قوائم أنمي ماستر: أنميات صيفية منعشة لمُجابهة حرارة الجوْ !

بيْنما نحنُ على أعتاب موْسم صيفيّ حماسي متفجّر بالانتاجات الجديدة على مستوى الأنمي (يُمكنكم معرفة المزيد عنه عبر تغطياتنا المتجدّدة من هنــا) ، فإن هبّات الصيف الحارّة ولهيبه قد طالتنا بالفعل منذ أسابيع، وفي نفس الوقت فإن الأجازة الصيفيّة السعيدة على الأبواب حيْث سيُصبح لدى الكثيرين متّسع من الوقت للهروب من تلك الأيام الرتيبة المعبّقة بالحرّ من خلال مجموعة مُنتقاة من انتاجات الأنمي اللطيفة، سواء التي تدور في الأجواء الصيفيّة أو تلك التي تبعث على التفاؤل والانتعاش في هذه الأيام الحارّة!

لذا دون ابطاء دعونا نصحبكم في رحلة سريعة و 10  اختيارات مميّزة  للصيف ما بيْن مسلسلات وأفلام أنمي
ستُخفف حتمًا من وَطأة الفصل المُشمِس!

 

مسلسل  Free! – Iwatobi Swim Club

 عدد المواسم : 3 مواسم رئيسية يتكوّن كل منها من 12 حلقة (عدا الموسم الثاني Eternal Summer فكان من 13 حلقة)

تصنيفه : رياضي – مدرسي – – كوميدي – دراما – قطعة من الحياة

مالذي سيكون مناسبًا للصيف أكثر من منافسات السباحة والقصة الدراميّة عن أصدقاء الطفولة الذين تفرّقت بهم السُبُل؟ أبطالنا “هارو” المهووس حتى النخاع بالمياه والسباحة الحرّة، “ناجيسا” روح الفريق الضاج بالطاقة والمرح، وماكوتو الصديق المسئول عن جمع شمل الجميع بلطفه، “رين” بطبعه الحاد ومحاولاته العودة بعد أن ضلّ الطريق، لنخوض معهم المغامرات والانتصارات والانكسارات خلال البطولات، ونستمتع كذلك بالرسومات والألوان الحيّة والتحريك الخرافي من إستوديو كيوتو أنيميشن الذي يجعلك تتمنى السباحة الآن وحالاً!

 

فيلم Summer Wars

تصنيفه : كوميدي – تشويق  – عائلي  – خيال عِلمي – مع لمحات رومانسيّة.

مدة الفيلم : ساعة و 52 دقيقة تقريبًا

“مغامرة مميّزة ما بيْن العالم الافتراضي عبر الإنترنت وعالمنا الواقعي في أجواء صيفيّة بإمتياز ،حيث تورّط “ كينجي – كُن ” عبقري الرياضيات وأحد مسؤولي إدارة وصيانة “OZ world”-  العالم الافتراضي الأكثر شهرة – في عدد من المواقف العجيبة، ليجد نفسه ورِفقة غير متوقّعة على الإطلاق مُطالَبين بانقاذ العالم!  إنه حالة رائعة ومزيج بين الكوميديا والمشاعر المُرهفة والأجواء العائليّة الدافئة.”

الفيديو الترويجي الرسمي للفيلم (بترجمة إنجليزيّة) :

 

مسلسل  Nagi-Asu: A Lull in the Sea

عدد الحلقات: 26 حلقة

تصنيفه : خيالي – دراما – رومانسي

“مغامرتنا هذه المرة في عالم مستقبلي خيالي ربما رواد أحلام الكثيرين! ، أن نتمكّن من الاستمتاع بأسرار مملكة البحار مع الاحتفاظ بمزايا المعيشة على البرّ، تدور الأحداث حول أصدقاء الطفولة الأربعة “هيكاري ساكشيما”، “ماناكا موكايدو” و “تشيساكي هيرادايرا” و “كانامي إيساكي” الذين يضطرون إلى مغادرة موطنهم في البحر والذهاب إلى مدرسة على سطح الأرض. حيث سيتوجّب عليهم التعامل مع  التمييز بين أهل البحر والسطح والكراهية المتبادلة المتجذّرة بين الشعبيْن، والعواصف في حياتهم الشخصية كذلك ، فضلاً عن كارثة قادمة تُنذر بهلاك لجميع الذين يسكنون السطح.”

 

فيلم Penguin Highway

تصنيفه : خيال علمي – خيال – مغامرات

مدة الفيلم : ساعة و  58 دقيقة

 

“بالنسبة لكونه صبي صغير، لطالما كان “أوياما” متمتّعًا بوعيْ وثقافة تقترب من معرفة الراشدين، ورُغم مضايقة زملائه في الصف له دائمًا بسبب ذلك، فإن هذا لم يمنعه من الشغف بالبحث والمعرفة، لذلك لم يكن مُستغربًا أن يلحظ تلك الظاهرة الغامضة لظهور “البطاريق” في غير مكانها الأصلي في المنطقة المتجمّدة من الأرض! والأدهى أن هناك شيء غير طبيعي يُهدّد العالم بالكامل وربما يكون الحل هو تلك البطاريق!  ومن هنا تبدأ مغامرة “أوياما” – والسيّدة اللطيفة من عيادة الأسنان – لكشف كل ذاك الغموض، متابعين الصعوبات التي عليهم مواجهتها خلال البحث!

الفيديو الترويجي – بترجمة إنجليزية – :

 

مسلسل “الانتظار في ذاك الصيف!  Ano Natsu de Matteru
( بالإنجليزية : Waiting in the Summer)

عدد الحلقات: 12 حلقة

تصنيفه : خيال علمي- دراما – رومانسي – -كوميدي


” أثناء اختباره كاميرته على جسر في إحدى الليالي الصيفية، يرى “كايتو كيريشيما” ضوءً أزرق يتدفق عبر السماء محدثًا انفجارًا بعد ثوانٍ مُفقدًا إيّاه الوعيْ!، ليستيقظ صباح اليوم التالي مرتبكًا متسائلاً كيف انتهى به المطاف في غرفته الخاصة دون إصابات واضحة أو أي ذكريات عن الليلة السابقة؟ وحينما حاول تَناسي الأمر واستغلال الكاميرا الخاصة به في صناعة فيلم خلال العطلة الصيفيّة فإن ما كان بانتظاره ورفاقه لم يكن فقط أكثر فصول الصيف إثارةً وحماس، بل تجارب ومشاعر وذكريات لا تُنسى، وشيء
أكثر أهمية سيُجبرهم على مواجهة مشاعرهم الحقيقية ومواجهة بعضهم البعض إن لزم الأمر!”

 

فيلم ضوْء يراعات الغابة! | The Light of a Firefly Forest
(العنوان الأصلي: Hotarubi no Mori e)

تصنيفه : دراما – رومانسي – خارق للطبيعة – Shoujo

مدة الفيلم : 45 دقيقة

حينما ضلّت الصغيرة “هوتارو” ذات الست سنوات طريقها في الغابة ذات يوم لم تتخيّل أن لقاءها بروح الغابة “جين Gin” سوف يُغيّر حياتها بالكامل، وبأنها ستخوض تجربة لا تُنسى تتكرّر كل صيف! لتعيش الصبيّة سنوات طفولتها ومراهقتها في مغامرة سحريّة، مع قاعدة وحيدة غريبة “لا يمكن لهما أن يتلامسا بأي شكل وإلاّ اختفى “جين” للأبد!”، إنها قصة صداقة ومشاعر طاغية بين شخصيْن لم يكن يجب أن تتقاطع طُرقهما أبدًا، لكن حياتهما غدت متشابكة بشكل لا يُوصف.”

 

مسلسل  Tsuritama
(معروف كذلك : Fishing Ball )

تصنيفه: دراما – كوميدي – خيال علمي – Shounen
عدد الحلقات : 11 حلقة

“بطلنا  “يوكي” – الفتى الخجول الذي يعجز عن التواصل مع الآخرين بشكل جيّد مما جعل منه شخصًا وحيدًا دائمًا غير قادر على اكتساب أي صداقات –  ينتقل مع جدته إلى جزيرة “إينوشيما” حيث يُقابل هناك “هارو” الفتى غريب الأطوار- المُصرّ على تعريف نفسه بأنّه كائن فضائي قادم من كوكب بعيد – والذي أصر على صداقته بكل الطُرق، ولم يكتفِ بهذا بل إنّه يُصرّ على أن يتعلّما الصيْد معًا لكي يتمكنّا من إنقاذ الأرض!، ومن هنا نبدأ رحلة التعلّم واكتساب صداقات جديدة، في جوْ يجمع بين الكوميديا والمغامرات وجُرعات من الخيال.”

 

فيلم Rainbow-Colored Fireflies: The Eternal Summer Vacation
(العنوان باليابانية:  Nijiiro Hotaru: Eien no Natsuyasumi )

تصنيفه : خيال – رومانسي – قطعة من الحياة
مدة الفيلم : ساعة و 45 دقيقة

“عن “يوتا” الصبي ذي الـ 12 عامًا، والذي خلال زيارته لسدّ مهجور في أعماق الجبل اعتاد زيارته مع والده الراحل، بسبب عاصفة رعدية ينزلق فاقدًا الوعيْ، إلاّ إنه حينما استيقظ وجد نفسه في زمن غريب، قرية غير مألوفة، وبصحبة فتاة لم يقابلها من قبل!، أين هو ولماذا انتقل إلى ذاك المكان؟ إنها مغامرة صيفيّة رومانسيّة غير اعتياديّة، حيث سنكون على موعد مع ذكريات “يوتا” الثمينة لعطلة صيفية من عالم آخر! ”

الفيديو الترويجي الرسمي :

 

المسلسل القصير \ الأفلام المُجمّعة
Shikioriori :Flavors of Youth

عدد الحلقات: 3 حلقات \ 3 قصص

تصنيفه : دراما – رومانسي – قطعة من الحياة

” من خلال 3 قصص مُنفصلة – متّصلة – يصحبنا الأنمي في رحلة مُنعشة مميّزة ممتزجة بعبق الذكريات ومذاقها، وبدفقات من الأمل، وكذلك مشاعر إنسانيّة مختلفة نعيشها مع أبطال كل حكاية في دقائق! ، وبينما نستكشف حيوات ثلاث شخصيات مختلفة وروابطهم ودِفء ذكرياتهم المنقوشة في قلوبهم، من بيْن فوضى العالم الحالي، سنعود للماضي، ونُحاول إحياء “نكهات الشباب المُهمَلة”!

 

وختامها مِسك مع :

 

مسلسل ناتسومي والأصدقاء! | Natsume’s Book of Friends
(العنوان الأصلي : Natsume Yuujinchou)

عدد المواسم : 6 مواسم أساسيّة ( كل واحد منها حوالي 13 حلقة)

تصنيفه : قطعة من الحياة – شياطين – خارق للطبيعة – دراما – Shoujo

“منذ وعى الفتى تاكاشي ناتسوميعلى هذه الدنيا وَجد نفسه مختلفًا عن الآخرين. يتيمًا وحيدًا، تتخطّفه بيوتُ الأقارب الضاجّين به وبمسؤوليته، مفتقدًا للحنان والاستقرار، وما زاد الطين بِلّة أنّه منذ صغره امتلك مقدرةً لم يرغب فيها يومًا ولم يستوعب سبب وجودها في حياته، حيث كان باستطاعته رؤية المخلوقات الما وراء طبيعيّة (مثل الأرواح Ayakshi و كذلك الأشباح Yokai) بل وسماع أصواتها والتخاطب معها إن رغب، مما أوْقعه في كثير من المشاكل والمواقف المحرجة والمخيفة، وزاد من انطوائيته كوْنه في نظر الآخرين إمّا كاذب أو مجنون.

وبإكتشافه إرثه من جدّته، ذاك الكتاب الغامض الذي يُدعى للغرابة “كتاب الأصدقاء” تزداد تساؤلاته وحيرته ، خاصةً بعد أن علِم أنّ قوّة الكتاب تدفع مخلوقات “اليوكاي” للسعيْ خلفه للحصول عليه مهما كان الثمن.

وبالتزامن مع اكتشافاته تلك التقى بالكائن الماورائي “مادارا” الذي يتّخذ هيئة قط ويُصرّ على أن تتم مُناداته بـ “نيانكو – سينسيه”، وقد نصّب نفسه حارسه الشخصي، ومعًا يتتبعان خيوط ذلك الكتاب وما فيه، مُلتقيين كل يوم بكائنات مختلفة، ساردين لنا قصصًا مُرهفة الحِس تأسر القلب، مانحين إيّانا مزيجًا مُدهشًا من المشاعر والأفكار”

 

نتمنى لكم أوقات مشاهدة ممتعة، ولا تنسوا مشاركتنا اختياراتكم الخاصة لمجابهة حرارة الصيف!

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: