احتفاءً بمرور 100 عام على ميلاد مانجاكا GeGeGe no Kitaro صيف 2022 سيشهد مفاجأة!

رغم مغادرته عالمنا منذ 6 سنوات، لكن المانجاكا المميّز  Mizuki Shigeru  لا يزال بيننا من خلال أعماله وابداعاته، وتحديدًا GeGeGe no Kitaro أشهر سلاسله والتي ابتدعها من الألف للياء مُضيفًا للصناعة مزيدًا من القصص المشوّقة وعالمًا من الإثارة لا ينتهي. ولتلعب تلك المانجا كذلك دورًا بارزًا في إلقاء الضوء على وجود وأهمية “اليوكاي \الأشباح والكائنات غير المرئيّة” في الثقافة الشعبية اليابانية. ومن خلال تناول القصة عبر وسائط فنيّة متعدّدة أخرى سواء كـ أنمي، دراما حيّة (Live-action) ، والأفلام ، والعروض المسرحية، والمسرحيات الموسيقية وغيرها خلال السنوات الماضية، فقد عايش القصة العديد من الأجيال بالفعل ولا يزالوا ، مما يجعل من هذه المانجا انعكاسًا لتاريخ كل حقبة في اليابان!

واحتفاءً من طاقم العمل بالذكرى المئة على ميلاد الفنان الراحل السيّد  “ميزوكي شيجيرو”  ، فقد قرّروا إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، ومن بيْنها عرض مسرحي حيْ مقتبس عن سلسلته الشهيرة “جيجيجي نو كوتارو | GeGeGe no Kitaro مُنتظر إقامته في مسرح Meijiza بمدينة طوكيو خلال صيف عام 2022.
وقد شاركونا عبر  حساب التويتر  الرسمي للمسرحية (كما مبيّن أعلاه) صورة تشويقية بأجواء غامضة تظهر مُقلة العين الشهيرة من بيْن الظُلمات.

مقتطف من قصة GeGeGe no Kitaro :

“بعد مُضيْ عشرين عامًا تقريبًا من القرن الحادي والعشرين، فقد نسيَ الناس وجود الكائنات الخارقة للطبيعة  المُسماة “يوكاي”، لكن حينما تظهر العديد من الظواهر الغريبة التي لا يُمكن تفسيرها أو إيجاد أسباب لها مما يُصيب العالم البشري بالفوضى والإرتباك، فإن الصبيّة “مانا” البالغة من العمر 13 عامًا تبدأ في كتابة رسائل لكائنات اليوكاي بحثًا عن إجابات، ولمفاجأتها فإن الذي يستجيب لها ما هو إلاّ الشبح الصغير “كوتارو” المستعد دائمًا للمساعدة ! فكيف ستكون أيامهما من الآن فصاعدًا ومالذي سيُواجهونه ؟ “

صفحة الأنمي على موقع MAL : من هنــــا 

-أحدث تلك الأعمال والذي يُعتبر إعادة الإنتاج السادسة للسلسلة بدءً من أبريل عام 2018 واستمر عرضه حتى مارس 2020، بمجموع 97 حلقة.
والتي إن كان يُشار إليها عادةً بـ (الموسم السادس) إلاّ أنها تُعتبر النسخة الأكثر استقلاليّة في الأحداث عن سابقاتها و تُعتبر الأقرب والأدق لأحداث المانجا المُستندة إليها والتي تحمل عنوان “كوتارو شبح المقبرة ! |  Hakaba no Kitaro .

المصدر

روابط ذات صِلة:
_ احتفاءً بختام عرض أنمي GeGeGe no Kitaro مصمم شخصيّاته يُعبّر عن امتنانه برسمة مميّزة!
_ الموسم السادس من أنمي GeGeGe no Kitaro يفوز بجائزة Galaxy الخاصة

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: