عام 2023 الإنطلاقة العالميّة لفيلم Suzume no Tojimari جديد ماكوتو شينكاي مخرج Your Name

فيلم  سوزومي نو تورجيماري | Suzume no Tojimari  (بالإنجليزية: Suzume’s Locking-Up) هو الفيلم الأحدث للمخرج ذي النظرة المميّزة ماكوتو شينكاي | Shinkai Makoto،  المُبدع خلف أفلام مُذهلة مثل اسمك! | Your Name وشهيرة مثل  أغيّر الطقس معك ! | Weathering With You ، ومن قبلهما:  5 سنتيمترات في الثانية | Byousoku 5 Centimeter و حديقة الكلمات | Kotonoha no Niwa من بيْن 13 فيلمًا آخرين من إخراجه، وأصبحوا علامة مميّزة للغاية في صناعة الأنمي.

وبيْنما تحدّد بالفعل موعد إطلاق الفيلم الجديد “سوزومي نو تورجيماري” في دور العرض السينمائيّة باليابان خريف هذا العام (11 نوفمبر 2022)، فقد جاءتنا البُشرى أنه سيتوفّر عبر الإنترنت عالميًا – بما في ذلك دُولنا العربيّة – العام المُقبل (2023) !

 

فقد أعلنت منصّة كرانشي رول الشهيرة بالتعاون مع كلٍّ من شركة Sony Pictures Entertainment  و Wild Bunch، أنهم بصدد بث الفيلم عبر الإنترنت إلى المناطق الآتية :

القارة الأمريكيّة الشمالية (الولايات المتحدة + كندا) – القارة الأمريكية الجنوبيّة (دول أمريكا اللاتينيّة) – أستراليا – نيوزلندا ، بالإضافة بالطبع لدول الشرق الأوسط ، وأفريقيا وعدد من الدول الأوروبيّة.
وذلك بدايات العام المُقبل (لم يحدّدوا التاريخ بالضبط بعد)


مقتطف من قصة فيلم سوزومي نو توجيماري | Suzume no Tojimari

– الملصق الترويجي الرسمي للفيلم –

“تعيش “سوزومي” الصبيّة البالغة من العمر 17 عامًا في بلدة هادئة في كيوشو باليابان، ذات يوم تُصادف شابًا رحّالة يُخبرها في عجالة أنه  “يبحث عن باب” دون أي معلومة زائدة! مُنجذبةً بغموض تلك العبارة اتّبعته ليتكشّف أمامها بالفعل باب من بيْن الأنقاض في الجبال، باب غامض يبدو وكأنه مجوّف أو مرسوم! كما لو أنه كان الشيء الوحيد المتبقي من الانهيار. لكن ما إن وصلت “سوزومي” إلى ذاك الباب لم يمضِ وقت طويل حتى بدأت أبواب أخرى في الانفتاح واحدة تلوْ الأخرى في أجزاء مختلفة من اليابان. لتأتي معها الكوارث المدويّة!

ليغدو ذاك المكان الذي تجوّلت فيه ذات يوم، ومن بيْن السماوات المُنعشة والنجوم المتألقة، وكأن الوقت بكامله قد ذاب واختلط منتظرًا إيّاها على الجانب الآخر! لذا مسترشدةً بتلك الأبواب الخفيّة الغامضة، فإن رحلة سوزومي ” لإقفال الأبواب” على وشك البِدء! “

صفحة معلومات الفيلم الجديد على موقع MAL : من هنـــا 

ولا ندري بعد إن كان فيلم سوزومي سيُطلق كذلك في دور العرض السينمائي بالدول العربيّة والشرق الأوسط أم سيكتفون ببثه عبر منصّات العرض الأونلاين، لكن كما حدث مع أحدث أفلام كونان  عروس عيد الهلع (الهالووين) | Detective Conan Movie 25: The Bride of Halloween وكذلك فيلم JUJUTSU KAISEN 0 عبر  فروع دور سينما فوكس ، ربما يكون لدينا فرصة، مَن يدري؟

المصدر

اقرأ أيضًا :

قوائم أنمي ماستر: أهم أعمال ماكوتو شينكاي مُبدع أفلام Your Name و Weathering With You!

+
دليلك لأهم أنميات ربيع 2022 ! [قوائم أنمي ماستر]


ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.

اترك تعليقاً



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: