المُوسيقي المخضرم Yoshiki من X Japan يتقلّد ميدالية الشريط الأزرق رفيعة المستوى لجهوده!

تسلّم الفنان المُوسيقي المُخضرم “يوشكي هاياشي” الشهير بـ  YOSHIKI (   وعضو فريق الروك الغنائي الشهير X Japan ) بالأمس وسام الشرف الرسمي ذي الشريط الأزرق Medal of Honor with Dark Blue Ribbon من الحكومة اليابانيّة وذلك لجهوده في مساعدة مجتمعه خلال الفترة العصيبة الماضية.

وهو الوسام التقديري رفيع الشأن الذي يُمنح للأفراد الذين يتبرّعون بأكثر من 5 ملايين ين ياباني (حوالي 46,000 ألف دولار أمريكي) للمؤسسات الحكومية لأجل تحقيق الرفاهية لعموم الشعب ومساعدتهم فيما يحتاجونه.

وكان السيّد “يوشكي” قد تبرّع  العام الماضي (2020) ومن خلال منظّمته غير الربحيّة YOSHIKI Foundation America للعديد من المؤسسات الخيريّة والإبداعيّة، مثل منظمة MusiCares لتعزيز صحّة الموسيقيين ورفاهيتهم، آخرها كان بمبلغ 100,000 دولار أمريكي للمركز الوطني للصحة العالميّة والطب.

 

وقد ساهم الفريق الغنائي X Japan العريق – الذي تأسس عام 1982 ميلاديّة، ليكونوا من أوائل فِرق الروك الموسيقيّة في اليابان وأكثرها شهرة لسنوات طويلة –  في عدد من شارات الأنمي عبر السنوات مثل : الفيديو الموسيقي   X² و من بعده الفيديو الترويجي لفيلم X\1999 لاحقًا، الذيْن كانا إنتاج إستوديو  Madhouse للترويج للأنمي المُستند إلى المانجا الشهيرة بنفس الاسم لمجموعة المانجاكا Clamp .
بيْنما ساهم السيّد “يوشكي” وحده كمُنتج مُوسيقي في تلحين وتوزيع أغنية “البجعة الحمراء! | Red Swan من أداء المتميّز HYDE والمستخدمة كشارة البداية للموْسم الثالث من أنمي Attack on Titan

للاستماع لها من هنا \نسخة الأنمي :

 

 

المصدر

تغطيات لجوائز مشابهة:
_صانع (أجنحة غاندام) يتلقى وسامًا شرفيًّا من الحكومة اليابانية
  المانجاكا Akira Toriyama مؤلف dragon ball الأسطورى يحصل على رتبه فارس Knight من فرنسا
_فخر ياباني: بعد حريق كيوتو أنميشن، طالب يبتكر قضبانًا قابلة للخلع والتركيب!
فوز مؤلف المانجا المخضرم Osamu Akimoto بميدالية الشريط الأرجواني لعام 2019
_ مؤلفة مانجا InuYasha و Kyoukai no Rinne تتقلّد ميدالية الشريط الأرجواني الشرفيّة لعام 2020

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: