فوز مانجا المغامرات Sousou no Frieren بجائزة Manga Taisho لعام 2021 وإليكم السبب!

بعد أن تناولنا في أنمي ماستر  بدايات هذا العام  ترشيحات جائزة Manga Taisho الشهيرة! ، فقد حان اليوم وقت إعلان الفائزين بعد التصويت النهائي، حيث جاء في المركز الأول مانجا المغامرات والشونين المتميّزة “ما بعد ختام رِحلة فريرن! | Sousou no Frieren (بالإنجليزية: Frieren at the Funeral  أو Frieren: Beyond Journey’s End )  التي تصحبنا في رحلة مشوّقة ممتزجة بالمشاعر والأفكار والمواقف التي لا تُنسى!

مقتطف من قصة مانجا Frieren :

“بعد دَحْر ملك الشياطين، هاهم الأبطال المُنتصرين – المكوّنين من مزيج متنوّع من الكائنات : “الجنيّة الساحرة “فريرن”، و البطل المغوار “هيميل” ، والكاهن البشري “هايتير”، والقِزم المحارب “آيزن” – يعودون إلى موطنهم قبل أن تتفرّق بهم السُبل، بيْنما على الطريق يتذكّر الرباعي  رحلتهم التي استمرت عقدًا من الزمن بيْنما يودّعون بعضهم بعضًا.

ولأن خط العُمر وسيْر الزمن مختلف بالنسبة لكل واحدٍ منهم، فقد كان على الجنيّة “فريرن Frieren” أن تشهد ببطء وفاة أصدقائها واحدًا تلوْ الآخر حينما يحين وقتهم!، لكن الأمور كلها تختلف حينما تُضاف الفتاة البشريّة اليتيمة” فيرن” إلى المعادلة! ، فقد استطاع الكاهن “هايتير” أن يستعين بها كمتدرّبة قبل وفاته.

والآن مدفوعين بشغف الساحرة الجنيّة “فريرن” لجمع عدد لا يُحصى من التعاويذ السحريّة، ينطلق الثنائي “فيرن” و “فريرن” في رحلة طويلة، قد تبدو للوَهلة الأولى وكأنها بلا هدف محدّد، لكنهما في الحقيقة سُيعيدان زيارة الأماكن التي زارها الأبطال الأربعة سابقًا. وخلال رحلاتهم ومغامراتهم المُثيرة وكل تلك الكائنات التي سيقابلونهم على الطريق، ستُواجه “فريرن” كذلك ندمها على الفرص الضائعة لتكوين روابط أعمق مع رفاقها الراحلين! إنها رحلة لاستكشاف الذات، التصالح مع الماضي، وكذلك استغلال الحاضر لأقصى درجة! “

صفحة معلومات المانجا على موقع MAL : من هنــــا

 

مزيد من التفاصيل :

– يتم في العادة تحديد جائزة المانجا السنوية “تايشو” Manga Taisho  بواسطة لجنة من أمناء المكتبات + مسئولي قسم مبيعات المانجا في المتاجر الذين يختارون أفضل عنوان من سلاسل المانجا بالشروط التالية:

– أن تتكوّن من أقل من 8 مجلدات.
أن تكون قد أصدرت ولوْ مجلّد واحدًا على الأقل في العام السابق.
تُحدّد جولة التصويت الأولية المرشحين  للجائزة، بيْنما الجولة الثانية تُحدّد الفائزين + الترتيب النهائي.

ورغم أن جائزة تايشو تواجدت فقط منذ 13 عامًا (بدءً من عام 2008 ميلادية) لكنها حظت بشعبيّة كبيرة في أوساط المانجا ولها وزنها، وقد ساعدت في إلقاء الضوء على كثير من انتاجات المانجا الرائعة عبر السنوات من خلال فائزيها السابقين مثل:   مانجا March Comes in Like a Lion + مانجا Silver Spoon  + مانجا  Golden Kamuy وغيرها من القراءات الممتعة والمميّزة (التي تحوّل كثير منها لأنمي بالفعل)

قائمة الفائزين بجائزة Manga Taisho لهذا العام (2021) كالتالي :
(ترتيب المانجا – اسمها – عدد الأصوات التي حصلت عليها – تصنيفها – مؤلفها)

manga-taisho-award 2021-list of winners-(credit to natalie.mu-comic)

*المركز الأول. 91 نقطة Sousou no Frieren [تصنيف : Adventure, Fantasy, Shounen] تأليف Kanehito Yamada و Tsukasa Abe

*المركز العاشر. 38 نقطة Spy x Family  [التصنيف: Action, Comedy, Shounen] تأليف Tatsuya Endou

*المصدر + 1 *

 

روابط تغطيات شبيهة:
المانجا الدراميّة المميّزة My Broken Mariko تفوز بجائزة Bros. Comic Award 2020
أغنية فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train تفوز بأعلى جائزة موسيقية في اليابان!
_ مانجا الخيال Witch Hat Atelier تتصدّر فائزي جائزة Harvey المرموقة! تعرّفوا تفاصيلها!
_ إعلان عن الفائزين بجائزة Mainichi Film الشهيرة!
_ ترشيحات لجائزة مانجا مرموقة، وعلى رأسها Demon Slayer !

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: