خمس روايات أدبية إذا تحولت لأنمي.. سنرى الأعاجيب!

اليوم في أنمي ماستر سوف نتحدث عن خمس روايات كاملة، من الممكن لها أن تتحول إلى أعمال أنمي، وتكون غاية في الروعة والجمال.

روايات اليوم ذات تصنيفات مختلفة حتى نُرضي جميع الأذواق. والآن يا رفاق.. لندخل في صلب الموضوع مباشرة!

الحديقة الجوارسية – Jurassic Park ، للكاتب: “مايكل كرايتون”

في وجهة نظري، الكاتب (مايكل كرايتون) هو أحد عباقرة الخيال العلمي. وعندما نأتي على ذكر تصنيف (خيال علمي)، أول ما يأتي في ذهنك هو الفضاء والحضارات البعيدة في كواكب مهولة جدًا لا نستطيع رؤيتها بأعقد التليسكوبات حتى. لكن لا، في الواقع الخيال العلمي لدى هذا الكاتب هو خيال علمي بيولوجي بحت. كيف ذلك؟ هيّا نتعرف على القصة سويًّا إذًا. لكن قبل أن نسرد القصة، أحب أن أقول أن الرواية تم تحويلها إلى سلسلة أفلام سينمائية كاملة تحت عنوان Jurassic Park. لذلك ستكون تجربة مميزة إذا تم تحويلها لأنمي.

تتحدث القصة عن العجوز المجنون (جون هاموند)، وقلت أنه مجنون لأنه سخّر كل ثروته من أجل مشروع واحد ضخم. ثروة تُقدر بملايين وملايين الدولارات، فقط من أجل صنع حديقة حيوان. لكن هذه الحديقة لن تجد فيها أسدًا أو قردًا.. بل ستجد فيها ديناصورات العصر الغابر!

تبدأ القصة عندما قرر العجوز دعوة مجموعة علماء لاستكشاف إنجازه العلمي العبقري، لكن مع الوقت تأخذ الأحداث منحنيات مأساوية تجعل من الرواية تجربة حابسة للأنفاس جدًا!

السيرك الليلي – The Night Circus ، للكاتبة: “ إيرين مورغينسترن

ثاني رواية في قائمة اليوم هي رواية السيرك الليلي. في الواقع هذه الرواية تناسب أجواء عالم الأنمي أكثر من أي عمل فني آخر، لماذا؟ ببساطة لأنها فانتازية خالصة. جميع المشاهد والأجواء العامة في الرواية، إذا تم وضعها تحت يد استوديو Bones مثلًا، سيكون الناتج جبّارًا بحق. الرواية تنتمي إلى تصنيف الفانتازيا والقوى الخارقة، وعلى وجه الخصوص تصنيف الأسحار. لكن ما يُميزها هو أنها ذات طابع إنساني، وستُشعرك بالراحة الشديدة أثناء القراءة.

تتحدث القصة عن ما يُعرف بـ (سيرك الأحلام)، ذلك السيرك الذي أتى في المدينة فجأة من العدم. بالأمس لم يكن موجودًا، والآن هو موجود فجأة هكذا دون ميعاد مسبق. وبينما الشرائط البيضاء والسوداء تحفّ قمم خيام السيرك المكون من دوائر متداخلة، توجد معركة حامية الوطيس بالداخل.

هناك تجد ساحران يتبارزان في إظهار مواهبهما. فتى وفتاة، مهمتهما هي التبارز هكذا، وهذا ما تربيا عليه لسنين طويلة جدًا. ما قصة هذا السيرك؟ وما قصة الساحران؟ ربما يجب عليكم قراءة الرواية لتعرفوا!

لصوص القصة – The Story Thieves ، للكاتب: “ رايلي

رقم ثلاثة معنا في قائمة اليوم ليست رواية واحدة، بل في الواقع هي مجموعة روايات كاملة ممتازة جدًا في وجهة نظري. لماذا؟ ببساطة لأنها لا تتناول قصة واحدة أو رواية واحدة، بل هي مجموعة قصص روائية مدموجة في حبكة واحدة كبيرة ذات خطوط عريضة واضحة. وهي قصة مُقدمة للأطفال والمراهقين بشكلٍ عام، لذلك إذا تم تحويلها لأنمي، سيكون مثل My Hero Academia.

تتحدث القصة عن فتاة لديها قوّة خارقة. لكن هذه القوة لا تستطيع إنقاذ العالم من الشرور، أو سرقة البنوك وجعل صاحبها من أثرى أثرياء العالم. بل قدرتها الخارقة هي التمكن من الدخول إلى أي كتاب، ومُراقبة أحداثه عن كثب، والتعامل مع تفاصيل عالم الكتاب على الصعيد الماديّ. إذا كانت بالقصة قطعة شيكولاتة موضوعة على مائدة، يمكن لها أكلها بسهولة، ثم الخروج من الكتاب مرة أخرى.

تتصاعد القصة عندما يجدها فتى آخر في فصلها تخرج من إحدى الكتب، ومن هنا قرر أن يشترك معها في مغامراتها المجنونة بين عشرات وعشرات الكتب المليئة بالغوامض والأعاجيب!

الإخوة الأعداء ، للكاتب: “ نيكوس كازانتزاكيس

بالتأكيد سمعنا جميعًا عن رواية تُدعى (زوربا اليوناني)، إنها رواية من تأليف نفس الكاتب هنا. لكن الرواية التي سأتحدث عنها الآن أنسب للتحويل لأنمي عن زوربا اليوناني، حيث أن بها عنصر حركة كبير، كما أن الفلسفة الحياتية فيها لا بأس بها فعلًا.

تبدأ أحداث القصة في أواخر أربعينات القرن التاسع عشر، وعلى وجه الخصوص في قرية (كاستللوس) باليونان، ووقتها بدأت الحرب الأهلية في النشوب. وانقسم الناس إلى فريقين: الأول يهجم على القُرى، والآخر يُدافع عنها. الفريق الأول اتخذ من الجبال ملجأ له، والثاني بقي في القرى يدافع عنها ضد المتمردين من ساكني الجبال.

وبالمنتصف لدينا الأب (ياناروس)، لا يعرف إلى أي فريق يجب أن ينحاز. ولذلك قرر أن يتحمل خطايا العالم كله وحده على طول الرواية!

مزرعة الحيوان ، للكاتب: “ جورج أورويل

أنا أعشق تلك الرواية جدًا، والجميل فيها أنها صغيرة من حيث عدد الصفحات؛ ففي الترجمة التي قرأتها، كان عدد الصفحات هو 140 صفحة فقط. كما أن فكرتها ممتازة وتعتمد على الرمزية في سرد الأحداث.

تتحدث القصة عن مزرعة حيوان كبيرة، فيها كل شيء وأي شيء. ستجد فيها الدجاج، الأحصنة، الخنازير، الفئران، الماعز، الخراف، إلخ. وفي أحد الأيام ذهبت سطوة الإنسان على المزرعة، وباتت الحيوانات تحكم بعضها البعض.

في البداية كان الأمر بسيطًا، والعدل يتم تطبيقه على الجميع. لكن مع الوقت صار الأمر مختلفًا، وباتت نوازع الحيوانات الخفية تظهر جليّة أمام الجميع. ما هي رمزية تلك الرواية يا تُرى؟ هذا ما ستعرفوه عند القراءة.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، ونراكم في المزيد من المقالات على أنمي ماستر!

Ahmed Samy
عن الكاتب |
كاتب، بيولوجي، وصانع محتوى، مُهتم بالعلم والفن. مُحب للثقافة اليابانية، خصوصًا فنيّ الأنمي والمانجا.