مدرسته المتوسطة ولكن بسبب ضعف الفريق يتم سحقهم بالكامل من قبل العملاق “توبيو كاجياما” والذي يُعدّ أحد ملوك تلك اللعبة في المدارس المتوسطة، ليقرر “هيناتا” حينها أن يستمر في التدريب حتى يتمكّن من التغلّب على “كاجياما”، إلاّ أنه عند انتقاله للمدرسة الثانوية وانضمامه إلى فريق “كاراسونو” للكرة الطائرة يكتشف بأن منافسه اللدود “كاجياما” أحد أفراد تلك الفرقة وبالتالي أصبح زميله. وبدلاً من المنافسة ضد بعضهما البعض سيكون عليهما التعاون من أجل إعادة مَجد مدرسة “كاراسونو” للمجد من جديد في أجواء حماسية وبطولات متعددة شهدنا على مدارها العديد من المباريات المميزة التي لا تُنسى بالتأكيد.”

اقرأ أيضًا: أنمي Attack on Titan وألعاب الفيديو: قائمة كاملة بكل الألعاب الحماسية للأنمي!

The God of High School

حالة الأنمي: مسلسل جديد مُكتمل

عدد حلقات الأنمي: 13 حلقة

يَشهد عام 2020 صحوة للأعمال الكورية المستوحاة من أشهر أعمال المانهوا “المانغا الكورية” والتي استطاعت أن تَحظى بشهرة وشعبية كبيرة خلال الفترة الماضية، وكان أحد أفضل الأعمال تلك هو أنمي The God of High School والذي قَدم لنا تجربة قتالية ممتعة لأبعد درجة، خاصًة وأن فريق الإنتاج أستقدم مُقاتلين حقيقين برياضة “التايكوندو” وكذلك “الكاراتيه” وهو الأمر الذي انعكس على مستوى القتالات التي قدّمها الأنمي وكانت الأفضل على الإطلاق بين العديد من أنميات الشونن مؤخرًا، وهذا بالإضافة بالطبع إلى قصته وأبطاله وطريقة التعاون بينهم التي عهدناها من أشهر أعمال الشونن بالطبع.

الأنمي تَدور أحداثه حول :

البحث عن أعظم مُقاتل بين طلاب المدارس الثانوية في جميع أرجاء “كوريا”، حيث يُسمح خلال بطولة “الثانوية” القتالية بجميع أنواع الفنون القتالية والأسلحة وكافة الوسائل الأخرى من أجل تحقيق الفوز على الحلبة، وكل ذلك ليس من أجل الشهرة أو النجاح ولكن من أجل تلبية أمنية واحدة مهما كانت سيتمكّن الفائز من الحصول عليها، ولهذا حاول الكثيرين الانضمام لتلك البطولة من جميع أرجاء “كوريا” ليحظوا بالأمنية التي باتت مَطمع الجميع.

وتُركز قصة الأنمي حول شخصية “جين موري” ذلك الفتى الشاب الذي يَملك قدرات كبيرة في “التايكوندو” ويُشارك بالبطولة ليس من أجل تلك الأمنية ولكن من أجل إثبات نفسه لجدّه الغائب ومدرّبه القديم، وخلال تلك البطولة يَتعرّف “جين” على اثنين من الأصدقاء الجُدد وهما “هان وي” خبير رياضة الكاراتيه الذي يَسعي لإنقاذ صديقه من الموت، وخبيرة السيوف “يوميرا” التي تَسعى لإشهار أسلوب السيف الخاص بوالدها وعائلتها. ولكن الأحداث لا تُركز فحسب على تلك البطولة بل يكتشف أبطالنا الثلاثة أمورًا غامضة تَدور حولهم، وسيكون عليهم الوقوف جنبًا إلى جنب من أجل إنقاذ الآخرين.

Tower of God

حالة الأنمي: مسلسل جديد

عدد حلقات الأنمي: 13 حلقة

عمل كوري آخر ينضم إلى القائمة والذي استطاع هو الآخر أن يُحقق نجاحات كبيرة خاصًة لما قدمه من منافسات شرسة ربما رأيناها من قبل ولكن في منظور وعالم مختلف تمامًا وهو عالم بعيد عن البشر يتنافس فيه الأشخاص لمن يصل إلى قمة البرج لتحقيق أمنيته الغالية. الأنمي قَدّم لنا روابط الصداقة – وأيضًا الخيانات المنبثقة عنها –  التي نشأت بين أبطال الأنمي وبعضهما البعض حتى جعلتنا نتعاطف مع أشخاص ونكره آخرين بشدة، بالإضافة إلى القتالات المثيرة وأسلحة الآلهة المتنوعة فالأنمي في مجمله يُقدم تجربة قصيرة ممتعة بدرجة كبيرة جعلتنا مَتشوقين تمامًا لأحداث الموسم الثاني.

الأنمي تدور أحداثه :

حول صبي يدعى “توينتي فيف بام” والذي اختفت صديقته “راشيل” ذات يوم، ولهذا يقرر “بام” التسلل إلى برج غامض من أجل معرفة مصير صديقته، ولكنه بدلاً من ذلك سيوضع في اختبارات قاسية وسيكون عليه النجاة والحفاظ على حياته داخل هذا البرج القاتل.

اقرأ أيضًا:  قوائم أنمي ماستر: أفضل 10 شخصيات في أنمي بليتش!

Jujutsu Kaisen

حالة الأنمي: مسلسل جديد

عدد حلقات الأنمي: 24 حلقة “مُقسّمة على جزئين انتهي عرض الأول منها، والثاني مُنتظَر في يناير 2021”

في مارس 2018 صدرت مانغا Jujutsu Kaisen الغامضة والتي استطاعت على مدار العامين الماضيين أن تحقق أداء مميز سواء على صعيد التقييمات أو حتى على صعيد الطبعات، وهو الأمر الذي جعل إستوديو الإنتاج الشهير MAPPA يُقرر تحويل هذا العمل إلى مسلسل أنمي، وبالفعل حصلنا عليه خلال موسم خريف 2020 واستطاع على مدار حلقاته الـ 13 الأولى التي صدرت حتى الآن من أن يحقق أداء مميزًا حتى أن الأستوديو قرر تَقسيمه إلى جزئيين الأول قد أنتهى بالفعل والثاني قادم في يناير المقبل.

الأنمي تَدور أحداثه حول :
الطالب “يوغي” والذي يُعدّ ماهرًا في رياضات المضمار والسباقات، والذي رغم أن العديد من أندية مدرسته الثانوية يَسعون للحصول على خدماته، إلا وأن “يوغي” قرر الابتعاد عن الجميع لينعزل في نادي صغير وهو “نادي السحر” بالمدرسة، ولكنه لم يعلم بأن حياته ستتغيّر تمامًا بهذا القرار خاصةً بعدما يكتشف أفراد النادي جسم غامض يبثّ الرعب في أرجاء المدرسة ويُهدد العالم كذلك.

بلا شك هناك العديد من أعمال الشونِن الأخرى التي تستحق التواجد في قائمتنا هذه، لذلك فقد حان دوركم أصدقاءنا الكرام لتَخبرونا خلال قسم التعليقات بأي من أعمال الشونن التي صدرت في 2020  – سواء التي ذكرناها بالأعلى أو لم نَذكرها – هي الأفضل بالنسبة لكم.
وكذلك تابعونا في الحلقات القادمة من سلسلة أفضل 5  والتي نَسرد لكم خلالها أفضل أعمال 2020 على كافة التصنيفات والفئات.

اقرأ أيضًا :
_ قوائم أنمي ماستر: بعد نجاح Demon Slayer الساحق إليكم أكثر 10 أفلام أنمي تحقيقًا للأرباح عبر التاريخ

محمد شوربجي
عن الكاتب |