اليابان تبدأ في إلغاء حالة الطواريء عن بعض المدن الرئيسية!

يبدو أن الوقت قد حان لتلقي أخبار سعيدة بخصوص جائحة كورونا المستمرة معنا منذ العام الماضي، حيث أعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا الليلة أن ست من المحافظات العشر الحالية الخاضعة لحالة الطوارئ لمكافحة عدوى فيروس كورونا سيتم إلغاء الإعلان في نهاية فبراير ، قبل أسبوع واحد من الموعد النهائي في 7 مارس. وتشمل هذه المحافظات أوساكا وكيوتو وهيوغو وآيتشي وجيفو وفوكوكا وطوكيو  أما فيما يخص المحافظات المحيطة بها في سايتاما وتشيبا وكاناغاوا ستظل بموجب الإعلان حتى 7 مارس على الأقل حيث ستنعقد اللجنة الاستشارية مجددًا لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت لتمديد أم لا.

 

لاحظت منطقة كانساي المكونة من أوساكا وكيوتو وهيوغو ، أن حالات COVID-19 تحت السيطرة في الوقت الحالي، وذلك بعد اللجوء إلى المرحلة الثانية من أصل أربعة مراحل في مخطط الطوارئ الطبية، وتبين أن الحالات الإيجابية أقل مما كانت عليه عند بدء الإعلان، والنظام الطبي قادر على التعامل مع أي حالات جديدة قد تظهر.

 

على الرغم من أنه سيتم رفع الإعلان في نهاية فبراير ، وإلغاء طلبات عدم الخروج بعد الساعة 8 مساءً ، فقد طلبت الحكومة اليابانية المركزية من الشركات سن إجراءات للتباعد الاجتماعي ، مع تقديم الدعم المادي لكل مؤسسة لتغطية التكاليف.

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: