كيوتو أنميشن تؤجل حفل جوائزها السنوي لهذا العام ضمن تداعيات حريق الإستوديو

أعلنت استوديوهات كيوتو أنيميشن ( KyoAni ) يوم الأربعاء أنها ستؤجل مؤقتًا حفل جوائزها السنوي الحادي عشر للرسوم المتحركة 11th Kyoto Animation Awards والذي كان من المُنتظر إقامته لاحقًا هذا العام ، حيث قرر الموظفون بعد مناقشات مطوّلة تعليق الجوائز على إثر حادثة الحريق المتعمّد الذي طال مبنى الإستوديو الأول في يوم 18 يوليو 2019 الماضي مخلّفًا خسائر بشريّة وماديّة كبيرة ( ويُمكن معرفة تفاصيله من خلال تغطيتنا هنــا )

وقد أعلنوا كذلك في الوقت الحالي أن الإستوديو لن يستقبل أي نماذج أعمال جديدة من المشتركين أو استفسارات حول الجوائز، مع توضيح أن هؤلاء الذين تقدّموا بأعمالهم في وقت سابق قد يضطرون للإنتظار لبعض الوقت قبل أن يحظوا بأي استجابات حول الموضوع، وبأن الإستوديو سينشر تحديثات حول الجوائز على موقعهم الإلكتروني مستقبلاً.

– مُلصق ترويجي يضم عددًا من أبطال أشهر أعمال استوديو كيوتو أنيمشن في السنوات الماضية –

وكانت استوديوهات Kyoto Animation قد أعلنت لأول مرة عن برنامج جوائزها ذاك في عام 2009 بحثًا عن مواهب جديدة وقصص متميّزة للعمل عليها ، عارضةً 300 ألف ين (حوالي 3600 دولار أمريكي في ذلك الوقت) كجائزة كُبرى للفائز بالمركز الأول، و 100 ألف ين كجوائز شرفيّة، وذلك عن فئات [ الروايات – المانجا – السيناريو (معالجة النصوص) ] ، وفي عام 2015 أضيفت كذلك جائزة “Animation DO Special Award”.
في السنة الأولى للمسابقة \ برنامج الجوائز كانت القواعد أن أي مشاركات فائزة ستحظى بفرصة تحويلها إلى انتاج أنمي من “كيوتو أنيمشن”، إلاّ أنه مع توالي السنين لم تعد تلك الإحتمالية قائمة بالضرورة وتعتمد على عوامل كثيرة.

وقد كان العمل الوحيد الذي حصل على الجائزة الكبرى في فئة الرواية هو  Violet Evergarden في عام 2014.  حيث تحوّلت الرواية إلى  مسلسل أنمي عُرض في يناير  2018 بنفس الاسم بـ واقع 13 حلقة ، ويُنتظر إطلاق أحدث فيلم الأنمي  للسلسلة والذي يحمل عنوان Violet Evergarden: Eternity and Auto Memories Doll  الشهر القادم ( في 6 سبتمبر | أيلول 2019 ) في قصة جانبيّة (لمزيد من التفاصيل عنه تفضلوا بزيارة تغطيتنا هنا)

كذلك من الفائزين الشرفيين السابقين في تلك المسابقة والذين ألهموا انتاجات أنمي من الإستوديو :

–  Free! – Iwatobi Swim Clubوالقصص الجانبيّة الأخرى من السلسلة مثل High Speed! -Free! Starting Days
–  Love, Chunibyo & Other Delusions!,
–  Beyond the Boundary 
–  Myriad Colors

 

– الملصق الترويجي الرسمي لمهرجان KYOANI AND DO FAN DAYS 2019 This Is What We Are Now!!- ويظهر فيه أشهر أبطال انتاجات الإستوديو.

على صعيد آخر فقد تقرّر تعديل محتوى  المهرجان الترويجي القادم ” هانحن الآن هنا!  | KyoAni and DO Fan Days 2019 – We’re Here Now!!
الذي يُعتبر أول اجتماع بالمُعجبين منذ عامين، والمقسّم إلى قسمين أحدهما هو “ استمتعوا! بـ جوانب مختلفة من KyoAni & Do” ، والذي كان مقرّرًا عقده في الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر 2019 في “مياكوميسي” بـ كيوتو.
والآخر بعنوان  “الصوت! من كيوتو إلى العالم” ومن المقرر عقده في الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر في مسرح ROHM بـ كيوتو.

حيث ناقش الإستوديو العديد من التغييرات الرئيسية في محتوى المهرجان، وكذلك تعليق حجز التذاكر حاليًا، وقد قرر طاقم العمل أيضًا إلغاء جميع الأحداث الحيّة في ذاك الحدث، بما في ذلك النشاطات الحوارية وجلسات التوقيع والمحاضرات، وقد أبلغوا الجمهور الذين حجزوا تذاكرهم مسبقًا بأنهم بصدد تحديث الموقع بمزيد من المعلومات عن الحدث الترويجي وتفاصيله .

*المصدر*
-و معرفة المزيد عن ذاك المهرجان – بالإنجليزية – من هنـــا  

وصلات ذات صِلة :

[مُحدّث] اندلاع حريق مُتعمّد في استديوهات كيوتو أنيمشن KyoAni وأخبار عن إصابات ووفيات متعددة !
–  تأجيل الحلقة الثالثة من أنمي Fire Force إثر حادث استوديو KyoAni
تداعيات حريق استوديو كيوتو أنيميشن KyoAni : تصريحات من رئيس الاستوديو + رسائل محبة ودعم
تأجيل ترويجات فيلم !Free الجديد لأجل غير مُسمى (ضمن تداعيات حريق استوديو كيوتو أنيميشن KyoAni
الحساب البنكى الخاص بkyoto animation يحصد 620 مليون ين فى خلال يومين

الناجون من حريق استوديو (كيوتو أنميشن).. يعودون للعمل!
أنمي Fire Force يخضع للتعديل بعد حريق استوديو (كيوتو أنميشن) المُفجع!
سيُعرض فيلم Violet Evergarden القادم في ميعاده بالرغم من حريق الاستوديو!
تداعيات حريق إستوديو كيوتو أنيميشن KyoAni : الإفصاح عن أسماء 10 من الطاقم الذين فقدوا حياتهم

_مقطع ترويجي للأوڤا الثانية Baja no Studio أحدث مشاريع استوديوهات KyoAni

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.