ملخّص حفل استوديو MAPPA في ذكراهم العاشرة وأهم عروضه!

انتهى اليوم الحدث الخاص بإستوديو مابا للاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيسه  MAPPA STAGE 2021 -10th Anniversary، ومن قبل أن يبدأ كان الحماس في درجاته القصوي، والسبب كان من الوعود بحضور الاستوديو لهذه الاحتفالية بأسلحته الأقوى، وهنا نحن نتحدث عن أبرز أعمال الاستوديو من هجوم العمالقة وجوجوتسو كايسن وكذلك الأنمي الجديد المنتظر Chainsaw Man أو رَجل المنشار.

بدأ الحدث مع مُلصق فني مميز يجمع الشخصيات الرئيسية للأعمال التي قام بإنتاجها استوديو مابا كما يظهر بالأسفل.

 

تلاه رسمية فنية بسيطة لشخصية يوجي إيتادوري من أنمي Jujutsu Kaisen

ليستمر التركيز على جوجوتسو كايسن في بدايات الحدث ومعها يبدأ القسم الخاص بالفيلم المنتظر للسلسلة Jujutsu Kaisen 0

ولكن للأسف اللقاء مع مؤدّي الأصوات كان عاديًا ولم يتطرّق لأي تفاصيل مهمة أو تتعلق بالفيلم المنتظر صدوره بشكل رسمي في قاعات السينما اليابانية بتاريخ 24 ديسمبر 2021.

مع نهاية الجزء الخاص بـ جوجوتسو كايسن بدأ التمهيد للإعلان عن المشروع السرّي الأول من أصل اثنين كان استوديو مابّا قد حمّس لهما قبل بداية الحدث، مع عدم إظهار تفاصيل أو تسريبات عن تلك المشاريع حتى لحظة ظهورهم على مسرح الحدث.

المشروع الأول هو أنمي أصلي بعنوان Takt op.Destiny وهو أنمي أصلي بإنتاج مشترك بين عملاقين هما MAPPA و MADHOUSE الاستوديو المعروف لدينا بأعمال كبيرة مثلا Hunter x Hunter 2011 وأنمي One Punch Man (الموسم الأول).

صدر عرض ترويجي أول مميز للأنمي يمكن مشاهدته من خلال الفيديو التالي:

وكذلك مُلصق فني أول للأنمي:

الأنمي سيصدر في أكتوبر القادم، وهو يتحدث عن فتي وفتاة تم تحديد مصيرهما مسبقًا ولكن هل هكذا تنتهي قصتهم؟!

بعد ذلك كان الموعد مع القسم الرئيسي الثاني في الحدث وهو المخصص لأنمي هجوم العمالقة وموسمه الأخير، وتحديدًا النصف الثاني للموسم والمنتظر عرضه في شتاء 2022.

وكما هو الحال مع جوجوتسو كايسن، لم يكن هناك الكثير للإعلان عنه، مجرد لقاءات مع فريق الأداء الصوتي والموسيقي للأنمي، بجانب مخرج الأنمي كذلك، والتأكيد على الشتاء القادم كموعد لعرض النصف الثاني من الأنمي وأخيرًا الكشف عن مُلصق فني جديد يمكن مشاهدته بالأسفل.

بنهاية الجزء الخاص بأنمي هجوم العمالقة ندخل إلى الحدث الأكثر إنتظارًا للمتابعين وهو القسم الخاص بأنمي “رجل المنشار” المأخوذ عن المانغا من تأليف تاتسوكي فوجيموتو وهي المانغا التي انتهى جُزءها الأول محققًا ومستمر في تحقيق مبيعات ضخمة رغم عدم حصولها على أنمي بعد، وقبل بداية الحدث كان قد تم الكشف عن تجاوز المانغا لـ 11 مليون نسخة مطبوعة منذ بداية صدورها بشكل رسمي.

وبالفعل حصلنا على العرض الأول المنتظر للأنمي، وجاء كما هو متوقع مبهرًا بصريًا، وعلى ما يبدو سيكون لإستوديو مابا تدخل أكبر في الأنمي وذلك لظهور بعض اللقطات التي لم تكن متواجدة في المانغا، لذا ربما حتى قرّاء المانغا سيكون لديهم سبب أقوى لمتابعة الأنمي.

لم يُحدّد تاريخ إصدار أو حتى فترة زمنية لصدور الأنمي مما يرجّح كفة صدوره خلال العام القادم 2022 وليس 2021 كما كان متوقعًا في السابق.

ومع الإنتهاء من الأقسام الرئيسية للحدث، لا يتبقى سوى الكشف عن المشروع السرّي الثاني كما ذكرنا من قبل، وهذه المرة كان الإعلان عن فيلم الأنمي القادم بعنوان Alice to Teres no Maboroshi Koujou والذي ستتولى دفة القيادة فيه تحت مهمة الإخراج واحدة من صاحبات السجل الكبير في صناعة الأنمي والسينما المخرجة كاتبة السيناريو اليابانية “ماري أوكادا”

أصرّ إستوديو مابا على أنه من الصعب الآن الحديث عن تاريخ إصدار، ولكن تم التأكيد أن فريق العمل مكتمل ويمارس عمله الآن بشكل كامل على إنهاء الفيلم.

وبهذا ينتهي حدث احتفال إستوديو مابا بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، وبتقديمه قائمة من الأعمال القوية على ساحة الأنمي، يؤكد الإستوديو أنه بالفعل يتربّع على عرش الصناعة في اليابان، ربما يتخلل هذا التتويج أقاويل كثيرة عن ظروف العمل الشاقة والسيئة والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الموظفون، ولكن حتى نرى أمرًا واقعًا دعونا نستمتع بما يقدمه لنا هذا الاستوديو الرائع من أعمال رائعة.

 

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: