مبيعات المانغا شهدت ارتفاعًا قياسيا العام الماضي داخل الولايات المتحدة!

أفاد موقع أخبار وسائل الإعلام ICv2 يوم الجمعة أن مبيعات المانجا المطبوعة وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2020 ، وفقًا لتحليل مبيعات المانجا المطبوعة بناءً على معلومات من NPD Bookscan و Diamond Comic Distributors و Comic Hub ومصادر أخرى. أخذت Manga Backlist و boxsets في الاعتبار بقوة في مبيعات العام ، وعزت ICv2 هذا الطلب إلى زيادة تدفق الأنمي خلال حالة مرض فيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، مما أدى إلى زيادة مشتريات المانجا.

تتجاوز هذه الذروة الجديدة الرقم القياسي السابق، الذي تم تحديده في عام 2007. بعد ذلك العام حدث انخفاض حاد بين عامي 2008 و 2012 بسبب عدة عوامل بما في ذلك الأزمة المالية العالمية، وإفلاس مكتبة بوردرز، وتراجع الأنمي على تلفزيون أمريكا الشمالية ، وقائمة خلفية أصغر للأنيمي غير المقيد سابقًا في أمريكا الشمالية.

ذكرت ICv2 في أبريل أن تقرير NPD Bookscan للربع الأول من عام 2021 أظهر زيادة بنسبة 29 ٪ في إجمالي مبيعات الكتب المطبوعة في الولايات المتحدة ، وهو أكبر حجم لمبيعات الكتب المطبوعة في الربع الأول منذ أن بدأت NPD Bookscan في تتبع مبيعات الكتب في عام 2004. في على وجه الخصوص ، أظهر التقرير نموًا كبيرًا في فئة الروايات المصورة (زيادة 4 ملايين مقارنة بالربع الأول من عام 2020) ، حيث شكلت المانجا 80٪ من النمو في تلك الفئة.

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: