مانجا المُشعوذ الأزرق Blue Exorcist تعود من جديد بعد توقّف 9 أشهر!

المانجا المميّزة المُشعوذ الأزرق| Blue Exorcist (العنوان الأصلي: Ao no Exorcist) من تأليف ورسم كازووي كاتو ، تُعدّ واحدة من أبرز انتاجات الشونين في عالم المانجا وأكثرها شهرة في اليابان وحول العالم، جامعةً بين الخيال والأكشن  والماورائيّات والغموض (والكوميديا أحيانًا!). وبعد التوقّف الاضطراري المُتكرّر لتسلسل المانجا بسبب حالة الإجهاد الشديدة التي أصابت المانجاكا، وبعد آخر غياب في أغسطس 2021 الماضي، ها هي بشائر العودة!

فقد كشف غلاف أحدث عدد من مجلة Jump Square (كما في الصورة أعلاه) والصادرة هذا الشهر عن دار نشر Shueisha أن مانجا  Blue Exorcist  قد عادت أخيرًا بعد توقّف 9 أشهر، وذلك بنشر الفصل رقم 133 بيْن صفحات المجلة، بيْنما أُتيحت النسخة المترجمة للإنجليزيّة من ذات الفصل عبر منصّة Manga Plus التابعة للدار.

وكان آخر فصل (رقم 132) قد نُشر في عدد يوليو 2021 الماضي، بيْنما مُنتظَر نشر الفصل الجديد التالي في العدد القادم المُرتقب صدوره خلال صيف هذا العام.

مقتطف من قصة  Blue Exorcist \ Ao no Exorcist :

“وقد نشأ يتيمًا على يد القِس “الأب فوجيموتو” طارد الأرواح الشهير، لم يُدرك “رين أوكومورا” أي شيء عن والده الحقيقي أبدًا، ولم يتخيّل أنه ذات يوم مصيري سيُواجه حقيقة مروّعة..فدماء سيّد الظُلمات تجري في عروقه كونه ابن الشيطان!، لتبدأ من حينها فصول جديدة في حياة “رين” الذي يُقسم على هزيمة ماضيه متحديًا مستقبله. لكن ليتمكّن من ذلك فإن عليه الالتحاق بأكاديمية True Cross  الغامضة وأن يُصبح طاردًا للأرواح الشريرة. تُرى هل سيتمكّن من محاربة الشياطين حقًا بيْنما يُجاهد للحفاظ على سرّ انحداره من السلالة الجهنميّة؟ ولتزداد الأمور صعوبة، فإن أي محاولة لرسم السلاح الذي يعود إلى والده تُطلق دومًا القوّة الشيطانيّة بداخله!”

صفحة معلومات المانجا على موقع MAL : من هنـــا 

  • ألهمت مانجا المُشعوِذ الأزرق Ao no Exorcist مسلسل أنمي من موسميْن حتى الآن:

عُرض  الموسم الأول في الفترة من 17 أبريل إلى أكتوبر 2011  بمجموع 25 حلقة ( مع ملاحظة أن الأنمي في أرك الختام، – بدءً من الحلقة 16 إلى 25 – عرض لسببٍ ما أحداث أصليّة غير واردة في المانجا متجاهلاً ما يجري فيها! ) 

  • تلاه بعدها بعام فيلم أنمي سينمائي Blue Exorcist The Movie ، أُطلق في ديسمبر  2012

بيْنما جاء الموسم الثاني بعدهما بسنوات تحت عنوان Blue Exorcist: Kyoto Saga وعُرض في الفترة 07 يناير إلى 25 مارس 2017 بمجموع 12 حلقة (وقد عاد صنّاع العمل من جديد لتتبّع المانجا بإخلاص دون أي تغيير هذه المرة) 

  • ثم تلته حلقتان أصليّتان (OVA) تابعتان له تحت عنوان  Blue Exorcist: Kyoto Impure King Arc OVA أطلقت مع المجلّديْن الـ 19 و الـ 20 من المانجا في أبريل وأكتوبر 2017 تِباعًا.

المصدر

روابط ذات صِلة:
_ مانجا Salaryman Futsumashi المتفرّعة من Blue Exorcist تُنهي فصولها الشهر القادم ( للتفاصيل)

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: