قوائم أنمي ماستر: 5 أنميات تحتاج لمشاهدتها إذا كنت تحب أنمي قاتل الشياطين!

أنمي قاتل الشياطين أو Demon Slayer هو أحد أكبر أعمال الأنمي والمانغا شعبية خلال العقد الأخير، ولكن بالنظر لنوعية وطبيعة قصة الأنمي سنجد أنها ليست فريدة من نوعها،بطل القصة ينتمي لجماعة أو فريق ما ينطلق في مهمة لقتل الشياطين والوحوش التي تعكر صفوْ سلام هذا العالم وتثير الرعب في قلوب البشر“، بجانب بالطبع هدفه الرئيسي كبطل للقصة.

ورغم أن هذه النوعية من القصص متواجدة بكثرة لكن قليل منها تمكّن من حجز مكان في قلوب محبّي الأنمي حول العالم وتتويجه ضمن الأفضل لديهم، وأنمي قاتل الشياطين بالتأكيد من ضمن هؤلاء. لكن أي الأنميات الأخرى تستحق الانضمام لتلك القائمة؟ خلال الأسطر القليلة التالية سنعرّفكم على 5 أنميات تحتاجون لمشاهدتها في حال أعجبكم أنمي قاتل الشياطين ونوعية قصته.

1- D.Gray-man

عدد الحلقات: 103
سنة الإنتاج: 2006
تقييم موقع MAL للأنمي: 8/10

أنمي ينتمني للفئة القوطيّة في أوروبا، حيث تنتشر شياطين تُعرف باسم أكوما \ Akuma وتظهر لقتل البشر في أي وقت ودون سابق إنذار، وعلى مجموعة تطلق على نفسها اسم طاردو الأرواح | Exorcists وهم محاربون يستخدمون السحر للقضاء على تلك الشياطين وحماية العالم منهم. ولكن لا تنتهي القصة عند هذا الحد، بطل الأنمي “ألين والكر” يجد نفسه أمام عدو يرغب في تدمير العالم وإعادة إحيائه من جديد وعلى بطلنا وبقية المحاربين التصدي لمخططه.

اقرأ أيضًا: قوائم أنمي ماستر: أنميات صيفية منعشة لمُجابهة حرارة الجوْ !

2- Ushio And Tora

عدد الحلقات: 25
سنة الانتاج: 2015
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.5/10

قصة أنمي “أوشيو وتارو” تتحدث عن شاب صغير يكتشف وجود شيطان في أسفل المعبد الذي يذهب إليه، وما يمنع هذا الشيطان من الحركة هو رمحٌ مدفون في صدره، يتسبب عثور “أوشيو” على هذا الشيطان بظهور شياطين ووحوش غريبة تهاجم المعبد، وللتصدي لهم يضطر “أوشيو” لتحرير ذلك الشيطان “تورا” ليحارب إلى جانبه!

3- Dororo

عدد الحلقات: 24
سنة الإنتاج: النسخة المُعاد إنتاجها في 2019
تقييم موقع MAL للأنمي: 8.2/10

في حقبة السينغوكو في التاريخ الياباني نتعرّف على قصة هياكيمارو الذي يُضطر لمحاربة الشياطين بجوار الشخصية الأخرى “دورورو ”  لاستعادة بقية أجزاء جسده المفقودة، ومن بين أعمال تلك القائمة أنمي Dororo هو المثال الأقرب لـ Demon Slayer كون أحداثه تدور في حقبة تاريخية ويعتمد على الشياطين والوحوش الأسطورية.

4- InuYasha

عدد الحلقات: 167
سنة الإنتاج: 2000
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.8/10

السيوف والحقبة اليابانية التاريخية وكذلك الشياطين! ماذا تريد أكثر من هذا لتستمتع بتجربة تشبه إلى حد ما تجربة قاتل الشياطين، ولكن أنمي “إينوياشا”  وكان ومازال أحد أعمال الأنمي التي تمكّنت من الصمود مع مرور الزمن والاحتفاظ بشعبية كبيرة لدى محبّي الأنمي حتى يومنا هذا. تدور القصة حول الفتاة “كاجومي” ذات الخامسة عشر عامًا التي تسقط في بئر يخص منزل عائلتها لتجد نفسها قد انتقلت لحقبة قديمة من اليابان، ولكنها حقبة يحيطها الشياطين والوحوش وخلالها تتعرف على نصف الشيطان “إينوياشا” لتبدأ القصة من هنا.

5- Bleach

عدد الحلقات: 366
سنة الإنتاج: 2004
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.8/10

“كوروساكي إيتشيغو” طالب في الثانوية يعيش حياة هادئة طبيعية في منزل والدته مع اخوته الأصغر عمرًا، ولكن في يوم من الأيام يتعرّض هو ومنزله لحادث مفاجيء غير متوقع، وحتى يتمكن من النجاة وانقاذ عائلته يتعاون إيشتيغو مع شينيغامي (حاصد أرواح) ظهرت لمساعدته، ومن هنا تبدأ رحلته في محاربة وقتال كائنات الهولو التي بدأت تظهر أمامه بعد حصوله على قواه الجديدة! ولكن بطبيعة الحال تتطوّر الأمور وتخرج عن مجرد قتال مجموعة من الهولو فقط لتصبح ذات نطاق أكبر وأوسع لواحد من الأعمال التي عُرفت سابقًا بكونها ضمن الثلاثة الكبار بجانب ناروتو  Naruto و ون بيس One Piece.

جميع الأنميات التي تم ذكرها في تلك القائمة القصيرة رغم اشتراكها في العديد من العناصر التي قد تجعلك تظن أنها متشابهة، إلاّ أن الأمر عكس ذلك وكل عمل منهم لديه روحه وميزته التي تجعله مختلف، مقدّمًا تجربة متفرّدة عن غيره، وفي نفس الوقت يحملون في طيّاتهم لمحات من الأنمي المميز قاتل الشياطين والذي دون شك استوحى منهم أو من بعضهم بعد الأفكار لكنه نجح كذلك في تقديم تجربته الخاصة والفريدة.

 

اقرأ أيضًا:  قوائم أنمي ماستر: 5 أعمال مانغا تفوّقت على الأنمي – قراءتها ضرورية!

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: