قوائم أنمي ماستر: 5 أنميات تحتاج لمشاهدتها إذا كنت تحب أنمي هجوم العمالقة!

أنمي هجوم العمالقة أو Attack on Titan هو أحد أشهر الأعمال خلال العقد الأخير، وهذه الشُهرة ليست مقتصرة على مستوى الأنمي فقط، بل الأعمال الفنية بشكل عام. فما حققه الأنمي من نجاح وشعبية وقت عرضه كان كبيرًا وذا صدى واسع في وقت كانت شعبية الأنمي تمرّ بحالة من الركود. وأكثر ما تميّز به الموسم الأول من هجوم العمالقة هي فكرة ذلك السجن الكبير للبشر وكونهم على حافة الانقراض بسبب خطر أكبر وأقوى منهم بكثير، لينجح العمل في تجسيد تلك الحالة والمعاناة والوضع المأساوي البائس الذي مرّ به البشر، ورغم هذا التميّز إلاّ أنه وبطبيعة الحال هجوم العمالقة ليس الوحيد من قدم تلك الفكرة، ربما قدمها بطريقة مختلفة ومميزة.

ولكن هناك أعمال آخرى قامت بتقديم الفكرة بطريقتها الخاصة، ومن خلال الأسطر القادمة سنحاول في أنمي ماستر استعراض 5 أنميات يمكنكم مشاهدتها إذا كنت من محبي أنمي هجوم العمالقة.

1- Gurren Lagann

عدد الحلقات: 27
سنة الإنتاج: 2007
تقييم موقع MAL للأنمي: 8.6/10

أنمي غورين لاغان Gurren Lagann هو من أنميات الآليات \ أو الـ Mecha وفيها يعيش البشر أسفل سطح الأرض خوفًا من وحوش بسطت سيطرتها على السطح تُعرف باسم “بيستمين BeastMen” وبالإضافة لكونهم وحوش تشبه البشر، فإنهم يمتلكون أيضًا آليات ضخمة قوية! حتى يقرّر سكان أسفل سطح الأرض في رفض ذاك الواقع الذي يعيشونه ويبدأوا الانتفاض واستعادة السيطرة على سطح الأرض من جديد! ولكن بين هذا وذاك يوجد المزيد مما يقدمه أنمي Gurren Logann من مفاجأة غير متوقّعة وأحداث وشخصيات أقوى بكثير من قصته، والتي قد تبدو – من القراءة عنها فحسب – بسيطة وتقليدية ولكنها في الواقع غير ذلك.

اقرأ أيضًا: قوائم أنمي ماستر: 5 أعمال كلاسيكية مشاهدتها ضرورية! (الجزء الثاني)

2- Deca Dence

1- عدد الحلقات: 7.4
2- سنة الإنتاج: 2020
3- تقييم موقع MAL للأنمي: 7.4/10

إذا كنت لا ترى تشابه كبير بين هجوم العمالقة والأنمي الأول في قائمتنا، ربما قد تغيّر رأيك بعد تعرّفك أنمي ديكا دينس Deca Dence! الأنمي ربما يكون الأحدث في قائمتنا، كما أنه أنمي أصلي غير مبني على مانغا، ولكن ظهوره للنور العام الماضي 2020 جعلنا نفكر أنه ربما كان لهجوم العمالقة تأثير كبير على عقل المؤلف أثناء كتابته لتلك القصة.
لأن عالم Deca Dence يتحدث عن سيطرة كائنات فضائية قوية على كوكب الأرض لتقضي على سيطرة البشرية على الكوكب الذين اضطر من تبقى منهم للعيش على جزيرة متنقّلة! وفي كل فترة يتم إرسال مجموعة من البشر لمحاربة تلك الكائنات الفضائية بينما يرتدون معدات ظهر تسمح لهم بالطيران في أسلوب مشابه جدًا للمعدات التي يتملكّها الجنود في عالم هجوم العمالقة المعروفة باسم ODM. كما ذكرنا الأنمي صدر العام الماضي في أسوأ أوقات وباء كورونا وهو ما يمكن أن يكون سببًا في عدم حصوله على تركيز مناسب من المتابعين.

اقرأ أيضًا: قوائم أنمي ماستر: بعد نجاح Demon Slayer الساحق إليكم أكثر 10 أفلام أنمي تحقيقًا للأرباح في التاريخ!

3- Seraph Of The End

عدد الحلقات: 12
سنة الإنتاج: 2015
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.5/10

أنمي سيراف نهاية العالم \ Seraph Of The End يحكي لنا قصة عالم سيطر فيها مصّاصي الدماء على الأرض ودور البشر في هذا الواقع الجديد ليس سوى مصدر غذاء لتلك الوحوش! بيْنما كل ما تمكّن البشر من فعله هو تكوين فِرق مقاومة قليلة العدد وضعيفة التأثير للغاية أمام خطر غاية في القوة والطغيان. وفي خضم ذلك نرى تأثير هذا الوضع على البشر والخلافات بينهم والتقاسمات المستمرة في وضع ميؤوس منه! المشكلة الوحيدة مع Seraph Of The End هو أنه منذ عرض حلقاته الـ 12 عام 2015 ورغم تحقيق الأنمي لنجاح وشعبية بين المتابعين لا توجد أي أخبار عن عودة الأنمي بموسم جديد (حتى كتابة هذه السطور) ليستكمل المعركة، لذا قبل بِدء المشاهدة ينبغي أن تدركوا ما أنتم مقبلين عليه من انتظار.

اقرأ أيضًا: قوائم أنمي ماستر: 5 أنميات تحتاج إعادة إنتاج!

4- Black Bullet

عدد الحلقات: 13
سنة الإنتاج: 2017
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.1/10

التشابه بين الرصاصة السوداء \ Black Bullet كبير إلى حد ما، في هذا العالم كالعادة البشر على شفا الإنقراض بسبب خطر خارجي أقوى من الإنسان يدعى الـ Gastrea وبالطبع الإنقراض سيكون أمرًا واقعًا إذا لما يفعل البشر شيئًا لمواجهته! ولتحقيق هذا الهدف تم تشكيل مجموعة أمينة من المواطنين. بالطبع الفارق الملحوظ هو أن عالم وشخصيات Black Bullet أقل ظلمة من عالم هجوم العمالقة، ولكن التشابه بين البطل وإيرين في رغبتهم في الحرية وعالم أكثر أمانًا وكذلك الثنائي المشابه لعلاقة إيرين وميكاسا كفيل بتقديم تجربة قريبة للغاية.

5- Kabaneri Of The Iron Fortress

عدد الحلقات: 12
سنة الإنتاج: 2016
تقييم موقع MAL للأنمي: 7.2/10

فضّلنا أن نختم قائمتنا القصيرة بهذا الأنمي ليس لأنه الأفضل أو الأسوأ، فهذه القائمة لا تعتمد على الترتيب في الأساس، ولكن لأن الأنمي من انتاج إستوديو Wit الذي قدّم لنا أنمي هجوم العمالقة بمواسمه الثلاثة الأولى، وجاء الأنمي الأصلي كابانيري القلعة الحديدية \ Kabaneri of the Iron Fortress بعد النجاح منقطع النظير لـ هجوم العمالقة، ليقتبس الكثير من أفكاره، ولكن في عالم مختلف بعض الشيء. العالم قد وصل لمرحلة من نهايته حيث يسيطر عليه وحوش الزومبي، ولا يوجد للبشر مكان آمن سوى العيش داخل مدن تحيطها الجدران، أو التنقل في أرجاء هذا العالم داخل قطارات مدرّعة، بالطبع لبطل قصتنا هدفه الشخصي وحياته التي ممكن اعتبارها مشابهة قليلًا لقصة إيرين بطل هجوم العمالقة.

وبهذا تنتهي القائمة، وبالطبع غنيْ عن القوْل أن الهدف ليْس القوْل أن هناك أعمال تُقلّد الأخرى، ولكن الهدف الرئيسي هو تقديم تجربة قد تكون مشابهة، سواء كان في الظروف أو الأجواء أو حتى طبيعة الأنمي على مستوى الشخصيات والعالم.

شاركونا تجاربكم واختياراتكم في التعليقات عن الأنميات التي تعتقدون أن أجواءها وطبيعتها قد تكون مشابهة لهجوم العمالقة.

اقرأ أيضًا: قوائم أنمي ماستر: 5 أنميات تحتاج لمشاهدتها إذا كنت تحب أنمي قاتل الشياطين!

Sherif Saed
عن الكاتب |

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: