بعد 15 عامًا مانجا Gintama تصل رسميًا لمحطتها الأخيرة

بعد 15 عامًا ونصف من المغامرات والذكريات والضحكات والدموع، جاءت لحظة الوداع أخيرًا لمحبّي سلسلة “جينتاما Gintama “ والتي تُعدّ واحدة من أشهر وأهم القصص المصوّرة في اليابان – وحول العالم – في السنوات العشر الأخيرة، حيث أُعلن رسميًا عن انتهاء المانجا  بصدور الفصل 704  في 20 يونيو |حزيران الجاري عبر تطبيق جينتاما الرسمي التابع لـ دار النشر “شويشا” .

وقد اختلطت مشاعر المتابعين بين الحزن والشجن وبين التشكّك والسخرية كوْن تلك لم تكن المرة الأولى التي يُعلن فيها مؤلف السلسلة عن توقّفها \ ختامها قبل أن يُفاجَأ الجميع بتراجعه عن ذلك، فقد كانت المانجا قد أنهَت سابقًا مسيرتها  بالفعل في مجلة Weekly Shonen Jump في العدد 42  الصادر في سبتمبر من العام الماضي (2018) كما هو مخطط لها منذ فترة طويلة، ولكن دار النشر أعلنت لاحقًا  أن المانجا سوف تستمر في الصدور “لفترة قصيرة بعد” لكن ضمن إصدار آخر لها هو مجلة Jump Giga.

لذا رغم الإعلان عن انتهاء المانجا رسميًا هذه المرّة ، لكننا لا ندري إن كان ذاك الفصل الأخير سيكون خاتمة المانجا فعليَّا أم ستظهر مشاريع أخرى لاحقًا.

– وقد ألهمت المانجا منذ إطلاقها لأول مرة عام 2004 العديد من الأعمال الفنية المختلفة، مثل الأفلام الحيّة live-action والعروض المسرحية، وبالطبع عدد من مسلسلات الأنمي كان أحدثها Gintama.: Shirogane no Tamashii-hen – Kouhan-sen الذي عُرض أواخر العام الماضي بواقع 14 حلقة، بالإضافة إلى أنباء عن احتمالية إنتاج مشروع أنمي جديد لم تُحدّد هيئته بعد وإن كان مسلسل أو فيلم.

صفحة المانجا على موقع MAL : من هنـــا

شاركونا ذكرياتكم مع هذه المانجا، وهل ستفتقدونها يا تُرى؟

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.
%d مدونون معجبون بهذه: