دُرّة أفلام المُخرج مامورو هوسودا The Girl Who Leapt Through Time يعود بعروض 4DX!

في عام 2006 ظهر للنور فيلم الخيال العلمي الدرامي الرومانسي  The Girl Who Leapt Through Time  (باليابانية: Toki wo Kakeru Shoujo)  – المُقتبس عن رواية شهيرة بنفس الاسم لكاتب الخيال العِلمي  Tsutsui Yasutaka – أحد أشهر أعمال المُخرج المتميّز “مامورو هوسودا – سان Mamoru Hosoda” ذي الحس الفنّي المُرهف والتي تمنحنا أفلامه دومًا دفقات الفانتازيا والدراما الممتزجة بالإثارة والمغامرات، طارحًا في كل مرّة مواضيع تأسر القلب والعقل معًا، ليُحقّق هذا الفيلم المميّز مكانة مهمة في عالم الأنمي من يومها وحتى الآن، وكذلك شعبية طاغية حائزًا على إعجاب الكثيرين بل وحاصدًا العديد من الجوائز في عدد من المهرجانات الدوليّة كذلك.

الفيديو الترويجي الرسمي :

 

وهذا العام، في الذكرى العاشرة لإطلاقه، فقد قرّر طاقم العمل إعادة عرض الفيلم من جديد في دور السينما اليابانية لكن هذه المرّة بجودة عالية + تقنيّة 4DX رُباعية الأبعاد الحديثة (و التي تُتيح للمشاهد داخل السينما من الجلوس على مقاعد مخصّصة تتحرك بشكل متزامن مع تحرّكات المشاهِد على الشاشة أمامهم،وبالمثل يتم تنشيط تأثيرات مثل الروائح والرياح والضباب والأمطار وغيرها وفقًا للعمل الذي يشاهدونه.) وذلك بدءً من تاريخ 02 أبريل 2021 المُقبل.

مقتطف من قصة فيلم Toki wo Kakeru Shoujo :

تدور الأحداث حول الصبيّة “ماكوتو كونو” الطالبة في السنة الأخيرة من دراستها الثانوية، والتي تُواجه صعوبة في تحديد طريقها أو ما تُريد فعله بمستقبلها. وفجأة تتغيّر حياتها الاعتياديّة الروتينيّة تمامًا عندما تكتشف بالصدفة أنها قادرة على التنقّل عبر الزمن!. لتبدأ حينها مغامرة “ماكوتو” في التلاعب بُقدراتها الخارقة المُكتشَفة حديثًا. إلاّ أنها سُرعان ما ستتعلم بالطريقة الصعبة أن كل خيار له نتيجة ولكل فعل عاقبة، والأهم أن الوقت أكثر تعقيدًا مما قد يبدو ! ”

صفحة الفيلم على موقع MAL : من هنــــا

جدير بالذِكر أن  فيلم The Girl Who Leapt Through Time حصد جوائز عديدة على مدار السنين الماضية، منها جائزة “أنمي العام” المقدّمة من Japan Academy Film Prize عام 2007 ، وجائزة أفضل فيلم أنمي في مهرجان Sitges Film Festival ، وجوائز “أفضل إخراج ، أفضل نَص أصلي، أفضل تحريك وأفضل رسومات” التابعة لـ  Tokyo Anime Awards

المصدر

روابط ذات صِلة:
رواية مؤلف The Girl Who Leapt Through Time تتحول إلى أنمي!
وأخيرًا تشويقات فيلم الخيال العلمي Belle المُنتظر صيف 2021 من مخرج الابداعات مامورو هوسودا!

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



التعليقات

  1. Pingback:يوليو موعدنا وفيلم الخيال العلمي Belle أحدث انتاجات المتميّز مامورو هوسودا وإليكم تصاميمه من رسّام Frozen! - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجع

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: