مانجا الرومانسيّة التاريخيّة Chouyaku Hyakuninisshu: Uta Koi تعود من جديد قريبًا!

لمَن تابع الأنمي الساحر تشيهايا فورو ومنافسات لعبة الكاروتا الحماسيّة ذات الأساس الشِعري البديع، وحتى مَن لم يُتابعه بعد، فإن من بيْن أهم اساسيات الثقافة الأدبيّة اليابانيّة “القصائد الكلاسيكيّة الرومانسيّة المئة” أو ما تُسمّى  Chōyaku Hyakunin Isshu لمئة شاعر وشاعرة من الزمن الذهبي للأدب في اليابان، والتي ألهمت العديد من الأعمال الفنيّة وكانت جزءً منها، ومن بيْنها بالطبع المانجا التاريخيّة الرومانسيّة الدراميّة المميّزة التي نتحدث عنها اليوم : Chouyaku Hyakuninisshu: Uta Koi من كتابة وتأليف سوجيتا كاي . والتي توقّف تسلسلها اضطراريًا منذ فترة بسبب مرض المانجاكا، ولكنها الآن عائدة بقوّة حسب التصريحات الجديدة!

فبعد غياب 5 سنوات تقريبًا عن حسابهم الرسمي على تويتر، غرّد\ت المانجاكا الخميس الماضي بتشويقة جديدة مبشّرين بعودة المانجا بقوّة في المرحلة القادمة وإن لم يحدّدوا الموعد بالضبط بعد.

مقتطف من القصة :

“تتناول المانجا التاريخيّة – المُستندة بتصرّف شديد على القصائد المئة الكلاسيكيّة الشهيرة المكتوبة ما بيْن القرن السابع والقرن الثالث عشر في اليابان القديمة –  قصصًا متنوّعة وثنائيّات مختلفة عبر تلك الحقبة. مُعبّرةً عن مشاعر قلوب أهالي عصر هيان \ Heian الذهبي، فيماذا فكروا؟، وما احتضنوه من أحاسيس وعلاقات وقتها؟، ما نوع الحب الذي حظوا به؟. وبيْنما يظهر شِعر الـ واكا نبيلًا وغامضًا وصعبًا في عصرنا الحالي، لكنه خلال هذه القصص المؤثرة يأتينا ممتزجًا بالفرح والحزن والإزعاج والانكسارات والانتصارات والأهم عاطفة الحب.

صفحة معلومات المانجا على موقع MAL : من هنـــــا

-بدأ تسلسل المانجا ضمن في 04 أغسطس من عام 2010. وقد أطلقت شركة Media Factory التابعة لدار نشر Kadokawa  المجلّد المجمّع الرابع من المانجا لاحقًا في عام 2014.

-جدير بالذِكر أن المانجا ألهمت مسلسل أنمي من 13 حلقة عُرضت في صيف 2021 (+ حلقة إضافية خاصة صدرت مع الدفيدي في فبراير 2013)

 

المصدر

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: