تأجيل ختام مانجا الكاروتا الحماسيّة تشيهايافورو Chihayafuru حتى المجلّد الخمسين!

في بُشرى سارّة لمحبّي ومتابعي العالم السِحري للمانجا الرائعة تشيهايا فورو | Chihayafuru للمُبدعة Suetsugu Yuki والتي تمزج بمهارة إثارة وتشويق رياضة “الكاروتا Karuta ” \ أو لُعبة البطاقات اليابانيّة المتميّزة بالمهارات العقليّة والجسديّة، مع تفرّدها كذلك باحتوائها على لمحات من ثقاقة وتقاليد اليابان مُتمثّلة في القصائد الشعريّة الرومانسية المُستخدمة في اللعبة والتي تعود لمئات السنين..فقد تأجّل الوداع بعض الوقت!

فبعد الإعلان منذ شهرين تقريبًا أن المجلّد المجمّع رقم 49 المُنتظر إطلاقه صيف هذا العام (في 13 يوليو 2022) – ويظهر غُلافه أعلاه –  سيكون هو ختام رحلتنا مع المانجا، فقد كشفت دار النشر Kodansha  أنه لأسباب عديدة تتعلّق بالنشر وتطوير القصة  فقد تأجّل ختام مانجا تشهيايافورو حتى المجلّد المجمّع رقم 50 المنتظر في وقتٍ ما من شتاء هذا العام ( وإن لم يُعلن عن تاريخ إطلاقه بالضبط بعد)..وأنه سيحوي كذلك فصلاً إضافيًا كـ  spin-off ، لم يُحدّد موضوعه بعد أو مدى ارتباطه بالقصة الأصليّة.

وقد اعتذرت المانجاكا  يوكي -سينسيه عبر  حسابها الرسمي على التويتر ومن خلال رسم لطيف (كما يظهر في التغريدة أعلاه) عن خطأها غير المقصود في حساب الميعاد الحقيقي لإنهاء المانجا، شاكرةً دعم متابعيها وصبرهم..بيْنما نحن من يشكرها أنها أعطتنا مزيدًا مع الوقت مع شخصيّاتنا المحبوبة وفي سبيل حبك نهاية متأنيّة لائقة بأسطوريّة المانجا!

 

مزيد من التفاصيل  عن سلسلة تشيهايا فورو :

ألهمت المانجا الرائعة التي تأتينا بتصنيفات ( رياضي – درامي – Josei – كوميدي -مدرسي )
3 مواسم من الأنمي التلفزيوني، من إنتاج استوديوهات  Madhouse العريقة صاحبة الأعمال الرائعة مثل (أنمي  Death Note وأنمي  One Punch Man + أنمي Hellsing Ultimate ) ،  بـ واقع 25 حلقة لكلٍّ من الموسم الأول والثاني  + 24 حلقة لأحدث موسم (الموسم الثالث)  + حلقة خاصة بأحداث جانبية.

مقتطف من  القصة الأساسية لسلسلة Chihayafuru :

عن “تشيهايا أياسي” الصبيّة التي لم تكن تملك حلمًا ولا طموحًا في الحياة ولا تدري شيئًا عن امكانياتها أو مواهبها، حتى اشتعلت شرارة حماستها ذات يوم مع تجربتها لعبة بطاقات الكاروتا مع “أراتا واتايا” زميل صفها المنتقل حديثًا، لتنتقل إليها حينها عَدوى حب اللعبة لترى فيها نفسها وشغفها المفقود. ومع فوزها بأول مسابقة وهي لا زالت طفلة، وبعد تعاونها مع صديق طفولتها “تايتشي ماشيما” لتكوين فريق، يتعاهد الأصدقاء الثلاثة ” تشيهايا – تايتشي – أراتا ” على الاستمرار حتى وإن فرّقت بينهم المسافات والظروف سيجمعهم حب الكاروتا ومباراياتها.
والآن خلال المرحلة الثانوية ومن بين مُحاولات أبطالنا لتحسين مستواهم وتحقيق أحلامهم في أن يحترفوا اللعب في تلك الرياضة التنافسية الشيّقة وأن يتلمّسوا طريقهم عبر الحياة. نجد الحماس و الصداقة والعلاقات الإنسانيّة والمواقف الكوميديّة التي تُدفء القلب والأخرى الدراميّة التي تفرضها الحياة في رحلة تستحق أن نخوضها حتى النهاية!”

صفحة المانجا على موقع MAL : من هنــــا

 


– كذلك ألهمت سلسلة أفلام حيّة (live-action) عُرض أوّل أجزائها  في مارس عام 2016 تحت عنوان Kami no Ku ، تلاها الجزء الثاني تحت عنوان Shimo no Ku  في أبريل من نفس العام ، ثم الجزء الثالث والأخير – والذي جاء من وجهة نظر المخرج بدون انتظار نهاية المانجا – في عام 2018 وحقّقت أصداءً لا بأس بها، مكتسبةً جمهورًا جديدًا .

إن لم تكن قد شاهدت أنمي تشيهايافورو أو قرأت المانجا بعد (أو حتى شاهدت النُسخ الحيّة، أيًّا كان الوسيط الذي تفضّله! ) ، ننصحك بهم بشدّة!

 

المصدر

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



التعليقات

  1. Pingback:تشيهايافورو Chihayafuru مانجا الكاروتا الحماسيّة تعود بعد آخر فصولها بمفاجأة في نوفمبر 2022! - شبكة أنمي ماستر | أخبار الأنمي، مراجعات ومقالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: