أكثر 6 أنميات منتظرة في موسم ربيع 2019

انتهى أخيراً موسم الشتاء والذي حمل معه العديد من الأنميات المميزة والتي سنذكر أفضل 5 منهم في مقال قادم، وها نحن أستقبلنا أخيراً موسم ربيع 2019 والذي يحمل تحت طيأته العديد من الأنميات المميزة والمنتظرة سواء عناوين جديدة أو أجزاء أخرى من أنميات سابقة. ولذلك قررنا هنا في موقعكم “أنمي ماستر” أن نستعرض سوياً أفضل 6 أنميات قادمة في موسم ربيع 2019 من وجهة نظرنا، فهيا بنا نبدأ، ولا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات، أي من تلك الأنميات التي تنوي متابعتها على مدار الموسم.

أسم الأنمي: Diamond no Ace: Act II

تاريخ الإصدار: الثاني من أبريل

نوع الأنمي: كوميدي، رياضة، مدرسي وأيضا شونين

عدد الحلقات: 52 حلقة

حالة الأنمي: موسم ثالث

منذ صدور أولى حلقات أنمي Diamond no Ace في أكتوبر 2013 وقد استطاع الأنمي خلال فترة قصيرة أن يحصد شعبية جارفة وبالأخص في بلداننا العربية، حتى أنه أصبح هناك الكثيرين متعلقين برياضة “كرة القاعدة” بسبب هذا الأنمي تحديداً. وهو الأمر الذي جعلنا نرغب في أجزاء أخرى من الأنمي وبالفعل حصلنا على جزء ثاني صدرت أولى حلقاته في أبريل 2015، وها نحن نحصل على الموسم الثالث من الأنمي والذي يأمل بكل تأكيد أن يحقق نفس النجاح الذي حققه الموسمين الماضيين منه. أحداث الموسم الجديد تدور بعد نهاية بطولة “الخريف” التي شهدناها بالموسم الماضي، وينافس فريق مدرسة “سيدو” للثانوية هذه المرة في بطولة “كوشين” والتي من خلالها سيواجه العديد من الوجوه الجديدة التي تظهر لأول مرة بفرقها وأيضا ستشهد العديد من الوجوه القديمة التي شاهدناهم خلال المواسم الماضية. الأنمي صدرت بالفعل أولى حلقاته واستطاعت أن تحقق تقييم مرتفع عبر موقع MAL تجاوز الأن 8.28 وهو رقم جيد بالنسبة لافتتاحية مسلسل أنمي.

أسم الأنمي: Bakumatsu: Crisis

تاريخ الإصدار: الخامس من أبريل

نوع الأنمي: أكشن، تاريخي وأيضا ساموراي

عدد الحلقات: غير معلوم

حالة الأنمي: موسم ثانٍ

على الرغم أن الموسم الأول من أنمي لم يحقق النجاح المنشود منه على صعيد التقييمات إلا وأن فكرة الأنمي استطاعت أن تنل إعجاب الكثيرين فهي قدمت لنا واحدة من الفترات الهامة في التاريخ الياباني ولكن بشكل مختلف ولذلك لم يتقبل بعضهم تلك الفكرة، ولكن وعدنا أستوديو Deen بأن الموسم الثاني سيتم تقديمه بشكل مختلف ومن المفترض أنه سيهتم بقصة الأنمي وسيقدمها بشكل أفضل مما ظهر به الموسم الأول ولذلك وضعنا هذا الأنمي في قائمتنا هذه وذلك بسبب أهمية فترة Deen التي تناولها ونأمل بالتأكيد أنه سيقدمها بطريقة مختلفة عما شاهدناها بالجزء الأول. فكما ذكرنا الأنمي تدور أحداثه حول فترة “باكوماتسو” وهي تحاكي السنوات الأخيرة من فترة “إيدو” والتي شهدت انتهاء نظام “شوغون” وإنتقال الحكم إلى سيطرة الحكومة وبالتحديد “حكومة ميجي”، وسنعود من جديد إلى “شينساكو” وهو أحد جنود جماعة “شوغان” ينطلق في رحلة جديدة إلى إحدى سفن الحكومة من أجل العثور على ساعة خارقة تمكن مالكها من التلاعب بالوقت.

أسم الأنمي: Namu Amida Butsu!: Rendai Utena

تاريخ الإصدار: الثامن من أبريل

نوع الأنمي: فانتزيا

عدد الحلقات: 12 حلقة

حالة الأنمي: عنوان جديد

على الرغم من عدم شهرة أستوديو Asahi بشكل كبير في عالم صناعة الأنمي إلا وأنه قدم العديد من الأنميات الجيدة وعلى رأسهم بالتأكيد أنمي “الميكا” المعروف Super Robot Taisen OG: The Inspector والذي صدرت أولى حلقاته في أكتوبر 2010 وأستمر وحتى أبريل 2011. ولكن الأن يضع الأستوديو على عاتقه تقديم عمل جديد وفكرة مختلفة تماماً عن قصص الأنميات التي حصلنا عليها خلال الفترة الماضية. فأحداث الأنمي تدور حول الصراعات التي دوماً نهرب منهاً سواء العجز أو العيش والمرض والموت وحتى القلق ولكن كل تلك الصراعات التي اجتاحت العالم في إحدى الفترات تمكن شخص يدعى “شاكا نيوراي” ومن خلال التنوير الخاص به أن يتخلص منها وأن ينقذ العالم بأسره، ولكن يعود القلق “مارا” من جديد ويحاول أن يتخلص من تنوير “شاكا” وقدراته ولذلك عقد اتفاق مع الشيطان من أجل الانتقام منه وليس هذا فحسب بل أن يدمر العالم بأكمله وسيكون على “شاكا” وتابعيه بالأخص “تايشاكوتين” و”بونتين” القتال” ضد “مارا” وحماية الناس من مخاوفه.

أسم الأنمي: Fairy Gone

تاريخ الإصدار: الثامن من أبريل

نوع الأنمي: أكشن، شياطين، فانتزيا، سحر وأيضا خارق للطبيعة

عدد الحلقات: 24 حلقة

حالة الأنمي: عنوان جديد

https://www.youtube.com/watch?v=i39MkJDKFOc

لطالما كان يمتلك أستوديو P.A. Works شهرة كبيرة ولما لا فهو الأستوديو الذي قدم لنا العديد من الأنميات الجيدة وعلى رأسهم بالتأكيد أنمي الغموض والخوارق Another والذي قدم تجربة مختلفة آنذاك عن العديد من الأنميات التي انتشرت في نهاية 2011 ومطلع 2012، وخلال الفترة الماضية أراد الأستوديو أن يعود لتقديم تجربة مختلفة وذلك من خلال تقديم قصة جديدة كلياً. حيث تدور أحداث الأنمي في عالم فانتزيا يتمحور حول الجنيات والتي بإمكانك تحويلها إلى أداة حرب وتعرف الأشخاص الذين يستخدمون تلك الأدوات بأسم “جنود الجنيات” ولكن بعد إنتهاء الحرب لم يعد لهؤلاء الجنود أي أهمية فهناك من ذهب للعمل لصالح الحكومة وهناك من إنضم بالفعل إلى رجال المافيا وهناك أخرون أصبحوا إرهابيين، ولكن أحداث قصتنا تنطلق بعد مرور تسع سنوات على أحداث تلك الحرب وتركز على شخصية تدعى “ماريا نويل” وهي جندية مبتدئة تنضم إلى منظمة “دوروثيا” المتخصصة في التحقيق في الجرائم المرتبطة بالجنيات وسيكون على “ماريا” ومنظمة “دوروثيا”  مواجهة العديد من جنود الجنيات والذين شاركوا في العديد من العمليات الإرهابية.

أسم الأنمي: One Punch Man

تاريخ الإصدار: العاشر من أبريل

نوع الأنمي: أكشن، خيال علمي، كوميدي، قوى خارقة، خارق للطبيعة وأيضا شونين

عدد الحلقات: غير معلوم

حالة الأنمي: موسم ثانٍ

استطاع الموسم الأول من أنمي One Punch Man أن يقدم تجربة مختلفة تماماً عن قصص الأبطال الخارقين التي أصبحت مكررة ومملة بعض الشيء في الكثير من الأنميات، حيث استطاع الأنمي أن يمزج بين قدرات البطل الخارق وواجباته تجاه العالم وحمايته من الوحوش والشياطين وبين أسلوب البطل نفسه من كوميديا لم نعهدها من قبل، حتى كيفية حصول “سايتاما” بطلنا الخارق على قدراته الخارقة جاءت أثر تدريب شاق جعله يفقد شعره بأكمله وأصبح حتى شكل البطل الخارق مختلف تماماً عن كافة الأبطال الخارقين الأخرين، وبالفعل استطاع الموسم الأول من المسلسل على مدار حلقاته الاثني عشر أن يقدم أداء جيد للغاية حتى بعد نهايته في ديسمبر 2015، بدأ الكثيرين يطالبون أستوديو Madhouse في تقديم موسم جديد منه ولكن على مدار السنوات الماضية لم نحصل على أي رد فعل من قبل الأستوديو. ولكن في العام الماضي جاء الرد أخيراً من قبل J.C.Staff وأنه هو من سيتولى إنتاج الموسم الثاني منه بدلاً من الأستوديو العريق Madhouse، ولكن لمن لا يعرف أستوديو J.C.Staff فهو أيضا أحد الأستوديوهات العريقة وقدم لنا العديد من الأنميات المميزة وعلى رأسها بالتأكيد أنمي الطبخ Shokugeki no Souma. أما بالنسبة لأحداث الأنمي فهي تركز على بطلنا الخارق “سايتاما” والذي بإمكانه تدمير أي من الوحوش بلكمة واحدة فقط، ولكن بعد معركته الأخيرة في الموسم الأول أصبحت الأرض محط أنظار الكثير من الوحوش الذين يرغبون في السيطرة عليها وهنا سيكون على “سايتاما” مواجهة هؤلاء الوحوش وإنقاذ كوكب الأرض منهم وبالأخص من الشرير الرئيسي لهذا الموسم وهو شخصية “جارو”.

أسم الأنمي: Shingeki no Kyojin Season

تاريخ الإصدار: التاسع والعشرين من أبريل

نوع الأنمي: أكشن، عسكري، غموض، قوى خارقة، دراما، فانتزيا وأيضا شونين

عدد الحلقات: 12 حلقة

حالة الأنمي: الجزء الثاني من الموسم الثالث

قبل أن يصدر الموسم الثاني من الأنمي الأشهر على الساحة مؤخراً Shingeki no Kyojin أعلن أستوديو Wit Studio بأن الموسم الثالث سيتكون من أثني وعشرين حلقة وبدأت حلقات الموسم في الإصدار واحدة تلو الأخرى، ولكن في وقت لاحق أعلن الأستوديو بأنه سيتم تقسيم الموسم الثالث إلى جزئيين الأول والذي صدر منه بالفعل أثني عشر حلقة بالفعل وكانت حلقات قوية للغاية، والثاني من المفترض أن تصل حلقاته إلى عشر حلقات. وكما نعلم فالجزء الثاني من الموسم الثالث سيكمل أحداث النصف الأول منه وسنتعرف “يوجد حرق قادم لمن لم يشاهد الموسم الثالث بعد” على حقيقة “القرد الضخم” الذي ظهر بشكل مفاجئ ونيته تجاه “إيرين” والبشر بأكملهم والخطة التي وضعها من أجل الحصول على قوى “إيرين” والتي تمكنه من السيطرة على العمالقة الأخرين كما شهدنا بالنصف الأول من الموسم الثالث. النصف الثاني سيقدم لنا أيضا العديد من الإجابات التي نجهلها منذ بداية مشاهدتنا لهذا الأنمي المميز وسيركز بشكل أكبر حول الصراع بين البشر والعمالقة بعدما ركز النصف الأول بشكل كبير على الحرب الأهلية التي كانت تدور في مملكة البشر والتي انتهت بالقضاء على الملك المزيف أخيراً.

أسم الأنمي: Kimetsu no Yaiba

تاريخ الإصدار: السادس من أبريل

نوع الأنمي: أكشن، تاريخي، شياطين، خارق للطبيعة وأيضا شونين

عدد الحلقات: غير معلوم

حالة الأنمي: عنوان جديد أستثنائي

بالطبع إذا كنت تقرأ عنوان مقالتنا هذه والأنميات التي قمنا بذكرها فستعرف بالتأكيد أن العدد قد أصبح 7 أنميات وليست 6 كما ذكرنا في مقدمة مقالتنا تلك، ولكن هذا جاء بسبب إلى معرفتنا بهذا الأنمي الاستثنائي عن طريق الصدفة واستطاع أن تقدم حلقته الأولى أداء جيد وقصة جديدة جعلتنا نرغب في أن نضيفه لقائمتنا تلك بالتأكيد وليس هذا فحسب بل سنقدم له مراجعات مستمرة لحلقاته وبإمكانك قراءة تحليل الحلقة الأولى من خلال هذا الرابط. الأنمي تدور أحداثه حول شاب مراهق يدعي “تانجيرو” يمتلك حاسة شم قوية وهو أيضا يعيل عائلته الصغيرة المكونة من أربعة افراد ووالدتهم، وفي إحدى الليالي التي كان يعمل بها “تانجيرو” وخلال عودته إلى دياره المتواجدة أعلى الجبل، عرض عليه أحدهم أن يبيت لديه خوفاً عليه من الشياطين التي تتجول في المساء وبالفعل وافق “تانجيرو” على هذا مع الرغم أنه لا يعتقد بوجود تلك الشياطين، ولكن عند عودته للمنزل بدأ في شم رائحة الدماء الكثيفة القادمة من منزله وعند ذهابه إلى دياره وجد جميع أفراد عائلته قد تم تمزيقهم حتى الموت من قبل الشياطين وليس هذا فحسب بل أخته المفضلة “نيزوكو” قد تحولت إلى إحدى هؤلاء الشياطين، وهنا وبعدما أقتنع أخيراً بوجود الشياطين ينطلق “تانجيرو” في رحلة البحث عن الشيطان الذي تسبب في قتل عائلته وتحويل أخته الصغيرة وأيضا في علاج يعيد أخته كبشرية من جديد. الحلقة الأولى كما ذكرت صدرت في السادس من شهر أبريل الجاري واستطاعت أن تلقى إعجاب الكثيرين حتى أن تقييماتها عبر موقع MAL قد تجاوز 8.29.

والأن كما ذكرنا في مقدمة مقالتنا تلك، جاء دوركم في التعليقات لتخبرونا بأي من الأنميات السابق ذكرها بالأعلى ستشاهدها، وليس هذا فحسب بل سيتوجب عليك مشاركتنا بالأنميات الأخرى التي لم تتواجد في قائمتنا تلك وحظيت باهتمامك من انطلاق موسم ربيع 2019.

عن الكاتب |