رئيس استوديو Ufotable الذي قدم لنا أنمي قاتل الشياطين يعترف بالتهرب الضريبي!

اعترف مؤسس استوديو Uufotable ومديره التمثيلي والرئيس هيكارو كوندو بتهمة انتهاك قانون ضريبة الشركات وقانون ضريبة الاستهلاك من خلال عدم دفع 138 مليون ين (حوالي 1.25 مليون دولار أمريكي) كضرائب في جلسة استماع أولية من قبل محكمة منطقة طوكيو يوم الجمعة. خلال الجلسة نفسها ، أصدر كوندو اعتذارًا ، معترفًا بأنه لم يدرك أن تهربه الضريبي “سيجلب المتاعب لـ [ufotable].”

وقالت النيابة في بيانها الافتتاحي إن يوفوتابل وكوندو أخفا جزءًا من الدخل من مقاهي الشركة وبضائعها من 2015 إلى 2018 من أجل مواجهة الانكماشات المستقبلية في الأعمال. يُزعم أن الاستوديو أخفى دخلًا بنحو 441 مليون ين (حوالي 4 ملايين دولار أمريكي).

بعد لائحة الاتهام الرسمية لـ Kondo و ufotable في 9 يوليو ، أقر ufotable بالاتهام اللموجهة من مكتب المدعي العام في طوكيو، وقدم تأكيدات بأن الشركة قدمت بالفعل إقرارًا ضريبيًا مصححًا ودفعت المبلغ المناسب.

اختلفت التقارير السابقة بشكل طفيف في المبلغ المستحق على ufotable: فقد نصت لائحة الاتهام الرسمية في يوليو على ضرائب بقيمة 137 مليون ين (حوالي 1.24 مليون دولار أمريكي) ، في حين زعمت التقارير السابقة لصحيفة The Mainichi Shimbun في عام 2020 أن 139 مليون ين (حوالي 1.28 مليون دولار أمريكي) في الضرائب. كلا الحسابين يختلفان عن 138 مليون ين (حوالي 1.25 مليون دولار أمريكي) تم الإبلاغ عنها في جلسة الاستماع الأولية اليوم.

ذكرت صحيفة ماينيتشي شيمبون العام الماضي أن كوندو قد أخفى حوالي 30٪ من عائدات بعض مطاعم ufotable ذات الطابع الأنمي في طوكيو وخزنها في خزنة خاصة في المنزل.

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: