قوائم أنمي ماستر: أفضل 5 أنميات كوميدية صدرت في 2020

ها نحنُ قد وَدّعنا أخيرًا عام 2020 الذي شهد العديد من الأحداث المؤسفة سواء تداعيات حريق إستوديو “كيوتو أنيميشن” الشهير أو رحيل العديد من الأسماء اللامعة من عالم الأنمي والمانغا عن عالمنا، ولكن الحدث الأسوأ على الإطلاق في ذلك العام المليء بالتحديّات كان من نصيب جائحة “كورونا” والتي عَمّت أرجاء العالم أجمع، وتَسبب ذلك في رفع حالة الطوارئ في اليابان وكبار البلدان وغلق إستوديوهات الإنتاج ووقف الكثير من الأنميات، ليعيش مُحبي الأنمي فترة صعبة على مدار هذا العام، ولكننا استطعنا أيضًا أن نَحصل خلاله على الكثير والكثير من الأعمال المميزة التي نالت إعجاب الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد.

ومع بداية العام الجديد 2021 أردنا هنا بموقعكم “أنمي ماستر” أن نُواصل تقديم سلسلة المقالات التي بدأناها في نهاية العام الماضي والتي نَسرد لكم خلالها قائمة الأفضل في 2020، وسنتعرّف وإياكم على أفضل الأعمال التي صدرت خلال ذلك العام ونُرشحها لمَن لم يتمكن من مشاهدتها بعد. وكانت البداية مع أفضل 5 أنميات شونن في 2020 بالإضافة إلى أفضل 5 أنميات رعب في 2020

واليوم نُواصل مع حلقتنا الثالثة وأفضل 5 أنميات كوميدية صدرت في 2020، وسنتعرّف خلالها على أهم أعمال الأنمي التابعة لتصنيف الكوميدي/ Comedy التي حصلنا عليها خلال عام 2020، وأغلبها بالتأكيد إما انتاجات جديدة كليًا أو أجزاء مُكملة لأنميات ناجحة، ولكن كافة تلك الأنميات قد انتهت حلقاتها حتى الآن لذا بات بإمكانكم بدء مُشاهدتها خلال اجازة العام الجديد، والآن هيا بنا لننطلق في رحلتنا السريعة هذه ونتعرف على قائمتنا الجديدة.

Sleepy Princess In The Demon Castle

حالة الأنمي:  إنتاج جديد

عدد حلقات الأنمي: 12 حلقة

الأنمي قد يبدو في البداية كأنه إحدى مشاريع “ديزني” الشهيرة، حيث تدور أحداثه حول فتاة محبوسة في قمة برج ملعون ومُظلم للغاية، في أرض من الخراب والفوضى. لكن بطلتنا هنا لا تهتم، هي فقط تنام كثيرًا!، والأدهى أنه عندما تستيقظ فإنها تبدأ في عمل الكثير من الأشياء السحرية الغريبة، مما يدفع الحرّاس للجنون. قامت مثلًا بعمل وسادة من فراء وحش سحري، ونسجت ستائرًا من الهواء، وغيرها الكثير. مع الوقت تصبح الحياة أكثر جنونًا وكوميدية عندما تُقرر الأميرة قراءة كتاب سحريٍّ ما، وفي الوقت ذاته فالأميرة النائمة تَنتظر فارسها للقدوم بقلعة الشيطان من أجل تحريرها.

الأنمي مُستوحاة من مانغا تحمل الاسم ذاته صدرت عام 2016، واستطاعت أن تحقق مبيعات قوية داخل السوق الياباني حتى قرر فريق Doga Kobo نقل تلك التجربة إلى شاشات التلفاز واستطاعت هي الأخرى خلال موسم خريف 2020 أن تُحقق نجاح مماثل وتقييمات تجاوزت 8 عبر موقع MAL الشهير.

Love Live! Nijigasaki High School Idol Club

حالة الأنمي:  إنتاج جديد

عدد حلقات الأنمي: 13 حلقة

يناير 2012 حصلنا على أولى فصول مانغا Love Live! Idol والتي استطاعت على مدار السنوات الماضية أن تحقق رواج كبير وتقييمات مرتفعة، حتى أنها حصلت على مانغا فرعية وأكثر من مسلسل أنمي، ولكن في مطلع 2020 تم الإعلان رسميًا عن حصول المانغا على مسلسل أنمي جديد وتم الكشف عن أنمي Love Live! Nijigasaki High School Idol Club والذي تَوفرت حلقاته بالفعل بموسم خريف 2020 واستطاع أن يحظى هو الأخر بنجاحات مماثلة لما قدمه من قصة ورسومات جيدة خاصًة وأنه يأتينا من إستوديو Sunrise الشهير.

“تَدور أحداث الأنمي داخل مدرسة “نيجيغاساكي” الثانوية والتي تقبع في بلدة “اودايبا” بالعاصمة اليابانية”طوكيو”، وتشتهر المدرسة بأسلوبها الحر وتخصصاتها المتنوعة، وتركز القصة على أعضاء نادي النجوم بالمدرسة، ومحاولتهن منع اغلاق النادي .”

Is The Order A Rabbit? Bloom

حالة الأنمي: موسم ثالث

عدد حلقات الأنمي: 12 حلقة

في نهاية 2017 صدر فيلم Is the order a rabbit?? Dear My Sister والذي بالرغم من أدائه المتوسط سواء على صعيد التقييمات أو حتى صعيد العائدات، إلا وأن إستوديو production doA قرر إنتاج حلقة أوفا جديدة لفيلم الأنمي تَوفرت في نهاية 2019 ولكنها استطاعت أن تَجذب الأنظار من جديد لهذا العالم وأبطالهن، وهو الأمر الذي جعله يَحصل على موسم جديد كليًا وهو موسم ثالث نُواصل من خلاله متابعة أحداث الأنمي وقصته.

تدور أحداث الأنمي حول خمس نادلات صغيرات في مقهى “رابيت هاوس | بيْت الأرنب” ومغامراتهم في بلدتهم الصغيرة التي يعتبرونها موْطنًا لهم.

TONIKAWA: Over The Moon For You

حالة الأنمي: إنتاج جديد

عدد حلقات الأنمي: 12 حلقة

فبراير 2018 حصلنا على أولى فصول مانغا Tonikaku Kawaii الرومانسية والتي تُعرف بالإنجليزية باسم Fly Me to The Moon للمانغاكا “كينغيرو هاتا” والتي استطاعت أن تحقق أداء جيد طوال الفترة الماضية وهو الأمر الذي جعلها خلال فترة زمنية قصيرة تتحول إلى مسلسل أنمي خاص بها، والتي تم الإعلان عنه في شهر مارس الماضي، وقد تَوفرت حلقاته بالفعل خلال موسم شتاء 2020 وحصل على تقييمات إيجابية تجاوزت 8 بموقع MAL.

“تدور أحداث الأنمي حول “ناسا يوزاكي” والذي يتعرض دومًا للسخرية بسبب اسمه الغريب، ولكن يتبدل حاله بعدما يقابل فتاة جديدة وهي “تسوكاسا” والتي كانت السبب في إنقاذه من حادث سيارة كاد أن يؤدي بحياته، وهنا يقرر “ناسا” أن يعترف بحبه لـ “تسوكاسا” ولكنه عندما أفاق كانت “تسوكاسا” قد اختفت تمامًا من حياته، والآن  بعد سنوات طويلة يحدث مالم يتخيّله “ناسا” عندما تعود الفتاة التي تعلّق بها بشدة إلى حياته من جديد ولكن ماذا سيحدث آنذاك؟”

My Teen Romantic Comedy SNAFU Climax

حالة الأنمي: جزء ثالث

عدد حلقات الأنمي: 12 حلقة

خلال موسم ربيع 2015 صدرت حلقات أنمي الكوميديا  My Teen Romantic Comedy SNAFU Climax (باليابانية:  Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru ) موسمه الأول واستطاع أن يُقدّم أداء جيد حتى أنه حصل على موسم ثاني بعدها مباشرةً، ثم حصل كذلك على موسم ثالث تَوفّر ضمن أنميات موسم صيف 2020 واستطاع أن يُحاكي النجاح ذاته حتى أنه حصد تقييم 8.56 عبر موقع MAL الشهير.

 الأنمي تَدور أحداثه حول :

هاتشيمان هيكيجايا” طالب في المدرسة الثانوية لا يُبالي بأيِّ شيء حوله، ممتلكًا نظرة خاصة ومختلفة للحياة والمجتمع من حوله، حيث يرى أن “فترة الشباب” ما هيَ إلاّ خديعة كبيرة، والسعادة مجرد وَهم نُسج من الفشل والنفاق، لكنه حينما يُسلّم مقالاً متبنيًا فيه هذا الرأي استجابةً لأحد الفروض المدرسية، يُحكم عليه بالعمل في لجنة الخدمة الاجتماعية، وهي لجنة تتولى مساعدة الطلاب الذين يعانون من مشاكل في حياتهم، تُرى كيف سيتعامل “هاتشيمان” الساخر دومًا وذي النظرة القاتمة مع وظيفة تتطلب التفاؤل، بل والتواصل مع الآخرين؟”

وكعادتنا دومًا في نهاية مقالاتنا التي تَسرد قائمة الأفضل في 2020، فقد جاء الوقت لكم أصدقائنا الأعزاء لكي تُشاركونا التفاعل خلال قسم التعليقات بالأسفل، لتَخبرونا بأي من أعمال الكوميديا التي صدرت في 2020 – سواء التي ذكرناها بالأعلى أو لم نَذكرها – هي الأفضل بالنسبة لكم. وبالطبع لا تنسوا مُتابعتنا في الحلقات القادمة من سلسلة أفضل 5 والتي نَسرد لكم خلالها أفضل أعمال 2020 في كافة التصنيفات والفئات.

محمد شوربجي
عن الكاتب |