قوائم أنمي ماستر: 8 شخصيات نسائية مميزة في عالم الأنمي!

لسنوات طويلة اكتفت معظم أعمال الأنمي بتقديم الشخصية النسائية كشخصية هامشيّة، ضعيفة، خائفة، مهمة البطل الوحيدة والدائمة هي إنقاذها،  بيْنما تحمرّ وجنتاها خجلاً لمجرد نظرة من الشخص المُعجبة به، بجانب بالطبع تقديم الشخصيات بمواصفات جسدية مُبالغ فيها. لا أجد أفضل من تصريح السيد “هاياو ميازاكي” المخرج الأسطوري من إستوديو جيبلي حول هذا الأمر حين أكد أن مَن يُقدّمون هذه الأشكال “ليست لديهم حياة واقعية، لأنهم إن تخالطوا مع الناس في الشوراع لأدركوا أنه لا يوجد شخصيات بتلك الصفات”.

ولكن يبدو أن كثيرين من مؤلفي المانغا والأنمي بدأوا أخيرًا بالخروج من منازلهم بالفعل كما نصح السيّد ميازاكي، فقد بدأت تلك الشخصيات بالتراجع مع الوقت، وبدأنا نرى شخصيات نسائية أكثر واقعية بل حتى تتساوي وتتفوّق أحيانًا على الشخصيات الذكور في الأعمال المختلفة على مستوى القوّة والقصّة والكتابة، وهو ما سوف نُسلّط عليه الضوء في هذا المقال، ونتحدث عن 8 من الشخصيات النسائية التي تميّزت على مدار سنوات في أعمال الأنمي المختلفة.

“مع توضيح أن القائمة ليست شاملة بالتأكيد، هناك المزيد والمزيد من الشخصيات التي تستحق التواجد فيها لولا المساحة المحدودة للمقال”

أوليفير ميرا أرمسترونج

أنمي: Fullmetal Alchemist Brotherhood

واحدة من الشخصيات التي ربما لم تحصل على حقها من الشُهرة بين الشخصيات النسائية في عالم الأنمي. وربما يعود الأمر كونها شخصية جانبيّة في أنمي “الخيميائي المعدني الكامل”، ولم تحظى بوقت كبير على الشاشة. لكن ربما هذا أيضًا ما زاد من تميّزها، فرغم ظهورها القليل في حلقات الأنمي لكنها تمكّنت من نيْْل إعجاب مشاهدي الأنمي سواء لقوتها القتالية والقياديّة، أو علاقتها الكوميدية القاسية في نفس الوقت مع شقيقها الضخم مفتول العضلات. أوليفير ميرا أرمسترونج من الشخصيات قليلة الظهور طاغية الحضور دائمًا.

يورويتشي شيهوين

أنمي: Bleach

على الرغم من كون الشخصيّات النسائيّة في أنمي بليتش قد تندرج تحت الأعمال التي وصفناها في مقدمة المقال، لكن من الصعب أن نستثني شخصية مثل يورويتشي من القائمة، شخصيّتها الماكرة الخبيثة، وأسلوبها الكوميدي الذكي كلما ظهرت جعلها من أفضل الشخصيات النسائية في أنمي بليتش، ورغم كون ظهورها – هي أيضًا كما أوليفير – متقطّع وغير مستمر في حلقات الأنمي، فإن رؤيتها وهي تُوقف القائد كوتشيكي بياكويا بسهولة وتذكّره أنها هي من درّبته كان كفيلًا بضمّها لقائمة الشخصيات النسائيّة المُفضلة.

مورجيانا

أنمي: Magi: The Labyrinth of Magic

شخصية هادئة قليلة الكلام ولكن رغم ذلك لديها قوى قتالية كبيرة، يمكن الاعتماد عليها في المعارك وفي حماية رفاقها، تلك هي مورجيانا من أنمي ماغي. والتي تعد من الشخصيات الثلاثة الرئيسية للعمل، ربما لأن كاتبة القصة هي السيدة أوتاكا سينوبو لذا لا يوجد أفضل من امرأة حتى تتمكن من كتابة شخصية نسائية يمكنها جذب الأنظار لقدراتها ومهارتها القتالية وشخصيتها الفريدة عوضًا عن أمور أخرى.

أوساجي \ سيرينا تسوكينو

أنمي: Sailor Moon

لا يمكن أن تخلو قائمة مثل تلك عن شخصية أوساجي تسوكينو ، شخصيتها وأنمي Sailor Moon  بالكامل ساهما بشكل كبير في تشكيل وتكوين توجّه جديد للشخصيات النسائية في الأنمي. وتمكّن الأنمي من تحقيق شعبية لدى جيل التسعينيات سواء من الفتيات والفتيان حالها كحال عمل مثل دراغون بول، رغم اختلاف حجم الشهرة دون شك، لكن أن تكون مجموعة من الفتيات هنّ أبطال العمل بقُواهم الخارقة وقدراتهم على التحول كان شيئًا فريدًا من نوعه في ذلك الوقت.

ميكاسا أكارمان

أنمي: Shingeki no Kyojin

واحدة من أشهر الشخصيات النسائية خلال العشر سنوات الماضية، والسبب بالطبع يعود للشهرة والشعبية الطاغية التي حققها أنمي هجوم العمالقة (Attack on Titan) خلال تلك السنوات. ميكاسا برزت وتميّزت لدى الكثيرين لقوّتها الجسدية الهائلة وكونها من أقوى شخصيات العمل من الناحية القتالية، لا يسبقها في هذا سوى القليل جدًا من شخصيّات العمل، بجانب هذا قدرتها على القيادة وحماية رفاقها وتعاملها الرقيق مع “إيرين” الذي يختلف عن تعاملها مع أي شخص آخر، جعل منها شخصية ذات طابع فريد.

سان

فيلم الأنمي: Princess Mononoke

في فيلم Studio Ghibli الكلاسيكي الأميرة مونونوكي | Princess Mononoke ، تُعرف “سان” أيضًا باسم الأميرة الذئبة Wolf Princess  لنشأتها المختلفة حتى أنها تعتبر نفسها ذئبًا أكثر من إنسان. وهي مقاتلة شجاعة وقوية، تفانيها في خدمة شعبها، واستعدادها لمنح الآخرين فرصة ورفضها التراجع وتغيير حقيقتها طوال الفيلم جعلها من الشخصيات المميّزة في جوانب عديدة.

فايوليت

أنمي: Violet Evergarden

أنمي فيوليت إيفر جاردن Violet Evergarden بحد ذاته كفيل بجعلك تذرف دموع لا حصر لها، ولتكتمل دائرة العمل الناجح لابد من بطل مميّز، وهذه المرة نحن على موعد مع الجميلة الرقيقة القوية “فايوليت” رغم ملامح وجهها الهاديء وصوتها الرقيق، لكنها سلاح متحرّك بكل معنى الكلمة، خاضت الحروب وشهدت معاناة طويلة، ثم بعد ذلك عاشت حياتها في تقديم العون للغير باستخدام قدراتها المختلفة. رحلة فايوليت تستحق المشاهدة ومن المؤكد أنك ستتعلق بشخصيتها وقصتها وستنبهر بقوّتها.

موتكو كوساناغي

فيلم أنمي: Ghost in the Shell

واحدة من أكثر الشخصيات النسائية المثيرة للاهتمام في الأنمي، وذلك لطبيعة موتكو التي هي عبارة عن بشريّة تم التعديل على جسدها وعقلها لدرجة أصبحت فيها آلية إلى حد كبير، لذا ورغم قوتها ومهارتها القتالية، إلاّ أن الجانب المثير للاهتمام هو شخصيتها ومحاولتها ادراك حقيقتها وتجربة أمور طبيعية بالنسبة للبشر لكنها غير مألوفة لها، وهو ما منح فيلم Ghost in the Shell – إلى جانب عناصر أخرى بالطبع  – مَكانة أيقونية في صناعة الأفلام داخل اليابان وخارجها.

تلك كانت قائمتنا لمجموعة شخصيات نسائية مميزة في عالم الأنمي، القائمة من الممكن ان تطول أكثر من ذلك بكثير وهناك العديد من الشخصيات التي تستحق الإنضمام، ولكن سنترك البقية لكم في التعليقات لتشاركونا شخصيات نسائية مميزة بالنسبة لكم.

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: