قوائم أنمي ماستر: أبرز 5 أنميات مُنتظرة بموسم شتاء 2021

بعد أن ودّعنا أخيرًا 2020، ذلك العام المليء بالأحداث الدراماتيكية التي عشناها على مداره، سواء الأمور السيئة التي حدثت لنا جميعًا أو حتى الأمور الجيّدة واللحظات الممتعة التي مَرت علينا سريعًا خلال ذاك العام، وبيْنما نستقبل بحماس العام الجديد 2021 فإننا نستقبل معه فصل الشتاء والذي يُعدّ وقتًا مميزًا خاصًة لمحبي الأنمي أمثالنا، فهوْ – من خِبرات سابقة – لطالما كان الموْسم الذي يَحمل دومًا بين طيّاته أفضل أنميات العام.

وبالفعل خلال موسم شتاء 2021 نحن على موْعد مع عدد من الانتاجات الأكثر انتظارًا من قِبَل مُحبّي عالم الأنمي منذ عام كامل وربما أكثر، فهذا الموْسم يحمل معه العديد من الأعمال الجيّدة والقوية التي يُمكن أن تنافس من الآن على الأنمي الأفضل في 2021، ورُغم أن هذا الموسم يُقدم كذلك أنميات جديدة كليًا إلا وأن العنصر الأبرز خلاله هو كونه يُعدّ “موسم الأجزاء المُكملة” فأغلب الأنميات التي قُمنا بتجميعها خلال هذا المقال هي أجزاء جديدة من انتاجات صدرت بالفعل، لكونها ذات شعبية.
بيْنما ننتوي أن نَسرد لكم في مقال آخر الانتاجات الجديدة وترشيحاتنا لها، ولكن نُفضّل الانتظار قليلاً لمشاهدة أغلبها قبل الحكم عليها سواء بترشيحها إياكم أو إلغائها من قائمتنا تمامًا. والآن هيا بنا لنتعرف على أفضل 5 أنميات قادمة “أو مواسم جديدة” خلال موسم شتاء 2021.

Dr. Stone: Stone Wars

حالة الأنمي: جزء ثاني

موعد العرض: 14 يناير 2021

نوع الأنمي: خيال علمي، مغامرات وأيضًا شونن

خلال صيف 2019 وعلى عكس العادة في ذاك الموسم تحديدًا قرر فريق TMS Entertainment تقديم عمل جديد ربما كان يجهله الكثيرين وأنا على رأسهم بالتأكيد، وهو أنمي الخيال العلمي Dr. Stone والذي استطاع حلقة تلوْ الأخرى أن يَجذب له قطاع كبير سريعًا وأن يقدم لنا تجربة ممتعة، سواء على صعيد الدروس المبسّطة للعلوم والكيمياء التي قُدمت بخفّة وبراعة خلاله، أو حتى على صعيد الحبكة التي شهدها الأنمي والكفاح المُستمر لأبطالنا في سبيل إعادة العالم من جديد بعد الكارثة التي حلّت به، ومع نهاية الموسم الأول الحماسية بات الجميع متشوّقين الآن لمعرفة ما سيحدث لبطلنا “سينكو” ورفقائه ومعركتهم القادمة خلال الموسم الجديد.

مقتطف من القصة :

“في أحد الأيام المشؤومة دُمّرت البشرية بأسرها من خلال وميض غامض من الضوء قضى على أشكال الحياة، بعد عدة آلاف من السنين يستيقظ “تايجو” ليجد نفسه ضائعًا في عالم من البشر المتحجرّين كالتماثيل، إلاّ أنه رغم ذلك ليس وحده، فصديقه المُحبّ للعلوم “سينكو” يعمل منذ عدة أشهر ولديه خطة كبيرة لاستعادة الحضارة الإنسانية بقوّة العلم! لكن ما الذي ينتظرهم حقًا في ذاك العالم الحجري؟”

The Promised Neverland

حالة الأنمي: جزء ثاني

موعد العرض: 8 يناير 2021  – ” الحلقة الأولى تُبث اليوم عبر منصّات العرض Funimation + Hulu

نوع الأنمي: خيال علمي، غموض، فلسفي، دموي وأيضًا شونن

مع بث آخر حلقات الموسم الأول لأنمي “أرض نيفرلاند الموْعودة | Yakusoku no Neverland (والذي يعرف بالإنجليزية باسم The Promised Neverland) في مارس 2019 والنجاح والشعبية الكبيرة التي حققهما الأنمي، لم يتردّد إستوديو CloverWorks كثيرًا في الإعلان عن موسم ثانٍ من الأنمي.
وبالفعل أُعلن سريعًا عن هذا الموسم الجديد والذي كان من المفترض أن تُعرض أولى حلقاته في موسم خريف 2020، ولكن بسبب جائحة “كورونا” التي تَسببت في تأجيل وإيقاف قائمة طويلة من الأنميات تم الإعلان أخيرًا عن قُدوم هذا العمل خلال موسم شتاء 2021 مع حماس زائد من قِبَل مُحبّي هذا الأنمي الذي استطاع أن يَترك بصمة كبيرة خلال عام 2019 حتى أنه صُنف بالعديد من المواقع الكبرى ضمن أفضل أنميات العام.

تدور الأحداث بين أركان ذلك البيت الضخم المسمّى “جريس فيلد Grace Field” المنزل شاسع المساحة المحاط بالأراضي الخضراء والأسوار العالية والبوابات، ويسكنه مجموعة من الأطفال الأيتام كعائلة واحدة كبيرة تعتني بهم السيّدة “إيزابيلا” التي يدعونها “ماما”، يعيشون في سعادة واطمئنان ولهم كامل الحرية في قضاء وقتهم بالشكل الذي يريدونه بشرط ألاّ يتجاوزوا أسوار الدار أبدًا مهما كانت الظروف، ولأن كل الأوقات السعيدة لها نهاية فقد تفاجأ الصغار ذات يوم باختفاء طفل منهم قيل أنه أُخذ للتبنّي، بينما الأشقاء الثلاثة ( إيما- نورمان – راي) كانت لديهم شكوكهم بشأن ما يحدث حقًا في دار الأيتام هذه، والذين اكتشفوا حقيقة المنزل والمصير القاسي الذي ينتظرهم وكل الأطفال في “جريس فيلد” بما في ذلك حقيقة “ماما” المحبوبة.

بالطبع تلك كانت قصة أحداث الموسم الأول من الأنمي بيْنما أحداث الموسم الثاني ستنتقل إلى مكان جديد ومُغامرة تَحبس الأنفاس سيكون بطلها “إيما” و”راي” وباقي الأطفال الذين تمكّنوا من **** ربما سيكون عليك المشاهدة لمعرفة ما تَمكنوا من فعله.

That Time I Got Reincarnated as a Slime

حالة الأنمي: جزء ثاني

موعد العرض: 12 يناير 2021

نوع الأنمي: كوميدي وأيضًا فانتازيا

ربما هناك الكثيرين الذي لم يَستطع هذا العمل الولوج إلى قلوبهم، ولكن بالنسبة لى مع حُبّي الشديد لعالم الخيال فقد استطاع أن يحظى بإعجابي الشديد منذ عرض موْسمه الأول، وربما كانت فكرته ممُاثلة للكثير من الأنميات التي تتحدث عن عوالم موازية \Isekai، ولكنه قَدّم تلك الفكرة بشكل مختلف، سواء على صعيد بطل الأنمي الذي تَحول إلى “سلايم/ كائن رَخوي” بعدما كان شخص بالغ عُمره لم يخض في أي علاقة رومانسية من قبل!، أو كيفيّة استخدامه لمرارته تلك في أسلوب هزلي طوال أحداث الأنمي في محاولة للتعبير عمّا يَدور حوله، وكذلك تغيير وجهات نظره ومحاولة استخدام قواه في فرض سيطرته وأفكاره في العالم الجديد الذي جُذب إليه. هذا الموْسم الجديد من الأنمي كما أُعلن من قبل بأنه سوف يصدر على جزئين على مدار 2021، كل منهما بمثابة شطر يُعرض في موْسم مستقلّ، فلدينا الأول خلال موسم شتاء 2021 وسنحصل على الثاني في وقت لاحق من هذا العام.

“تدور أحداث الأنمي حول “ساتورو ميكامي” ذلك الشاب البالغ من العمر 37 عامًا والذي يَعمل بإحدى الشركات ولكنه يَتحسّر على حياته دومًا كونه لم يحظَ بحبيبة قط، ولكن لم يَعلم بأن حياته ستنقلب رأسًا على عقب وسينتقل إلى عالم موازٍ بعد مقتله، وليس هذا فحسب بل إنه قد تحوّل خلال ذلك إلى كائن رخوي “سلايم” بإمكانه أن يكتسب قدرات كل ما يتمكن من هضمه، وقد استطاع أن يستحوذ بالفعل على قدرات التنين الأسطوري “فيرودورا” بعدما صادقه وقرر أن يُقدم له قدراته وحمايته من المخاطر في أغلب الأحيان من هذا العالم الجديد، فكيف ستسير الأمور من الآن فصاعدًا؟

Cells at Work

حالة الأنمي: جزء ثاني

موعد العرض: 7 يناير 2021

نوع الأنمي: كوميدي وأيضًا شونن

في يناير 2015 صدرت مانغا Cells at Work (باليابانية: Hataraku Saibou!!) لأول مرة واستطاعت على مدار الأيام والسنوات أن تَحظى بشعبية تدريجيًا وذلك لما قَدمته من شغف ونوع مختلف عن أغلب أعمال المانغا والأنمي خلال السنوات الماضية، حيْث أنها كانت تُركز على جسم الإنسان وما يَدور بداخله، وبسبب تلك الأفكار النادرة استطاعت المانغا أن تَحظى بإهتمام كبير حتى أنها حصلت على مسلسل أنمي عُرض في صيف 2018 وحَقق نجاح مماثل جعلنا في انتظار الموسم الثاني والذي سيتناول المزيد من الأوبئة والفيروسات التي تُصيب جسم الإنسان وربما سيتم التلميح في نهاية الموسم الجديد عن فيروس “كورونا” الذي نُعاني منها حاليًا، والذي ستنهي به المانغا كما تم الإعلان عن ذلك من عدة أيام.

الأنمي وكما هو واضح من خلال العنوان يتحدث عن الخلايا المُختلفة التي تعيش بداخل جسم الإنسان، ونلقي خلال أحداث الأنمي نظرة مُقرّبة حول كيفية عمل تلك الخلايا في حالة الإعياء التي تُصيبنا وكيفية تعامل الخلايا كذلك مع الفيروسات والأوبئة سواء الخطيرة أو حتى البسيطة منها.

The Seven Deadly Sins: Dragon’s Judgement

حالة الأنمي: موسم رابع (الموْسم الأخير)

موعد العرض: 13 يناير 2021

نوع الأنمي: أكشن، مغامرات، خارق للطبيعة، سحر، فانتازيا وأيضًا شونن

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الموسم السابق من أنمي “الخطايا السبع المُميتة | The Seven Deadly Sins سواء على صعيد الرسومات والتحريك، خاصةً في العديد من القتالات التي لطالما انتظرها مُحبي هذا العمل، أو حتى على صعيد الكتابة الذي لم تكُن في أفضل أحوالها، فقد خرج علينا إستوديو Studio Deen سريعًا ليعِدونا خلال الجزء الرابع والموسم الختامي لهذا الأنمي بأن يُقدموا لنا التجربة التي يستحقها مُحبّي فريق ” الخطايا السبع” وهو الأمر الذي جعلنا في حَماس زائد مع وصولنا لتلك المرحلة والنقطة التي سنُودّع فيها عمل آخر لا يُنسى.

الموسم الجديد سيُركز أحداثه على المعركة الأخيرة التي سيخوضها “ميليوداس” من أجل إنقاذ محبوبته “إليزابيث” والتي لطالما واجهها الموت في كافة الحيوات التي عاشها كلاهما على مر السنين، وسنُشاهد خلال هذا الموسم قتالات فريدة من نوعها بين “الخطايا السبع” وأعضاء “الوصايا العشر” وحرب الشياطين التي ستُطيح بالجميع.

كما ذكرنا في مُقدمة مقالنا هذا فإن موسم شتاء 2021 يضمّ انتاجات أخرى مُنتظرة سواء أجزاء مُكمّلة كذلك أو حتى عناوين جديدة كُليًّا، وسوْف نسردها حتمًا في مقال منفصل عند مُشاهدة أغلب تلك الأعمال في البداية لنُقدّم لكم فكرة عامة عن جودتها، ولكن بإمكانكم أن تُشاركونا بآرائكم واختياراتكم الخاصة خلال قسم التعليقات بالأسفل وأي من الأنميات خلال هذا الموسم تنتظرونها بشغف كبير.

اقرأ أيضًا:
قوائم حصاد 2020 من أنمي ماستر في مختلف التصنيفات.

محمد شوربجي
عن الكاتب |