إليكم أبرز 5 أنميات من إنتاج استوديو Bones الشهير!

على الرغم من ضخامة صناعة الأنمي إلا وأن تلك الصناعة لم تقدم سوى القليل من الأستوديوهات التي استطاعت أن تترك انطباعا خاصًة لدى محبي هذا العالم المميز، ولكل من تلك الأستوديوهات استطاع أن يترك بصمته الخاصة ويقدم لنا مجموعة من الأنميات التي لا تنسى على الإطلاق. وهذه المرة سنذهب في جولة سريعة إلى أحد تلك الأستوديوهات المميزة الذي يملك باع كبير في إنتاج الأستوديوهات ولما لا فهو قدم لنا أحد الأنميات المميزة التي استطاعت أن تبقى في المراكز الأولى كأفضل 250 أنمي على مر التاريخ.

والآن لنربط الأحزمة ولنستعد جيدًا للذهاب في جولة لمعرفة أبرز 5 أنميات قدمها لنا أستوديو Bones، وإذا لم تحصل على الفرصة لمشاهدة أحد تلك الأنميات، فعليك مشاهدتها فورًا فجميعها تستحق المشاهدة لا محالة إذا كنت تظن نفسك كأحد محبي عالم الأنمي بأكمله.

Boku no Hero Academia

في أبريل 2016 صدرت أولى حلقات أنمي My Hero Academia والتي استطاعت خلال فترة قصيرة أن يقدم تجربة مميزة للجميع واستمرت حتى على مدار مواسمه الثلاثة وها نحن في انتظار موسمه الرابع، فبخلاف الرسوم والتحريك الجيد الذي قدمه الأنمي إلا وأن قصته هي العامل الرئيسي الذي جعلنا نتعلق به. فالأنمي على عكس باقي الأنميات الأخرى التي تتحدث عن بطل خارق ولد ولديه قوى خارقة وينطلق في مغامرات مختلفة، هذا التقليد لم نره في “أكاديمية الأبطال” بل بالعكس فإن بطلنا هو عبارة عن طفل لا يملك أي قدرات خارقة في زمن الجميع يملك فيه القدرات الخارقة وسيكون عليه تحدي الصعاب التي ستواجهه، وعلى مدار المواسم الثلاثة استطاع الانمي أن يقدم تجربة مميزة وممتعة من قتالات أو حبكات درامية بين الشخصيات وحتى علاقتهم ببعضهم وهو الأمر الذي جعله يحصد تقييم مرتفع وصل إلى 8.41 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 697 ألف من رواد المواقع.

تدور أحداث الأنمي حول “إيزوكو” وهو الشخص الذي لطالما حلم بأن يصبح بطلًا خارقًا ولكن الظروف منعت هذا فهو ولد بدون أي قدرات خارقة على الرغم من أنه يعيش في فترة يمتلك بها 80% من البشر قدرات خارقة مختلفة، ولكن يتبدل الحال عندما يقابل البطل رقم 1 في العالم All Might والذي يقرر بشكل غريب أن يصبك “إيزوكو” خليفته وأن يرث قدراته الخارقة، لينطلق “إيزكو” في مغامرة من نوع أخر يواجه خلالها الصعاب سواء ضد أصدقائه أو أعدائه الذين يرغبون في اسقاطه.

Fullmetal Alchemist: Brotherhood

ربما إذا قمنا في وقت لاحق من سرد مقالة تحتوي على أعظم وأفضل الأنميات على مدار تلك الصناعة، سيكون أنمي “” أحد المراكز الأولى خلال تلك القائمة، فهو الأنمي الذي استطاع أن يقدم لنا كل ما نحتاجه من قصة مختلفة عن معظم الأنميات آنذاك إلى شخصيات تعلقنا بهم على مدار الـ 64 حلقة الخاصة بالأنمي ووجهة نظر كل منهم تجاه الخير والشر الذي يقبع بهذا العالم، جعلتنا لا ندري مع من نتعاطف. وبالطبع بخلاف القصة المميزة والتي سنسردها لكم لاحقًا فإن الأنمي لم يبخل علينا سواء من الرسوم الجيدة على الرغم كونه قد صدر 2009 ولكنها كانت جيدة للغاية وقدمت هذا العالم الخيالي بشكل مبهر للعين وهذا بالطبع بمساعدة الموسيقي التصويرية التي جعلت هذا الأنمي ضمن أفضل 250 أنمي في التاريخ وأن يحصد على تقييم أسطوري وهو 9.24 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 895 ألف من رواد المواقع.

الأنمي تدور أحداثه حول أخوين الأكبر وهو “إدوارد” والأصغر “إلفونس” وتنطلق الأحداث عندما تموت والدتها ويضطر الأخوين في استخدام الكيمياء لمحاولة إحيائها من جديد، وهو الأمر الذي جعله يخرق قوانين الكيمياء وجاءت بالسلب عليهم، حيث فقد “إدوارد” قدمه بينما أخيه الأصغر “إلفونس” فقد جسده بالكامل، ولذلك يحاول “إدوارد” في مغامرته إيجاد طريقة من أجل استعادة جسد أخيه من جديد بدلاً من البذلة المعدنية التي يقبع داخلها.

Noragami

في ديسمبر 2010 صدرت أولى فصول مانغا Noragami من قبل المانغاكا المميزة Adachitoka واستطاع مع مرور الوقت أن يحقق رواج كبير وأن تحقق المانغا مبيعات جيدة، جعلنا بعد أقل من 4 سنوات نحصل على الأنمي الخاص بها والذي صدرت في يناير 2014 واستطاع بقصته الغريبة التي تحاكي قصص البشر والآلهة في آن واحد أن يحصد على إعجاب الكثيرين، بالإضافة بالطبع للموسيقى التي قدمها الأنمي وأيضا مستوى الرسوم التي كانت على نفس قدر قصته جعلته يحصد بكل فخر 8.13  عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 608 ألف من رواد المواقع.

الأنمي تدر أحداثه حول العوالم الأخرى بخلاف عالمنا البشر، ويركز بشكل أكبر حول الحدود التي تفصل بين عالمنا والعالم الآخر الذي يعيش خلاله ملايين من الأرواح. ويركز القصة تحديدًا حول الإله “ياتو” وهو الشخص الذي إذا كنت بحاجة ماسة للمساعدة ستجد رقم هاتف غريب باللون الأحمر وإذا قمت بالاتصال بهذا الرقم سيكون المجيب هو “ياتو” فهو يرغب في أن يصبح أشهر الآلهة ولهذا يحاول مساعدة من بحاجة لها، ومن بينهم هي بطلتنا ” هيوري إيكي” والذي يتبدل حالها عندما تقرر في إنقاذ شاب غريب الأطوار من حادث ولكنها تسبب في ترك روحها لجسدها وهنا تكتشف العالم الآخر الذي تهوم به الأرواح وتكتشف بأن هذا الشاب غريب الأطوار عبارة عن الإله “ياتو” وسيكون عليه مساعدتها من أجل استعادة جسدها من جديد.

Soul Eater

ربما يكن تلك المرة الأولى التي تسمع عن هذا الأنمي المظلوم تمامًا، فمنذ إصداره في 2008 ولم يأخذ مكانته الطبيعية على الإطلاق، وذلك بسبب نوع الانمي الذي شهد الكثير من الأنميات الضخمة وهو الأمر الذي جعل الكثيرين لا يفكرون في محاولة مشاهدته حتى. ولكن الممتع في هذا الأنمي هو قصته الجديدة والفريدة وأيضا طريقة عرضها مع رسوم تليق بالجو العام للأنمي جعلته أحد أفضل أنميات أستوديو Bone وأن يحصد على 8.00 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 483 ألف من رواد المواقع.

الأنمي تدور أحداثه الغريب في عالم موازي حيث أصبح سيد الموت من خلاله مدرسته التي أنشأها في تدريب الأطفال الصغار الذين أصبحوا يمتلكون قدرات خارقة منذ ولادتهم وبإمكانها إبادة الشياطين والأشرار، ومن أجل أن تصبح تلك الاسلحة في أوج قوتها سيتوجب عليها التعاون مع حامليها والذين يعرفون باسم “سادة الأسلحة”. ويركز الأنمي حول “سول” الذي يرغب في أن يصبح سلاح “سيد الموت” الأعظم ومن أجل تنفيذ حلمه هذا سيكون عليه التعاون مع “ماكا” التي ترغب هي الأخرى في أن تكون حاملة السلاح الأفضل في مدرسة “سيد الموت” وينطلقان في مغامرة مثيرة من أجل القضاء على أكبر قدر من الأرواح.

Mob Psycho 100

بعد النجاح الكبير الذي حققه أنمي One Punch Man أصبح الجميع ونحن من بينهم بالتأكيد في انتظار العمل القادم للمانغاكا غريب الأطوار الذي يعرف باسم ONE، وبالفعل سرعان ما قدم لنا المانغا الجديدة الخاصة به Mob Psycho 100 والذي تم تحويلها إلى مسلسل أنمي في يوليو 2016 واستطاع بسبب قصة الأنمي المدمج بها عناصر الكوميديا مع الأكشن والقتال بالإضافة إلى الرسوم الغريبة والمضحكة بعض الشيء خاصةً بطل الأنمي نفسه ” موب”، مع الموسيقي الهزلية جعلتنا نستمتع كثيرًا بتجربة مشاهدة هذا الأنمي سواء الموسم الأول أو حتى موسمه الثاني. واستطاع الأنمي أن يحصد 8.52 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 401 ألف من رواد المواقع.

تدور أحداث الأنمي حول “كاجياما شيغيو” والذي يعرف كذلك باسم “موب” وهو طالب يمتلك قدرات خارقة تمكنه من التحكم في الأشياء وقدرات خارقة ولكنه يقرر بأن يضع حد لقدراته تلك وأن يمنع نفسه من استعمال قدراته امام الاخرين. ولكن بالطبع لا تسري الأمور بهذا المنوال دومًا فتأتي أوقات سيكون على بطلنا “موب” أن يستخدم قدراته الخارقة تلك.

والآن أصدقائنا الأعزاء جاء دوركم في التعليقات لتخبرونا هل شاهدتم تلك الأنميات الخمس بالفعل أم لم تشاهدوها بعد؟ وإذا كنت بالفعل لم تشاهدوهم بعد سيتوجب عليك الأن الإسراع في مشاهدتها، وأن تخبرونا كذلك أي من أنميات أستوديو Bones الأخرى التي نالت إعجابكم.

محمد شوربجي
عن الكاتب |
%d مدونون معجبون بهذه: