إليكم أبرز 4 أنميات من إنتاج استوديو Production I.G الشهير!

على الرغم من ضخامة صناعة الأنمي إلا وأن تلك الصناعة لم تقدم سوى القليل من الأستوديوهات التي استطاعت أن تترك انطباعا خاصًة لدى محبي هذا العالم المميز، ولكل من تلك الأستوديوهات استطاع أن يترك بصمته الخاصة ويقدم لنا مجموعة من الأنميات التي لا تنسى على الإطلاق. وهذه المرة سنذهب في جولة سريعة إلى أحد تلك الأستوديوهات المميزة الذي يملك باع كبير في إنتاج الأستوديوهات ولما لا فهو قدم لنا أحد الأنميات المميزة التي استطاعت أن تبقى في المراكز الأولى كأفضل 250 أنمي على مر التاريخ.

والآن لنربط الأحزمة ولنستعد جيدًا للذهاب في جولة لمعرفة أبرز أربع أنميات قدمها لنا أستوديو Production I.G، وإذا لم تحصل على الفرصة لمشاهدة أحد تلك الأنميات، فعليك مشاهدتها فورًا فجميعها تستحق المشاهدة لا محالة إذا كنت تظن نفسك كأحد محبي عالم الأنمي بأكمله.

Haikyuu

لطالما كانت الأنميات الرياضية منبع اهتمام الكثير من محبي الأنمي، وذلك بسبب حالة التنافس والتعاطف الذي تعتمد عليه تلك الأنميات في تقديمها خلال قصتها، وهنا وبأحداث أنمي Haikyuu يحاول تقديمها وهو الأمر الذي مكنه من تحقيق نجاحات كبيرة منذ عرض أولى حلقات موسمه الأولى في أبريل 2014 وحقق تقييمات وصلت 8.64 وذلك عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 357 ألف من رواد المواقع، وجعلنا نحصل على العديد من المواسم التي حصلت هي الأخرى على تقييمات أعلى حتى أصبحنا نستعد لعرض أولى حلقات الموسم الرابع والذي سيأتينا في بداية 2020.

الأنمي تدور أحداثه حول “شويو هيناتا” هذا الفتى القصير الذي أصبح عاشق للكرة الطائرة بعد مشاهدته “العملاق الصغير” خلال أحد البطولات، ويقرر “هيناتا” تأسيس نادي لكرة الطائرة في مدرسته المتوسطة ولكن بسبب ضعف الفريق يتم سحقهم بالكامل من قبل العملاق “توبيو كاجياما” والذي يعد أحد ملوك تلك اللعبة في المدارس المتوسط، ويقرر “هيناتا” أن يستمر في التدريب حتى يتمكن من التغلب على “كاجياما” وعند انتقاله للمدرسة الثانوية وانضمامه إلى فريق “كاراسونو” للكرة الطائرة يكتشف بأن منافسه اللدود “كاجياما” أصبح أحد أفراد تلك الفرقة وبالتالي أصبح زميله. وبدلاً من المنافسة ضد بعضهم البعض سيكون عليهما التعاون من أجل إعادة مجد مدرسة “كاراسونو” للمجد من جديد في أجواء حماسية وبطولات متعددة شهدنا على مدارها العديد من المباريات المميزة التي لا تنسى بالتأكيد.

Psycho-Pass

ربما لست من محبي تلك الأعمال الفنية ولكن بعد ترشيح الكثير من الأصدقاء لمشاهدة هذا العمل أصابني الندم تجاه ما فاتني وعدم مشاهدته له في أوقات سابقة، ولما لا فهو الأنمي الذي يأتينا من كتابة المبدع ” جين أوروبوتشي” الذي قدم لنا Fate/Zero والذي أعتبرها بالنسبة لي أحد الأنميات المميزة. واستطاع “جين” تقديم عالم جديد يحاول تصور “اليابان” في فترة تغيرت بها مفاهيم العدالة، ودومًا عندما تجتمع القصة الجيدة وحبكتها مع عناصر تكوين الأنمي الرئيسية مثل الرسوميات والتحريك وكذلك الموسيقي والذي قدمها لنا أستوديو Production I.G المبدع يعني هذا بأننا بالفعل أمام لوحة فنية متكاملة الأركان، وهو الذي جاء بالإيجاب وحقق النجاح للأنمي الذي حققت تقييم وصل إلى 8.42 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 445 ألف من رواد المواقع.

الأنمي تدور أحداثه كما ذكرنا في فترة موازية لليابان والذي أصبحت تضع مقاييس جديدة للعدالة وذلك عن النظام الجديد والذي يدعى “سيبيل” والذي أصبح قادر على تتبع التهديدات من خلال الحالة النفسية للمواطنين وتحديد إمكانية ارتكاب الجرائم من عدمه، ومن يملك الجاهزية لارتكاب الجريمة يتم إيقافه من قبل المفتشون بمسدسات “الدومينتور” الخاصة بهم والذي يقع عليهم مهام إيقاف هؤلاء المجرمين أو قتلهم وذلك حسب مستوى الجريمة الخاص بهم. وبالطبع القصة ليست بتلك البساطة ولكن ربط الشخصيات والأحداث المغايرة التي تقدمها القصة واستطاع “جين” تقديمها جعلتنا على مدار حلقاته في حيرة ودهشة تجاه ما يدور في هذا العالم القذر المليء بالمجرمين والمنتفعين كذلك.

Kuroko no Basket

أنمي رياضي أخر ينضم إلى قائمة الأنميات المميزة والواجب مشاهدتها أكثر من مرة، وبالرغم كونه أنمي رياضي ولكنه يملك حبكة درامية مميزة تخص الشخصيات وعلاقتهم ببعضهم البعض والحديث حول الشخص المنسي من قبل الجميع ويحاول مساعدة رفقائه في الظلال، ولا ننسى بالتأكيد تقديم القصة وحالة التنافس بين اللاعبين والشخصيات استطاعت كل تلك العوامل من تقديم تجربة لا تنسى بالتأكيد على الأقل بالنسبة لي بالرغم أن الأنمي في بعض الأوقات كان يعتمد على الخيال والابتعاد قليلًا كونه أنمي رياضي تنافسي ولكن هذا لم يزعجنا بل بالعكس أضاف نكهة خاصة للأنمي حتى يتمكن خلالها من التميز والتفوق على باقي الأنميات الرياضية، وهو الذي أدي إلى حصول الأنمى إلى تقييم 8.32 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 340 ألف من رواد المواقع، وزاد التقييم الخاص به على مدار مواسمه الثلاثة التي صدرت حتى الآن، ولازلنا في انتظار المزيد ونأمل أن نحصل عليه في وقت قريب.

تدور أحداث الأنمي حول فريق إعدادية مدرسة “تيكو” لكرة السلة والذي جمع مجموعة من الأشخاص الذين عرفوا باسم “جيل المعجزات” المكون من 5 لاعبين مميزين واستطاعوا أن يكتسحوا كافة الألقاب لصالحهم، ولكن عند انتقالهم للمدرسة الثانوية ذهب كل فرد من هؤلاء اللاعبين الخمسة إلى المدارس الكبرى في المدينة، ولكن هذا الفريق كان يملك 6 لاعبين وليس 5 فقط فهناك الشخص الذي كان دومًا يلقب بـ”الشبح” وهو “كوروكو” الذي قرر الذهاب إلى مدرسة “سيرين” والتي تملك فريق متوسطة لكرة السلة، ولكن في نفس الوقت يأتي أحد اللاعبين القادم من الولايات المتحدة ويملك موهبة كبيرة في اللعبة ويدعى “كاغامي تايغا” هذا الشخص طويل القامة سيتوجب عليه التعاون رفقة “كوروكو” من أجل صناعة المجد رفقة باقي اللاعبين ومنافسة المدارس الأخرى التي تحوي على “جيل المعجزات”. ونشاهد خلال الحلقات التنافس وحالة الحماس الذي يقدمها “كاغامي” ومحاولة منافسته المستميتة للاعبي “جيل المعجزات” وهذا يأتي بالطبع بمساعدة الشبح “كوروكو” والذي يقرر مساعدة “كاغامي” في تلك المهمة الصعبة.

Diamond no Ace

ربما لست من محبي رياضة “كرة القاعدة” لعدم فهمي لقواعد تلك الرياضة أو حتى عدم شغفي بما يقومون اللاعبين بفعله طوال تلك المباريات، ولكن بعد إشادة الكثيرين من أصدقائنا حول هذا العمل قررت مشاهدته وبالفعل استطاع أن يغير وجهة نظري تجاه تلك الرياضة التي أصبحت ضمن الرياضات المفضلة بالنسبة لي مؤخرًا، وذلك لما قدمه الأنمي من شرح لقواعد اللعبة ببساطة ويسر كدروس تقوية. الأنمي كأغلب الأنميات الرياضية يقدم قصة هبوط وصعود ولكن بشكل مختلف فالعديد من الأنميات الرياضية تأخذ بطلها من رحلة هبوط ومعاناة إلى رحلة صعود بالتدريج، ولكن هنا الأمر نفس الفكر ولكن بطريقة مختلفة، فالقصة تحكي عن رحلة هبوط وإحباط أصابت بطل اللعب ولكن لاحقًا تمكن من التواجد في أحد الفرق المرموقة في تلك الرياضة وذلك بسبب مواهبه وهنا تتحول قصة الصعود إلى محاولة منافسة ومجاراة اللاعبين الأخرين المهرة من أجل إثبات الذات. وبسبب ما قدمه الأنمي وحبكته التي أجدها جيدة بالنسبة لأنمي رياضي جعله يحصل على تقييم 8.19 عبر موقع My Anime List العالمي لتقييم الأنمي وذلك خلال أكثر من 59 ألف من رواد المواقع.

الأنمي تدور أحداثه حول الفتي “ايجون ساوامور” والذي خسر مباراته الأخيرة برياضة كرة القاعدة في المدرسة الإعدادية وذلك بسبب رميته الغير موفقة، ولهذا يقرر “ايجون” رفقة أصدقائه عند وصولهم للمدرسة الثانوية من الوصول إلى البطولة الوطنية، ولكن يتبدل الحال عندما يقم أحد الكشافين بجلب “ايجون” إلى إحدى المدارسة المرموقة وهي مدرسة ” سيدو” للثانوية والتي تملك فريق مليء باللاعبين المهرة ولهذا سيحاول “أيجون” أن يثبت ذاته من أجل إيجاد موقعه المناسب داخل الفريق، وتحقيق البطولات ليصبح أسم “سيدو” الأفضل في اليابان على صعيد كرة القاعدة.

والآن أصدقائنا الأعزاء جاء دوركم في التعليقات لتخبرونا هل شاهدتم تلك الأنميات الأربعة بالفعل أم لم تشاهدوها بعد؟ وإذا كنت بالفعل لم تشاهدوهم بعد سيتوجب عليك الأن الإسراع في مشاهدتها، وأن تخبرونا كذلك أي من أنميات أستوديو Production I.G الأخرى التي نالت إعجابكم.

%d مدونون معجبون بهذه: