قوائم أنمي ماستر: 5 أعمال مانغا تفوّقت على الأنمي – قراءتها ضرورية!

من قديم الأزل وهناك جدل دائر حول الأفضل، الأنمي أم المانغا. ورغم انعدام أهمية الإجابة لأنه في نهاية الأمر كلٌّ منّا سيتجه لما يُفضّله حتى وإن كان مخالفًا لرأي الأغلبية، إلاّ أنه على أرض الواقع وعلى مستوى حالات فردية هناك تفوّق واضح لجانب على الآخر، كثير من أعمال الأنمي كانت بمثابة المُنقذ للمحتوى الأصلي من خلال تقديمه بشكل أفضل وأقوى وأعلى جودة، كمثال يمكننا الحديث عن أنمي Hunter x Hunter أو حتى أنمى هجوم العمالقة وكيف قدّم الأنمي خدمة كبيرة للمانغا برسم وتفاصيل أقوى وأفضل.

اقرأ أيضًا: المُلخص الكامل لحفل جوائز الأنمي برعاية كرانشي رول!

ولكن قائمة اليوم هي للحديث عن الجانب الآخر، عن المانغا وتفوّقها على الأنمي وهو الأمر الذي يحدث أغلب الوقت، والسبب بالطبع هو أن المانغا عبارة عن صور ثابتة يحصل الرسام على وقته ليُغرقها بالتفاصيل والخطوط التي تزيد من عمق اللوحة النهائية، لذا قائمتنا ستطرح عليكم 5 أعمال تفوقت فيها المانغا على الأنمي من حيث التالي: الرسم أو المحتوى القصصي أو حتى النهاية.

5- Slam Dunk

على الرُغم من النجاح والشهرة الكبيرة والإنتاج القوي لأنمي كرة السلة الشهير سلام دانك  Slam Dunk إلاّ أنه من الصعب التفوّق على اللوحات الفنية التي قدمها لنا السيد تاكيهيكو إينوي مؤلف المانغا. هذا الرجل لديه القدرة على رسم تفاصيل غاية في الدقة تجعلك تدخل في حالة من الشك في بعض الأحيان من مدى واقعية تلك الرسومات، يمكنك التأكد من هذا أكثر بالنظر لواحدة من أعماله الآخرى وهي مانغا Vagabond. ولكن إن لم يكن الرسم سببًا كافيًا لتشجيعك على قراءة المانغا عوضًا عن الأنمي، يكفي أن تعرف أن الأنمي لم يستمر في إنتاج بقية القصة على عكس المانغا مُنتهية الأحداث.

4- One Piece

وجود “وَن بيس” في القائمة ربما يثير غضب البعض، ونتفهّم ذلك، “ون بيس” من أكبر أعمال الأنمي والمانغا في التاريخ هذا أمر لا جدال فيه، ولكن كقاريء للمانغا ومُتابع على فترات للأنمي، يمكننى التأكيد أن المانغا هي الخيار الأفضل، ليس فقط على مستوى الرسم، ولكن حتى على مستوى سير الأحداث! على الرغم من إلتزام الأنمي بمحتوى القصة الأصلى وقليل من حلقات الحشوْ \ filler ، لكن عوضًا عن هذا كثير وكثير من حلقات الأنمي وقعت في فخ المط والتطويل، كم من مرة رأينا شخصيات الأنمي تركض لفترات طويلة دون داع أو حينما يتركّز المشهد على السماء أو منظر عام لدقائق دون فائدة! بجانب حالات تواضع الرسم في كثير من الأحيان.
أدرك جيدًا أن الرسم والتحريك والأحداث في الأنمي حاليًا شهد طفرة كبيرة عن السابق، لكننا نتحدث عن عمل اقترب من عرض حلقته رقم 1000!

3- Tokyo Ghoul

في قائمة سابقة عن أنميات تستحق إعادة إنتاج كانت مانجا طوكيو غول ضمن تلك القائمة، ولكن هذه المرة السبب مختلف. لأنه حتى وإنْ سار أنمي طوكيو غول بخُطى سليمة ولم ينحرف عن المحتوى القصصي للمانغا ربما كان سيتواجد ضمن تلك القائمة أيضًا! ، وهذا ببساطة لأن  Sui Ishida هو أحد أفضل رسامي المانغا على الإطلاق وسيكون ضربًا من الخيال أن يتفوّق أي عمل أنمي على جودة رسوماته، لذا أيًّا كان رأيك في الأنمي لا يوجد سبب يمنعك من الإستمتاع برسم Ishida وكذلك معرفة القصة كما كان يجب أن تكون.

2- One Punch Man

هذا الإختيار كذلك قد يُسبب نوعًا من الجدل، ولكن رُغم قوة مستوى الرسم والتحريك في أنمي One Punch Man وتحديدًا موسمه الأول – أو فقط خلاله في الواقع! – إلاّ أنه كحال “طوكيو غول” فإن يوسوكي موراتا يُعدّ من ضمن النخبة على مستوى رسم المانغا، دعوني أخبركم أنه يستخدم عدسة مكبرة أثناء رسمه لتقديم أدق التفاصيل الممكنة! وهو ما سيحدث بالفعل إذا فتحت أي صفحة بشكل عشوائي في مانغا One Punch Man مؤكد سوف تنبهر بما تنظر إليه، وبصراحة بعد التراجع الكبير في مستوى الموسم الثاني، المشهد العام يجعل من الأفضل والأسهل لنا قراءة المانغا والاستمتاع بتفاصيلها وأحداثها المشتعلة.

1- Berserk

دعونا نعقد إتفاقًا صغيرًا ههنا، أي قائمة ستكون عن ترشيحات المانغا ستجدون فيها مانغا  السيّاف الأسود \Berserk ، سواء جاءت في المركز الأول أم لا فلا يهُم ستتواجد دون شك. بالحديث عن جوْدة الرسم والتفاصيل، فإنه لا يمكن أن تصل لأفضل من هذا، القدرة على تجسيد أجواء مرعبة ومظلمة دون وجود صوت أو حركة، تقديم تفاصيل رائعة يصعب رؤية مثيل لها في أي عمل مصوّر آخر. حتى الآن لا أظن أنني رأيت رسمًا بهذه القوة في أي مانغا خاصة وبشكل مُحدد أحد أركات قصة بيرزيك الشهيرة وربما الأشهر بينهم، كَمّ لا يوصف من التفاصيل والصور المرعبة لم أرَهُ من قبل.

كثير منّا يتمنى أن يحصل بيرزيرك على أنمي يليق بمحتواه، ولكن حتى وإن حدث هذا ستبقى المانغا هي صاحبة التاج وستكون الملجأ رقم واحد لمحبي قصة جاتس وجريفيث والبقية.

ما رأيكم في هذه القائمة؟ شاركونا في التعليقات خياراتكم لأفضل انتاجات مانجا تفوّقت على الأنمي!

اقرأ أيضًا :
_ قوائم أنمي ماستر: 5 أعمال كلاسيكية مشاهدتها ضرورية! (الجزء الثاني)
_ قوائم أنمي ماستر : أفضل 5 أنميات رعب صدرت في 2020
_ أهم مقالات أنمي ماستر خلال عام 2020!

 

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



التعليقات

  1. حقيقة , وعلى الرغم من وجود تحريف كبير في الانميات عن المانجا المقتبسة منها ، لكني بكل تأكيد أفضل مشاهدة الانمي على قراءة المانجا والسبب بكل بساطة الانمي متحرك فيه حياة

  2. Pingback:مقالات أنمي ماستر: جوْلة في الأساطير اليابانية التي شكّلت عالم أنمي Demon Slayer! - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

  3. Pingback:مقالات أنمي ماستر: جودة الإنتاج وتأثيرها على شعبية الأنمي (قاتل الشياطين و جوجوتسو كايسن مثالًا) - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات وم

  4. Pingback:عاجل: وفاة Kentaro Miura مانجاكا Berserk عن عمر 54 عامًا... - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

  5. Pingback:مقالات أنمي ماستر: في وداع مُبدع Berserk..شكرًا كينتارو ميورا ! - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: