الإعلانات

شبكة نتفلكس تُعلن عن نسخة حيّة من أنمي التسعينيات الشهير Cowboy Bebop

بالتعاون مع استوديو Tomorrow Studios أعلنت شبكة Netflix عن البدء في عمليات إنتاج مسلسل واقعي Live-action
مأخوذ عن واحد من أيقونات الأنمي في التسعينيات، أنمي الخيال العلمي والمغامرات الدرامي  Cowboy Bebop، على أن يتكوّن المسلسل الجديد من 10 حلقات يُعرض كما العادة عبر الإنترنت وحصريًا من خلال موقعهم.

تدور أحداث “كاوبوي بيبوب” في المستقبل حينما استوطن البشر الفضاء في عدة مستعمرات مخلّفين وراءهم كوكب الأرض المُدمّر المتهالك، وسعيًا من شرطة المجرّة للحفاظ على السلام والقبض على الخارجين عن القانون يتم الاستعانة بـ باقة متباينة ومميزة من صائدي الجوائز \ المرتزقة يُطلق عليهم “كاوبوي”،و الذين يخوضون المجرّات على متن السفينة الفضائية “بيبوب” لإغاثة المحتاجين لكن بطريقتهم الخاصة ! .

anime-cowboy-1998

وفي الواقع لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يُعلن فيها عن نسخة حيّة من ذلك الأنمي الكلاسيكي الذي تمت دبلجته للغات عديدة لينتشر خارج حدود اليابان إلى العالم، حائزًا على اعجاب الكثيرين منذ أُطلق أول مرة عام 1998 ليستمر تأثيره عبر السنوات.
فقد أعلنت شركة إنتاجه اليابانية Sunrise في وقت سابق عام 2009 عن مشروع مشابه على أن يؤدي الممثل “كيانو ريفز” دور البطولة، لكن ذاك المشروع تعطّل لأسباب عديدة، ثم تجدّدت الدعوة من هوليوود عام 2014 ، وقد علّق وقتها “شينتشيرو واتانابي “ مخرج الأنمي التسعينياتي قائلاً:

“أخشى أنني لست على دراية كافية بما ينتويه المنتجين في هوليوود، لكن ما يتّضح لي أن المشروع لم يتوقف بالكامل بعد، وإن كنت لا أدري أيضًا كيفية مضيّهم قدمًا فيه من الآن فصاعدًا، فقد نمى إلى علمي أن هناك الكثير من المعوّقات التي تواجههم هناك”

كما أوْضح السيد “واتانابي” في نفس التصريحات بأن لا نيّة لديه في عمل أجزاء لاحقة من أنمي “كاوبوي بيبوب” إلاّ في حالة لو أحسّ أن بإمكانه تقديم ما هو أفضل من تجربته السابقة، وبأنه لا يعرف متى سيحين ذلك بالضبط.

وقد استمر تأجيل مشروع النسخة الحيّة وانتقاله بين شركات الإنتاج والاستوديوهات من وقتها، حتى جاء أخيرًا الإنقاذ متمثّلاً في طموح شبكة “نتفلكس” لدخول سباق الريادة سواء كموقع عرض مباشر عبر الإنترنت أو كمُنتج سخيْ جدًا للعديد من الانتاجات الفنية المختلفة سواء مسلسلات أفلام أو حتى دخول مجال الأنمي من أوسع أبوابه للوصول لجماهير أكثر.

لم يُحدّد بعد موعد العرض، لكن طاقم العمل المُعلن عنهم للمشروع الجديد حتى الآن هم :

الممثل “جون شو” في دور : سبايك شبيجيل | Spike Spiegel “
netflix-cowboy-bebop-Spike

الممثل “مصطفى شاكير” في دور :  جيت بلاك | Jet

netflix-cowboy-bebop-Jet

الممثلة “دانييلا بيندا ” في دور : فاي فالنتاين | Faye
netflix-cowboy-bebop-Faye

الممثل “أليكس هاسيل” في دور : فيشوس |  Vicious
netflix-cowboy-bebop-Vicious

– يُمكن الوصول لصفحة المسلسل الجديد عبر موقع نتفلكس من هنـــا

جدير بالذِكر أنه سيتم الاستعانة بعدد لا بأس به من طاقم عمل الأنمي الأصلي كمستشارين ومساعدين في المشروع الجديد، مثل السيد ” شينتشيرو وتانابي ” مُخرج الأنمي، كذلك بعضًا من طاقم استوديوهات Sunrise المنتجين المنفذين للمسلسل.

المصادر : 1 + 2

الإعلانات
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.
%d مدونون معجبون بهذه: