قوائم أنمي ماستر: أفضل 5 ألعاب أنمي صدرت في 2020

يَعلم الجميع مدى الفاجعة التي استقبلناها خلال عام 2020 سواء على صعيد الواقع ووباء”كورونا” الذي اجتاح العالم أجمع، أو حتى على صعيد عالم الترفيه سواء صناعة الأنمي أو حتى على صعيد عالم ألعاب الفيديو والتي لم تسلم منها، وبالرغم من اجتهاد عمل شركات النشر والمُطوّرين طوال هذا العام إلاّ وأننا لم نَحصل سوى على القليل من الألعاب الجيدة تَنوّعت بين ألعاب ذات التصنيف AAA وبين الألعاب اليابانية وبالأخص المستوْحاة من أشهر الأنميات.

ومع نهاية العام وبدء عام جديد، ها نحن نُواصل سلسلة مقالاتنا Top 5/ أفضل 5 والتي نستعرض خلالها أفضل الأعمال التي حصلنا عليها في 2020، ولكن هذه المرة سنتعرّف سويًا على أفضل 5 ألعاب أنمي صدرت خلال العام الماضي، والتي تتنوّع ما بين إصدارات جديدة كليًا من أجزاء شهيرة وما بين نسخ خاصة تتوفر أخيرًا لأجهزة لم تكن شاهدة على إطلاق تلك الألعاب في بداياتها، والآن دعونا من الحديث ولنبدأ في التعرف على تلك العناوين المُقتبسة من أشهر الأنميات والتي تستحق التجربة في حالة لم تتمكّن من تجربتها بعد.

Dragon Ball Z: Kakarot

نوع اللعبة: Action role-playing

منصات الإصدار: بلاي استيشن 4 واكسبوكس ون وأيضًا الحاسب الشخصي

طوال السنوات الماضية ومع استمرار نجاح سلسلة أنمي ومانغا “دراغون بول” الشهيرة جعلت كبار شركات النشر اليابانية تُحاول اقتباس تلك السلسلة إلى ألعاب فيديو، وكان آخر تلك الأجزاء هي لعبة Dragon Ball Z: Kakarot والتي استطاعت أن تُحقق نجاحات كبيرة خاصةً وأن اللعبة تُحاكي قصة بطلنا الشهير “سون غوكو” ورحلته هو ورفقة ابنه “سون غوهان” والمُستوحاة من الموسم الثاني من الأنمي الشهير “دراغون بول”، وستتمكّن خلال اللعبة من تجربة اللعب بالعديد من الشخصيات على رأسهم ltimate Ninja S بالطبع شخصية “فيجيتا” وستُحاكي كافة التحولات التي تَمكن منها أبطالنا، اللعبة استطاعت أن تُحقق نجاحات كبيرة سواء على صعيد التقييمات والتي تجاوزت 9/10 أو حتى على صعيد المبيعات التي جعلتها اللعبة الأكثر مبيعًا في ألعاب “دراغون بول” خلال الفترة الماضية.

Jump Force: Deluxe Edition

نوع اللعبة: Fighting

منصات الإصدار: Nintendo Switch

في فبراير 2019 صدرت لعبة Jump Force عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، وبالرغم من الأداء المُتوسط الذي ظهرت به اللعبة إلاّ وأن شركة Bandai Namco لم تيأس منها على الإطلاق وظلت طوال العام الماضي والذي يَسبقه في دعم اللعبة بشكل مُتواصل، وذلك سواء بتحديثات مستمرة تَجعل اللعبة أفضل أو حتى عن طريق إضافة شخصيات جديدة من أشهر الأنميات وسلاسل المانغا حتى باتت اللعبة نسخة أفضل عن سابقتها. ولهذا أعلنت الشركة خلال العام الماضي إطلاقها لمُلاك منصة Nintendo Swich بنسختها الكاملة والتي تَوفرت بكافة التحديثات والشخصيات السابقة، واستطاعت اللعبة أن تُحقق أداء جيد للغاية على المنصة ولهذا كان على اللعبة أن تتواجد في قائمتنا خاصةً لمُلاّك منصة Switch.

My Hero: One’s Justice 2

نوع اللعبة: Fighting

منصات الإصدار: أكسبوكس ون وبلاي استيشن 4 ونينتندو سويتش وأيضًا الحاسب الشخصي

قَدمت لعبة My Hero One’s Justice 2 تجربة لعب ممتعة تفوّقت بها على الجزء الأول، ولكن بدلاً من الاستفادة من التغييرات والأفكار الجديدة التي شهدناها خلال هذا الجزء وتَحسين تجربة اللعبة بدرجة كبيرة عمّا كانت، قرّرت Bandai أن تعيد تكرار بعض المشاكل التي شهدها الجزء الأول بشكل استفزازي، وهو ما لا يستحقّه محبّو هذا الأنمي المميّز .
خاصةً مشكلة “عُمر قصة اللعب القصير” والذي بإمكانك إنهائها في أقل من 6 ساعات، أو حتى طور اللعب الجماعي “الشبكة” والذي يُعاني بدرجة كبيرة سواء على صعيد سيرفرات اللعب أو محدوديّة أنماطه، بالإضافة إلى الصوتيات والموسيقى التصويرية التي كان بالإمكان تفاديها بمجرد اقتباس صوتيات الأنمي والتي تُعد أحد ميزات هذا العمل الفني بالتأكيد. ففي الأخير نتمنى بالفعل أن تُحاول الشركة اليابانية أن تتفادى كافة تلك المشاكل مستقبلاً وأن تقدم التجربة التي يستحقها مُحبو هذا الأنمي المتألق، خاصةً مع إطلاق أجهزة الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية والتي لن يُقبل خلالها هذا النوع من الألعاب بهذه الكفاءة على الإطلاق.

Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm 4 – Road to Boruto

نوع اللعبة: Fighting و Action

منصات الإصدار: Nintendo Switch

الجزء الختامي من واحدة من أفضل الألعاب المقتبسة من عالم اللعبة وهي سلسلة Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm التي حققت نجاحات كبيرة، خاصةً بجزئها الرابع وتوسعته الأخيرة Road to Boruto التي حققت مبيعات قوية، ومع أكثر من 4 أعوام على إطلاق اللعبة على أجهزة الجيل الماضي تَوفرت خلال العام الماضي أخيرًا لملاك منصة Nintendo Switch بنسختها الكاملة، والتي تُوفّر تجربة أفضل سواء على صعيد الشخصيات القابلة للتجربة أو حتى على صعيد التحسينات وحل المشاكل التي صدرت بتلك اللعبة من قبل. وتُعد فرصة ذهبية لملاك منصة Switch من أجل تجربة واحدة من أفضل ألعاب الأنمي التي حصلنا عليها في السنوات الماضية.

One Piece: Pirate Warriors 4

نوع اللعبة: Action-adventure و أيضًا Beat ’em up

منصات الإصدار: بلاي استيشن 4 وأكسبوكس ون ونينتندو سويتش وأيضًا الحاسب الشخصي

يُمكن القول أن الجزء الرابع من سلسلة One Piece: Pirate Warriors الشهيرة – وهي أبرز سلاسل الألعاب المُتعلّقة بعالم “ون بيس” – تُعدّ أفضل ما حصلنا عليه على الإطلاق. فقد استطاع أن يُقدّم قائمة واسعة من الشخصيات المتاحة للعب ونظام لعب ممتع لأبعد الحدود، مع مهمات متجدّدة في الشكل ونوعًا ما بالوظائف، وقد تكون خيارك الأمثل أيضًا إن كنت من محبّين هذا النوع من الألعاب فهي من أفضلها حاليًا. ولكنها للأسف تعاني من ضعف في طور الأونلاين والتصميم الرسومي غير موفّق بالأخص للشخصيات.

بالطبع هناك العديد من الألعاب اليابانية وألعاب الأنمي التي تَوفرت خلال العام الماضي ولكن حرصنا على إختيار تلك العناوين تحديدًا كوْنهم مستوحين من أشهر أعمال الأنمي، ولأن تلك الأعمال استطاعت أن تُقدم لنا تجربة أكثر من مرضية جعلتنا نرغب في مشاهدة مسلسلات الأنمي الخاصة بها من جديد.

ولكن كعادتنا في نهاية مقالات أفضل 5 بإمكانكم أن تُشاركونا بقائمتكم الخاصة بأفضل ألعاب الأنمي أو الألعاب اليابانية التي قمتم بتجربتها خلال العام الماضي (2020)  وذلك خلال قسم التعليقات بالأسفل.

 

تابعوا أيضًا :
قوائم حصاد أنمي 2020 عبر موقعنا من هنــــا

محمد شوربجي
عن الكاتب |