أكثر 4 ألعاب أنمي منتظرة في 2020

في السنوات الماضية ومع انتشار مسلسلات الأنمي بشكل كبير ونجاحها الضخم سواء على صعيد نسب المشاهدات المرتفعة أو حتى على صعيد التقييمات والمبيعات القوية التي حققتها نسخ المانغا الخاصة بها، جعلنا نشاهد تحول العديد من تلك العناوين إلى ألعاب فيديو وكانت شركة Bandai Namco هي الشركة الرائدة والتي تملك قائمة طويلة من الألعاب المستوحاة والمقتبسة من ألعاب الفيديو.

وعلى غرار كل عام قررنا أن نتعرف إيانا وإياكم في موقعكم “أنمي ماستر” على أفضل 4 ألعاب أنمي قادمة خلال العام المقبل 2020 والمعلن عنهم حتى الآن، فدعونا من الأحاديث التي لا طائل منها ولنربط أحزمة الآمان لننطلق سويًا لمعرفة تلك الألعاب وموعد إطلاقها بالأسواق وأيضا ما ستقدمه لمحبي تلك الأنميات.

Dragon Ball Z: Kakarot

موعد الإصدار: 17 يناير 2020

منصة الإصدار: بلاي استيشن 4  إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action role-playing

أنمي “دراغون بول” الشهير حصل على الكثير والكثير من ألعاب الفيديو الخاصة به، وها نحن سنحصل على اجدد تلك الألعاب وهي لعبة Dragon Ball Z: Kakarot التي ستقدم لنا قصة “دراغون بول زد” الأصلية وسرد أحداثها، وستقدم لنا أيضا بعض القصص الجانبية والتي ذكر إياها مطوري اللعبة بأنها ستشهد قصص جانبية لم تتواجد قط خلال المانغا الأصلية أو حتى بمسلسل الأنمي. اللعبة بخلاف القصة ستقدم مستوى رسومي مميز شهدنا جودته من خلال عروض اللعبة السابقة، وستقدم اللعبة إمكانية القتال وتجربة اللعبة رفقة لاعبين أخرين عبر الشبكة.

فاللعبة تقدم العديد من الأنشطة المختلفة داخل المقر الرئيسي والذي بإمكانك إما خوض قصة اللعبة أو القتال عبر الإنترنت أو حتى استكشاف عالم اللعب وجمع كرات “التنانين السبع” وإعادة أحياء أعدائك من جديد للحصول على مكافئات ونقاط XP إضافية. أما العنصر الأهم بالتأكيد هو أن اللعبة ستتوفر في منطقتنا العربية بدعم للغة العربية على صعيد قوائم اللعبة أو حتى النصوص والحوارات.

Mega Man Zero/ZX Legacy Collection

موعد الإصدار: 25 فبراير 2020

منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action, platform

ربما تعد ألعاب “ميجامان” في الأساس من ألعاب الأنمي الأصلية فهي كانت في الأصل لعبة فيديو شهيرة تم تحويلها إلى مسلسل أنمي، ولكن بسبب نجاح هذا العمل المميز حصلنا على العديد من الأنميات الخاصة بها حتى أصبحت تملك شعبية كبيرة بالسوق الياباني، وها نحن نحصل على فرصة لتجربة إحدى العناوين والمجموعات المميزة التي صدرت من قبل. ففي يونيو 2010 صدرت مجموعة Mega Man Zero/ZX Legacy Collection عبر منصة Nintendo DS واستطاعت المجموعة المكونة من 6 عناوين بينهم أربعة أجزاء سلسلة Mega Man Zero بالإضافة إلى لعبتي Mega Man ZXو Mega Man ZX Advent واستطاعت المجموعة أن تحقق نجاحات كبيرة آنذاك، ولهذا تعود لنا من جديد.

فقد أعلنت شركة Capcom عن توفير الألعاب الست السابق ذكرهم بالأعلى بشكل رسمي لملاك الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، وذكرت الشركة بأن تلك الألعاب ستتوفر بتحسينات سواء على صعيد الرسوميات لتبدو ملائمة أكثر حول أجهزة الجيل الحالي، أو حتى على صعيد أسلوب اللعب والصوتيات. وستتوفر اللعبة رقميًا وأيضا من خلال نسخ أقراص في جميع أرجاء العالم، لإعطاء الجميع الفرصة لتجربة تلك الألعاب المميزة.

My Hero One’s Justice 2

موعد الإصدار: 13 مارس 2020

منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة:  Fighting

بالرغم من أداء لعبة My Hero One’s Justice المتوسط والتي كانت تحتوي على العديد من المشاكل المزعجة، إلا وأن اللعبة استطاعت أن تحقق مبيعات قوية حيث تمكنت من أن تصل مبيعاتها فوق 500 ألف نسخة خلال أقل من شهرين من توافرها بالأسواق رسميًا، ولهذا قررت الشركة اليابانية Bandai Namco تجديد ثقتها في تلك اللعبة ومنحها جزء جديد. وبالفعل تم الإعلان عن لعبة My Hero One’s Justice 2 والتي ستشهد تغييرات بالجملة على صعيد أسلوب اللعب بالأخص سواء نظام القتال الذي بات أكثر فعالية عن ذي قبل بالإضافة إلى الرسوميات والأنيميشن خلال القتال ولا ننسى بالطبع الصوتيات والموسيقى التي ستحاكي أحداث مسلسل الأنمي.

الشركة ذكرت بأن اللعبة ستوفر عدد كبير من الشخصيات قابلة للعبة، وسينضم إليها شخصيات الموسم الرابع من أنمي My Hero Academia والمستوحى منها اللعبة والذي لازال يبث حالياً، وستقدم اللعبة قصة ما بعد أحداث الجزء الماضي ومروراً بأحداث الموسم الرابع من الانمي، ولكن حتى الآن التفاصيل حول طور القصة تحديداً ضئيلة للغاية، ولكن كونها جزء ثاني وأنها ستتفادى أخطاء الجزء الماضي جعلنا نضعها في قائمتنا ونرغب في تجربتها بالتأكيد وذلك بسبب تميز الأنمي الذي أصبح أحد الأنميات الشهيرة في السنوات الماضية.

One Piece: Pirate Warriors 4

موعد الإصدار: 27 مارس 2020

منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-adventure

 

تعد سلسلة One Piece: Pirate Warriors واحدة من أشهر سلاسل ألعاب الأنمي على الإطلاق فهي تملك شعبية كبيرة للغاية عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، حتى حقق جزئها الثالث والأخير تقييم 9/10 عبر متجر Steam الشهير، وبعد غياب دام أكثر من 5 سنوات ها نحن نحصل أخيراً على فرصة تجربة الجزء الرابع من تلك السلسلة المميزة. والتي ستقدم تحسينات عديدة على تلك السلسلة بداية من أسلوب اللعب والذي بات أفضل بكثير عن سابقه وخاصة خلال القتال في المناطق الضيقة وباتت الكاميرا التي أزعجتنا كثيراً أفضل مما نتخيل، وستقدم اللعبة الكثير والكثير من الشخصيات القابلة للتجربة وأخرهم شخصيات آرك “جزيرة الكعك” وجيش “البيج مام”.

أما على صعيد القصة فاللعبة ستقدم لنا العديد من الأحداث المتنوعة فتفاصيل القصة قليلة ولكن تم الكشف بأن أحداث “جزيرة الكعك/ بيج مام” ستكن الأحداث الرئيسية باللعبة، بينما تم الكشف أيضا عن وجود “آرك ارابستا” وربما سنذهب في رحلة بين الماضي والحاضر وسنذهب في رحلة مثيرة مع طاقم “قبعة القش/ مونكي دي لوفي” في مواجهة المزيد والمزيد من أعدائه الذين شاهدنهم خلال رحلتنا مع هذا الأنمي المميز.

والآن جاء دوركم أصدقائنا الأعزاء لتخبرونا خلال قسم التعليقات بأي من تلك الألعاب ترغب في تجربتها فور إطلاقها بالأسواق رسميًا، وأيضا لا تنسوا مشاركتنا المزيد من ألعاب الأنمي الأخرى التي ستقومون بشرائها خلال العام المقبل.

محمد شوربجي
عن الكاتب |