رواية No Longer Human الشهيرة تتألق من جديد في مانجا Isekai كوميديّة!

الرواية -شبه الذاتية – الأشهر والأكثر مبيعًا [لم يعُدْ بشريَّا | No Longer Human – (العنوان بالياباني: Ningen Shikkaku)  ] تُعدّ واحدة من كلاسيكيّات الأدب الياباني لكاتبها الياباني الشهير “أوسامو دازاي”، وقد تمّت ترجمتها للعديد من اللغات وتداولها حول العالم منذ اطلاقها لأول مرة منذ 74 عامًا!

ومن بيْن العديد من مشاريع الاقتباس وإعادة إحياء تلك الرواية الخالدة عبر السنوات، يأتينا هذه المرة  تحت عنوان No Longer Human…In Another World (العنوان الأصلي : Isekai Shikkaku) مشروع مانجا طموح من كتابة هيروشي نودا و رسم “وكاماتسو تاكاهيرو ، لتدور في إطار كوميدي ساخر عن الكاتب التاريخي المشهور “دازاي أوسامو” الذي صدقًا يُفضّل الموت عن العيْش في عالم خيالي مُوازي \ Isekai 😅، انطلقت تلك المانجا لأول مرة في أكتوبر 2019 ولا تزال قيْد النشر في اليابان حتى اللحظة.

وقد أعلنت دار النشر الأمريكيّة الشهيرة Seven Seas Entertainment مؤخرًا عبر حساباتها الرسميّة (كما في الصورة أعلاه) عن تولّيها  ترجمة المانجا الجديدة إلى الإنجليزيّة بشكل رسمي وإطلاقها في الأسواق خريف هذا العام (أكتوبر 2022) .

مزيد من التفاصيل :

  • على مدار السنوات حقّقت الرواية الأصليّة “لم يعد بشريًا|  No Longer Human المنشورة عام 1948 مبيعات غير مسبوقة وقتها، ليْس فقط لقصّتها الدراميّة المؤثرة التي تخوض في أعمق طبقات النَفس البشريّة مستعرضةً مشاعر مثل فقدان الشعور بالذات، وتلك المتاهة التي يضلّ الإنسان طريقه فيها مُحاربًا هواجسه ومخاوفه وعذاباته، لكن كذلك لارتباطها بحدث مأساوي تمثّل في انتحار كاتبها بعد أيام قليلة فقط من نشرها!
-الملصق الترويجي الرسمي لسلسلة أنمي Aoi Bungaku –

ولا تزال حتى اليوم رواية ” لم يعد بشريًا” من أبرز الروايات في الأدب الياباني محتلّة المركز الثاني بعد رواية الأديب “ناتسومي سيسوكي” Kokoro ، مُلهمة الكثيرين حول العالم، لتتحوّل لعدد من الانتاجات الفنيّة كالمسرحيات أو الأفلام السينمائيّة بل وكان للأنمي نصيب – كـ أول 4 حلقات من مسلسل الأنمي الأدبي المتميّز Aoi Bungaku  ، وكذلك أنمي الخيال والأكشن الكوميدي Bungo Stray Dogs  الذي من بيْن أحد أهم شخصيّاته هو المحقق “دازاي أوسامو “.

لكن المانجا – مِحوَر هذا الخبر – تأتي برؤية مختلفة، فلم يلتزم المؤلف بحرفيّة القصة وأحداثها، بل طوّرها مازجًا بين تصنيفات الخيال والكوميديا السوداويّة ساردًا قصة جديدة تمامًا بلمسات الماضي!

مقتطف من قصة المانجا الجديدة  No Longer Human…In Another World \ Isekai Shikkaku:

“مغامرةٌ في عالم آخر مع فتيات لطيفات إلى جوارك ممتلكًا قوى تُشبه تلك التي في ألعاب الفيديو؟ تبدو وكأنها حلم أي أوتاكو، أليس كذلك؟ لكن ذلك لم يكن الحال بالنسبة للمؤلف الحزين “أوسامو دازاي” ، الذي يُفضّل حرفيًا أن يسقط ميّتًا الآن وحالاً!، ثم أن حتى ألعاب الفيديو لم تكن قد اختُرعت في الأساس عام 1948 الذي انزلق فيه إلى ذاك العالم المُوازي! لذا فإن تلك المغامرة الخياليّة التي يستمر – رغمًا عنه – في خوضها ما هيَ إلاّ مجرد عرقلة في طريق حلمه الشِعري الأزلي بالعثور على المكان المثالي للموت! وها نحنُ نتتبع بطلاً بائسًا لا مثيل له في هذه الكوميديا السوداويّة المُبهجة! “

صفحة معلوماتها على موقع MAL : من هنـــا 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

عن فيلم أنمي Human Lost: Ningen Shikkaku برؤية جديدة لتُحفة “أوسامو دازاي”

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: