قوائم أنمي ماستر : أفضل 5 أنميات رعب صدرت في 2020

ها نحنُ قد وَدّعنا أخيرًا عام 2020 الذي شهد العديد من الأحداث المؤسفة سواء تداعيات حريق إستوديو “كيوتو أنيميشن” الشهير أو رحيل العديد من الأسماء اللامعة من عالم الأنمي والمانغا عن عالمنا، ولكن الحدث الأسوأ على الإطلاق في ذلك العام المليء بالتحديّات كان من نصيب جائحة “كورونا” والتي عَمّت أرجاء العالم أجمع، وتَسبب ذلك في رفع حالة الطوارئ في اليابان وكبار البلدان وغلق إستوديوهات الإنتاج ووقف الكثير من الأنميات، ليعيش مُحبي الأنمي فترة صعبة على مدار هذا العام، ولكننا استطعنا أيضًا أن نَحصل خلاله على الكثير والكثير من الأعمال المميزة التي نالت إعجاب الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد.

ومع بداية العام الجديد 2021 أردنا هنا بموقعكم “أنمي ماستر” أن نُواصل تقديم سلسلة المقالات التي بدأناها في نهاية العام الماضي والتي نَسرد لكم خلالها قائمة الأفضل في 2020، وسنتعرّف وإياكم على أفضل الأعمال التي صدرت خلال ذلك العام ونُرشحها لمَن لم يتمكن من مشاهدتها بعد. وكانت البداية مع أفضل 5 أنميات شونن في 2020. وها نحن نُواصل مع حلقتنا الثانية وأفضل 5 أنميات رعب صدرت في 2020، وسنتعرّف خلالها على أهم أعمال الأنمي التابعة لتصنيف الرعب/ Horror التي حصلنا عليها خلال عام 2020، وأغلبها بالتأكيد عناوين جديدة كليًا ولكن كافة تلك العناوين قد انتهت حلقاتها حتى الآن لذا بات بإمكانكم بدء مُشاهدتها خلال اجازة العام الجديد، والآن هيا بنا لننطلق في رحلتنا السريعة هذه ونتعرف على قائمتنا الجديدة.

Dorohedoro

حالة الأنمي: مسلسل جديد

عدد حلقات الأنمي: 12 حلقة

بشكل مفاجئ وبانتاج غير مألوف على ساحة الأنمي قرر إستوديو الإنتاج الشهير MAPPA تحويل مانغا الرعب والخيال Dorohedoro إلى مسلسل أنمي، وقد تَوفّرت حلقاته بالفعل خلال موسم شتاء 2020، وسرعان ما استطاع أن يُقدم أداء جيد خاصًة على صعيد التقييمات والتي تجاوزت 8.19 عبر موقع MAL الشهير آنذاك، حتى جعل منصّة العرض المباشر Netflix تُقرر الحصول على حقوق المسلسل وبثّه عبر شبكتهم في جميع أرجاء العالم في مايو الماضي، وهو الأمر الذي زاده شعبيته خلال فترة قصيرة من عرضه عبر الشبكة.

الأنمي تدور أحداثه حول :

“هُول “Hole أو الحفرة، وهي منطقة مُظلمة متداعية حيث يفترس القويْ الضعيف، وحيث الموت أمر عادي للغاية، ببساطة عالم مُنفصل تمامًا عن القوانين والأخلاقيّات وأي قواعد أخرى، لذا فهيَ أرض خصبة للغاية لاختبارات مُستخدمي السحر الذين يُهيمنون عليها، بل ويُقيمون مسابقات لمَن يحتلّ أعلى الدرجات من بيْنهم !، لا يُفكّر ممارسو السِحر في سكان “الحفرة” سوى كونهم مجرد حشرات، لذلك يُعرّضونهم للقتل والتشويه وإجراء التجارب بشكل يومي بيْنما هُم لا حول لهم ولا قوة،و لكن ذلك كله يتغيّر بظهور “كايمان Kaiman “ الذي يبدو كأحد الزواحف أكثر منه بشري والمحصّن ضد القوى السحريّة، ليُطاردهم سعيًا لإيقافهم وكذلك لاستعادة حياته الطبيعيّة.

Talentless Nana

حالة الأنمي: مسلسل جديد

عدد حلقات الأنمي: 13 حلقة

للوَهلة الأولى ومن مُجرد رؤية الغلاف أو الملصق الرسمي للأنمي لا تَشعر بأنه مخيف أو دموي حتى وأنه مُجرد أنمي يتحدث عن المراهقين مثل الكثير والكثير من الأنميات الأخرى، ولكن بمجرد الولوج بداخله والتعرف على خباياه والجانب المُظلم لتلك اللوحة التي حاول المانغاكا وأيضًا صُناع الأنمي رسمها في البداية في عقول المُتابعين جعلتنا نُدرك بأننا أمام عمل جيد وممتع للغاية على مدار حلقاته الـ 13 حتى أنه حصل على نسب مُشاهدات مرتفعة أثناء عرضه باليابان في خريف 2020 بالإضافة إلى تقييم 7.41 عبر موقع MAL.

القصة :

” إنه عام 20XX، ولقد تعرّضت الأرض لهجوم وحوش معروفة باسم “عدو الإنسانية”، ومن أجل التعامل مع هذا التهديد، تم تشكيل مدارس خاصة مكونة من مراهقين يتمتعون بقدرات غير عادية والذين أصبحوا يعرفون باسم “الموهوبين” ، لديهم قدرات تتحدى الواقع، ولكن من بين هؤلاء الأفراد الأقوياء بإحدى المدارس كان يَتواجد خارجًا، وهو شخص تم إرساله لتلك المدرسة على الرغم من عدم وجود قدرات خاصة فطرية على الإطلاق من أجل القضاء على هؤلاء الأشخاص أصحاب القدرات، وهذه قصة بطلتنا “ نانا” ، والتي تُحاول هزيمة أعداء البشرية من خلال استخدام الذكاء والتلاعب فمن هو العدو الحقيقي بهذا العالم؟! “

BEM: Become Human

حالة الأنمي: جزء مُكمّل

عدد حلقات/ نوع الأنمي:  فيلم أنمي

خلال صيف 2019 قرر إستوديو الإنتاج الشهير Production I.G إعادة إحياء أحد العناوين الكلاسيكية التي صدرت في نهاية الستينيات، والذي حظى آنذاك بشعبية كبيرة لكونه أحد الأعمال القليلة التي تتحدث عن الشياطين والوحوش في هذا الوقت.

وبالرغم من الجودة التي ظهر بها مسلسل الأنمي الجديد BEM العام الماضي إلا وأنه لم يُحقق الأداء الجيد والمُنتظر، ولكن خلال العام أراد الإستوديو استكمال العمل على هذا المشروع وذلك من خلال فيلم أنمي يُكمل أحداثه ولكن برسومات وتحريك أفضل مع قصة أكثر رعبًا مليئة بالشياطين والدماء المتناثرة في الأرجاء، وبالفعل استطاع أن يَلقى بترحيب داخل وخارج اليابان.

تدور أحداث القصة :

“بعد عامين من أحداث مسلسل الأنمي ويتتبع الفيلم قصة “سونيا” وهي تواصل محاولة تعقب “الوحوش الشبيهة بالبشر”، والذي يأخذها بحثها إلى شركة أدوية تسمى Draco Chemical، حيث تلتقي برجل يدعى Belum Eyesburg يشبه Bem تمامًا، وفي هذه الأثناء يواصل “بيلو” القتال بمفرده في محاولة للسماح “لبيلا” بالعيش كفتاة بشرية عادية. بعد مواجهة سونيا يبدأ “بيلوم” في رؤية كوابيس تجعله يتساءل عن هويته، وتبدأ حياته السلمية والعادية مع زوجته وعائلته في الانهيار تدريجيًا.”

 

The Island of Giant Insects

حالة الأنمي: إنتاج جديد

عدد حلقات / نوع الأنمي: فيلم أنمي

 

“بعد حادث تحطّم طائرة خلال رحلة مدرسية، تقطّعت السبل ببطلتنا “أوريبي موتسومي” وزملاؤها في جزيرة تبدو مهجورة، واستطاعت “موتسومي” أن تَعثرت على الناجين الآخرين بالجزيرة، واستخدمت معرفتها في البرية لمساعدتهم، وعلى الرغم أنها تتوقع أن يتم إنقاذهم في غضون ثلاثة أيام تقريبًا، وهو أمر لا يبدو طويلاً لتحمله، إلا وأنها لم تأخذ في الحسبان حقيقة أن الجزيرة مأهولة بالحشرات القاتلة العملاقة. قد تكون معرفتها بالفراشات والدبابير والمزيد من الحشرات هي الشيء الوحيد الذي سيساعد أي من زملائها في الفصل على البقاء على قيد الحياة ليتم إنقاذهم.”

من خلال قصة الفيلم والذي سَردناها لكم بالأعلى تكتشفون لماذا قُمنا باختيار هذا العمل خلال قائمتنا هذه وخاصةً أن هذا النوع من الأعمال لم يَعُد بنفس جودة هذا الفيلم، وكان أغلبه عن نهاية العالم والوحوش التي اجتاحته للسيطرة والقضاء على البشر. ولكن هنا الأمر مُختلف فالبشر هم من فتحوا أبواب الجحيم على أنفسهم خلال تَواجدهم بتلك الجزيرة وسيكون عليهم تَحمل أهوالها، من أجل النجاة بأنفسهم فمن سيتمكن من النجاة على متن هذه الجزيرة والعودة سالمًا؟ هذا بالطبع ستتعرف عليه خلال مُشاهدتك لهذا العمل.

Higurashi: When They Cry – Gou

حالة الأنمي: مسلسل جديد (إعادة إنتاج)

عدد حلقات الأنمي: 24 حلقة

مثال آخر في قائمتنا عن مدى إمكانية تَزييف الصورة واللوحة التي تراها للوَهلة الأولى، فمن مُجرد النظر لملصق الانمي وحده ستظن أنه مُجرد أنمي مماثل للأعمال الرومانسية والمدرسية، لكن بعد نهاية الحلقة الأولى ستكتشف بأنه هناك سر غامض يحدث داخل تلك البلدة المخيفة والتي تَخفى سرًّا عن بطلنا. الأنمي هو مُجرد إعادة إنتاج لأنمي كلاسيكي يحمل نفس الاسم، ومأخوذ عن سلسلة روايات مرئية (ألعاب فيديو) أيضًا تحمل نفس الاسم، وتتميز أجواء القصة كما ذكرنا في البداية بالمرح والهدوء، ولكن سرعان ما يتحول كل شيء إلى جحيم فجأة.

الأنمي تَدور أحداثه حول :

الفتى “كيشي مايبارا” الوافد الجديد بقرية Hinamizawa الهادئة، والذي استطاع سريعًا تكوين صداقات مع بعض من الفتيات بمدرسته، ولكن أثناء الاحتفال السنوي بالقرية، يبدأ “كيشي” في استكشاف الأسرار القابعة داخل تلك البلدة المعزولة ويَضع نفسه في موقف مُخيب وأكثر رعبًا عندما يقترب من كشف الحقيقة.

بلا شك هناك العديد من أعمال الرعب والإثارة الأخرى التي تستحق التواجد في قائمتنا هذه، لذلك فقد حان دوركم أصدقاءنا الكرام لتَخبرونا خلال قسم التعليقات بأي من أعمال الرعب التي صدرت في 2020 – سواء التي ذكرناها بالأعلى أو لم نَذكرها – هي الأفضل بالنسبة لكم. وبالطبع لا تنسوا مُتابعتنا في الحلقات القادمة من سلسلة أفضل 5 والتي نَسرد لكم خلالها أفضل أعمال 2020 على كافة التصنيفات والفئات.

محمد شوربجي
عن الكاتب |