وفاة مؤلف الخيال العلمي المتميّز Taku Mayumura ملهم أنمي Psychic School Wars

بعد صراع طويل مع المرض غادر عالمنا منذ أيام عن عمر يناهز 85 مؤلف روايات الخيال العلمي السيّد تاكو مايومورا | Taku Mayumura الذي ألهمت رواياته العديد من أعمال الأنمي الشهيرة مثل : الفيلم الثمانيني Toki no Tabibito: Time Stranger  من إنتاج استوديو “ماد هاوس |  Madhouse ” وكذلك فيلم “حروب مدرسة القدرات النفسيّة الخارقة | Psychic School Wars  ” (العنوان الأصلي:  Nerawareta Gakuen ) في عام 2012 من إنتاج استوديوهات “صن رايز | Sunrise “.

عسى أن ترقد روحه في سلام، وخالص التعازي لعائلته ومحبّيه.

نبذة عن الكاتب :

– وُلد ” تاكو مايومورا” في أحد البلدات التابعة لـمدينة أوساكا اليابانية عام 1934.

– خريج جامعة أوساكا وحاصل على درجة علميّة في الاقتصاد.

– كتب  السيّد “مايومورا” العديد من الروايات القصيرة أثناء عمله ككاتب تسويقي (copywriter)، ليجمعهم لاحقًا ويرسلهم إلى عدد من مسابقات المجلات الأدبية.

– في عام 1961 فاز بالمركز الثاني في مسابقة الخيال العلمي Kusyu Kagaku Shousetsu  عن قصته Kakyuu Idea-man ليبدأ أول خطوات ترسيمه ككاتب محترف في عدد أكتوبر من نفس العام.

– خلال معاناة زوجته مع السرطان، كان السيّد “مايومورا” يحرص على كتابة قصة لها كل يوم لتشجيعها، وقد نُشرت هذه القصص فيما بعد باسم  Tsuma ni Sasageta 1778-wa (الـ 1،778 قصة المُهداة لزوجتي) والتي ألهمت بدوْرها فيلمًا سينمائيًا حيًا في عام 2011.

– وفقًا لموقع NHK ، فقد صرّحت عائلة الراحل أنه استمر في الكتابة حتى أثناء معركته التي استمرت لسنوات طويلة مع السرطان، وحتى وفاته.

*المصدر*

وصلات شبيهة:

_ فوز مؤلف المانجا المخضرم Osamu Akimoto بميدالية الشريط الأرجواني لعام 2019
_ المانجاكا الأسطورى Hideo Azuma هيديو أزوما يتوفى فى عامه ال 69
_ وفاة Kazuko Nakamura واحدة من روّاد صناعة عالم الأنمي ومن أهم محرّكيه
_ وفاة “ماكوتو أوجينو” مؤلف مانجا Kujakuou | Peacock King!
_ الإعلان عن وفاة مانغاكا Lupin III

 

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.
%d مدونون معجبون بهذه: