مانجا الكاروتا الحماسيّة تشيهايافورو Chihayafuru تُنهي رحلتها المجلّد القادم وإليكم التفاصيل!

ما إن تدخل العالم السِحري للمانجا الرائعة تشيهايا فورو | Chihayafuru للمُبدعة Suetsugu Yuki ستجد أنك على موعد ومزيج يضجّ بإثارة وتشويق رياضة “الكاروتا Karuta ” أو لُعبة البطاقات اليابانيّة، التي تجمع بين المهارات العقليّة والجسديّة كأي رياضة، مع تميّزها كذلك باحتوائها على لمحات من ثقاقة وتقاليد اليابان مُتمثّلة في القصائد الشعريّة الرومانسية المُستخدمة في اللعبة والتي تعود لمئات السنين، لتغرق حينها في الشغف والحماس والدراما والكوميديا وترتبط بالشخصيّات والمبارايات وكأنه حلمك الخاص!. لكن يبدو وأن ميعاد الوداع قد اقترب أكثر من المتوقّع!

فمع وصول المانجا إلى الفصل رقم 241 مُعلنًا إطلاق المجلّد المجمّع رقم 48  (بغلافه الرائع أعلاه مُظهرًا الملكة بالزيْ التقليدي ذي الألوان المتألقة) أحدث اصدارات المانجا الخميس الماضي، فجّرت Kodansha دار النشر المسئولة قنبلة أن المجلّد المجمّع رقم 49 المُنتظر إطلاقه خلال الشهور المُقبلة، سيكون آخر ما سيصدر من سلسلة المانجا المتميّزة التي أمتعتنا لـ 15 عامًا! والتي استطاعت منذ أول فصل لها أن تجذب اهتمام العديدين بفكرتها الجديدة وأحداثها المتشابكة وبناء شخصيّاتها المُحكم ذي الأبعاد، لتُحقق عبر السنوات مبيعات بلغت 27 مليون نسخة ما بيْن المجلّدات الورقيّة والرقميّة.

وبهذه المناسبة – التي وإن آلمت الفانز لإضطرارهم لتوديع أبطالهم المحبوبين، فإنها تعني ببساطة نجاح العمل نفسه – فقد أعلن طاقم العمل أن المجلّدات الـ 47 السابقة للمانجا ستُتاح للقراءة مجانًا – باليابانية – عبر تطبيق الجوّالات الخاص بهم حتى يوم الجمعة 9 مارس 2022!

مزيد من التفاصيل :

ألهمت المانجا الرائعة التي تأتينا بتصنيفات ( رياضي – درامي – Josei – كوميدي -مدرسي )
3 مواسم من الأنمي التلفزيوني، من إنتاج استوديوهات  Madhouse العريقة صاحبة الأعمال الرائعة مثل (أنمي  Death Note وأنمي  One Punch Man + أنمي Hellsing Ultimate ) ،  بـ واقع 25 حلقة لكلٍّ من الموسم الأول والثاني  + 24 حلقة لأحدث موسم (الموسم الثالث)  + حلقة خاصة بأحداث جانبية.

مقتطف من  القصة الأساسية :

عن “تشيهايا أياسي” الصبيّة التي لم تكن تملك حلمًا ولا طموحًا في الحياة ولا تدري شيئًا عن امكانياتها أو مواهبها، حتى اشتعلت شرارة حماستها ذات يوم مع تجربتها لعبة بطاقات الكاروتا مع “أراتا واتايا” زميل صفها المنتقل حديثًا، لتنتقل إليها حينها عَدوى حب اللعبة لترى فيها نفسها وشغفها المفقود. ومع فوزها بأول مسابقة وهي لا زالت طفلة، وبعد تعاونها مع صديق طفولتها “تايتشي ماشيما” لتكوين فريق، يتعاهد الأصدقاء الثلاثة ” تشيهايا – تايتشي – أراتا ” على الاستمرار حتى وإن فرّقت بينهم المسافات والظروف سيجمعهم حب الكاروتا ومباراياتها.
والآن خلال المرحلة الثانوية ومن بين مُحاولات أبطالنا لتحسين مستواهم وتحقيق أحلامهم في أن يحترفوا اللعب في تلك الرياضة التنافسية الشيّقة وأن يتلمّسوا طريقهم عبر الحياة. نجد الحماس و الصداقة والعلاقات الإنسانيّة والمواقف الكوميديّة التي تُدفء القلب والأخرى الدراميّة التي تفرضها الحياة في رحلة تستحق أن نخوضها حتى النهاية!”

صفحة المانجا على موقع MAL : من هنــــا

 


– كذلك ألهمت سلسلة أفلام حيّة (live-action) عُرض أوّل أجزائها  في مارس عام 2016 تحت عنوان Kami no Ku ، تلاها الجزء الثاني تحت عنوان Shimo no Ku  في أبريل من نفس العام ، ثم الجزء الثالث والأخير – والذي جاء من وجهة نظر المخرج بدون انتظار نهاية المانجا – في عام 2018 وحقّقت أصداءً لا بأس بها، مكتسبةً جمهورًا جديدًا .

إن لم تكن قد شاهدت الأنمي أو قرأت المانجا بعد، ننصحك بهم بشدّة!

المصدر

روابط ذات صِلة:
 تعرّفوا على الأصوات البديلة لشخصيات هارادا سينسي و ميوتشي سان في الموسم الثالث من Chihayafuru
–  لنشاهد صور المؤتمر الصحفي للموسم الثالث لأنمي Chihayafuru المُرتقب هذا الخريف
  مع كرانشي رول غوصوا أعمق في عالم الكاروتا السحري وكواليس Chihayafuru من ابداعات Madhouse!
مانجا Chihayafuru تصل إلى ذروة أحداثها ورحلتنا مع تشيهايا والرفاق قاربت على الانتهاء!
  أنمي الحماس والإثارة تشيهايا فورو Chihayafuru يشقّ طريقه إلى منصّة HIDIVE!

 

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: