اليابان تعود إلى حالة الطوارئ مرة أخرى!

اليابان تعود إلى حالة الطوارئ مرة أخرى!

حالة الطوارئ كانت – وما زالت – هي الحدث الأكبر في اليابان على الصعيد العام (بعيدًا عن السياسة المستمرة بالطبع). تم فرض حالة الطوارئ لأول مرة بالفترة الأخيرة في بدايات انتشار فيروس كورونا الذي لم يعد مستجدًا على الإطلاق، وذلك حفاظًا على حيَوات الناس ومنع التجمعات وما إلى ذلك، خصوصًا في مقرّات العمل والسينمات.

اليابان تعود إلى حالة الطوارئ مرة أخرى!
Japanese Health Minister Norihisa Tamura speaks to reporters after a panel of his ministry greenlit the coronavirus vaccine developed by Pfizer Inc. to become the first approved for use in Japan, in Tokyo Friday, Feb. 12, 2021. Japan on Sunday, Feb. 14, 2021 formally approved its first COVID-19 vaccine and said it would start nationwide inoculations within days, but months behind the U.S. and many other countries. Japan’s health ministry said it had approved the vaccine co-developed and supplied by Pfizer Inc. (Kyodo News via AP)

هذه الأيام تم إصدار اللقاح فعلًا، لكن لم يصل للعدد الكافي بعد على ما يبدو، حيث أن اليابان قررت فرض حالة طوارئ جديدة على 4 محافظات رئيسية في البلاد، وهم: طوكيو، أوساكا، كيوتو، وهيوجو. إنها المحافظات ذات الاكتظاظ السكاني الملحوظ، مما يعني أنها ستُحرم من بعض المواعيد عمل السينمات، بجانب فرض تنظيمات خاصة في السير والعمل.

Ahmed Samy
عن الكاتب |
كاتب، بيولوجي، وصانع محتوى، مُهتم بالعلم والفن. مُحب للثقافة اليابانية، خصوصًا فنيّ الأنمي والمانجا.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: