مراجعات أنمي ماستر: لنتحدّث عن أجمل أفلام الألفية..إنه فيلم Demon Slayer (بدون حرق)

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !

في يوم 16 أكتوبر 2020، قررت صناعة الأنمي أن تُقدّم شيئًا أغرب من الخيال؛ فيلم الأنمي الذي كان من المُقدّر له أن يحطم شباك التذاكر في اليابان والعالم، ويصير هو الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ اليابان حصرًا. لم يتوقع الناس النجاح الساحق لفيلم قاتل الشياطين | Demon Slayer – Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train على الإطلاق، فعلى كل حال هو مجرد فيلم مقتبس عن أنمي محبوب، لا أكثر ولا أقل.

لكن الذي حدث كان العكس تمامًا، الفيلم استطاع أن يظل في المرتبة الأولى لـ 12 أسبوعًا على التوالي، وسرعان ما أزاح فيلم Spirited Away (فخر انتاجات إستوديو جيبلي العريق) عن مرتبة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ اليابان، ليحتلّ مكانه عن استحقاق فعليّ.

اقرأ أيضًا :بشهادة هوليوود: فيلم Demon Slayer نقلة نوعية!

الآن هذا الفيلم هو صاحب اللقب، ومنذ فترة صدر الفيلم على منصّة سوني بلايستيشن، بالرغم من استمرارية عرضه في السينمات في اليابان وحول العالم!

تم حذفه لاحقًا بالطبع، لكن بعد فوات الأوان، فقد أصبح الفيلم موجودًا على مختلف المواقع المهتمة بقرصنة أعمال الأنمي، وبمختلف اللغات، خصوصًا أن سوني أصدرته بترجمة ودبلجة إنجليزية حتى، مما تسبب للشركة المنتجة في خسارة أرباح هائلة في الواقع. لكن على كل حال.. لما لا نتحدث قليلًا معكم في أنمي ماستر عن هذه التحفة الفنيّة يا رفاق؟

* المراجعة خالية من الحرق المحوري تمامًا *

القصة

يعمل الفيلم على استكمال أحداث الأنمي الأصلي. حيث أنه من المعروف أن نهاية الأنمي كانت هي ركوب “تانجيرو” و”إينوسكي” و”زينستو” على متن القطار الذي فيه سيقابلون عضو فريق الهاشيرا (رينجوكو) ليكونوا المتدرّبين تحت قيادته. لكن هذا لم يكن السبب الحقيقي؛ السبب هو اختفاء الناس باستمرار على متن هذا القطار بالتحديد، فذهاب أحد أعضاء الهاشيرا إليه خصيصًا كان بسبب حالات الاختفاء المرتبطة حتمًا بوجود شياطين كسبب رئيسي، وتدريب هؤلاء الصغار كسَبب فرعي.

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !

في البداية الأجواء لطيفة للغاية، لكن سرعان ما بدأت الأضواء في الارتعاش، وشرعت الشياطين في الظهور. للأسف، لم يعرف أبطال الفيلم أن هناك أهوالًا تنتظرهم في مُقدمة القطار، وأن الشياطين الذين ظهروا في بداية الأحداث، ما هم إلا عرائس صغيرة في أيدي أحد أعتى 10 شياطين في تاريخ عالم ديمون سلاير بالكامل، وهذا الشيطان بالتحديد موجود معهم على متن القطار، ينتظر الفرصة المناسبة للانقضاض عليهم وقتل 4 من أهم ذابحي الشياطين!

فهل سينجح الشيطان؟ أم أن عضو الهاشيرا ذاك يُخبئ شيئًا ما في جعبته؟

اقرأ أيضًا: مقالات أنمي ماستر: جودة الإنتاج وتأثيرها على شعبية الأنمي (قاتل الشياطين و جوجوتسو كايسن مثالاً!

لماذا هذا الفيلم مميز؟

شياطين الطبقة العُليا!

في هذا الأنمي لدينا شخصية لم نتعرّف عليها بكثرة في الماضي، وهي رينجوكو بالطبع. لكن بالرغم من الأداء العبقري لتلك الشخصية في الفيلم، إلاّ أن الأبطال الحقيقيين للأحداث هم الأشرار؛ أو الشياطين بمعنى أصح. في هذا الفيلم سوف نتعامل مع شياطين من العشرة الأعلى في سُلّم الشياطين كله. سنتعامل مع واحد من أول خمسة، وواحد من ثاني خمسة، ولدى كل منهما الكثير من المهارات والخدع التي تنتظر الفرصة المناسبة لتخرج للعدو، والنيْل منه.

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !

كما أن التصنيف الأعلى للشياطين ليس كل شيء، بل الكاريزما أيضًا، كل الشياطين لها كاريزما غير طبيعية، وذلك أتى من خلال الرسومات المثيرة للاهتمام على الجسد، بجانب القدرات الخارقة في التجدّد وتلافي الضربات القاتلة، وإجمالي العناصر التي تجعل القتال بين البشر وشياطين الطبقة العُليا؛ انتحارًا بالمعنى الحرفي للكلمة.

التنوّع في الأفكار

قد ترى الفيلم من الخارج باهتًا للغاية، وذلك لعدم وجود شخصيات كثيرة جدًا مثل التي تجدها في الأنمي نفسه، لكن في الواقع، هذا أتى في صالح الفيلم بشدة. تقليل عدد الشخصيات نتج عنه تنوّع في الأفكار، وذلك لضمان استمرارية مشاهدة المتفرج للعمل الفني بدون لحظة ملل واحدة حتى.

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !

تنوّع الأفكار ظهر في قُدرات الشياطين، الآليات القتالية لذابحي الشياطين، الفلاش باك الملحوظ لأكثر من شخصية محورية وغير محورية على مدار الأحداث، وكذلك تسليط الضوء على التضارب الواضح في حياة تانجيرو بين العيش في الماضي، أو تركه بهدف التقدم إلى المستقبل.

كلها عناصر جعلت الفيلم عبارة عن وجبة دسمة يجب أن تُؤكل ساخنة!

 

الشخصيات

كما سردنا منذ قليل، الشخصيات محدودة، وهذا ساعد على تنوّع الأفكار. لكن بما أننا نتحدث عن الشخصيات، لما لا نتحدث عن البناء الدرامي؟

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !

كل الشخصيات – وهذه ليست مبالغة – مبنيّة باحترافية شديدة. بعضها قابلناه سابقًا ولدينا خلفية كبيرة عن الذي مرّت به في حياتها، والبعض الآخر لم نتعرّف عليه بالقدر الكافي، أو حتى نراه للمرّة الأولى. وهنا أتى دور السيناريو، حيث استطاع صنع خلفيّات تاريخية كاملة لكل الشخصيات الغامضة، واختزالها في صورة مشاهد قصيرة ومحدودة، بدون إخلال بالقصّة، أو مطّ في مدة عرض الفيلم.

هذا في النهاية نتج عنه قصة متكاملة الأركان، متماسكة إلى حدٍ مهول، وقادرة على إدماع العيون مع كل لحظة تمَرّ.

الرسم والتحريك

الأنمي من إنتاج إستوديو ufotable ، وهل يخفى القمر؟

مراجعات أنمي ماستر: لنتحدث عن أجمل أفلام الألفية.. إنه فيلم Demon Slayer !
الرسم عبقري، التحريك أسطوري، وتناوُل كليْهما في صورة تزامنية؛ أتى في صالح الحالة الشعورية بالطبع. يمكن القول أن الفيلم عبارة عن متعة بصرية لا مثيل لها، وربما العمل الوحيد المضاهي له في الجودة الإنتاجية هو سلسلة Fate المعروفةمن إنتاج ذات الإستوديو.

الموسيقى

المقطوعات حماسية، حماسية، حماسية!

معظم الفيلم قتالات، ولذلك معظم المقطوعات هي مقطوعات حماسية، وقد أدّت دورها على أكمل وجه، وأجّجت الحالة الشعورية وضربت الأدرينالين في العروق ضربًا. بجانب وجود مقطوعات حزينة للغاية ومؤثرة إلى أقصى حد، لكن وجودها لم يكن ملحوظًا إلاّ في نهاية الفيلم فقط.

بالمُجمل، إنه فيلم يستحق المشاهدة.

نتمنى أن تكون المراجعة قد نالت إعجابكم، ونراكم في المزيد من المراجعات على أنمي ماستر!

اقرأ أيضًا:  مقالات أنمي ماستر: جوْلة في الأساطير اليابانية التي شكّلت عالم أنمي Demon Slayer!

Ahmed Samy
عن الكاتب |
كاتب، بيولوجي، وصانع محتوى، مُهتم بالعلم والفن. مُحب للثقافة اليابانية، خصوصًا فنيّ الأنمي والمانجا.

اترك تعليقاً



التعليقات

  1. Pingback:سلسلة Top 5 : الحلقة الثانية وأفضل أنميات الشونن (الجزء الثالث) - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: