9 من روّاد صناعة الأنمي ضمن المُكرّمين في Tokyo Anime Award Festival 2020

أعلن “مهرجان طوكيو لجوائز الرسوم المتحركة (Tokyo Anime Award Festival (TAAFلعام 2020 عن قائمة المُكرّمين المؤهّلين لاستلام جائزة ” الإنجاز الشامل على مدار الحياة” وهي الجائزة التي تُمنح سنويًا  لهؤلاء الذين ساهموا بشكل كبير في ازدهار صناعة الرسوم المتحركة اليابانية منذ نشأة ذاك الفن وحتى الآن، سواء أكان ذلك من خلال صناعة  الأنمي أو التعبير عن شخصيات الأنمي عبر الأداء الصوتي، أو من خلال تيسير التبادل الدولي للأنمي ونشره حول العالم، وذلك عن مُجمل أعمالهم، وقد كان الفائزين التسعة لهذا العام (ثمانية أشخاص وشركة واحدة)  كالتالي : (بالضغط على اسمائهم يمكنكم الوصول لمعلوماتهم) :

(photo credit to:natalie.mu)
  1.  المُنتِج  Shoji Sato  : (أعمال سابقة: أنمي  Future Boy Conan – مُتعارف عليه في الدول العربيّة بعنوان ” عدنان ولينا “)
  2. المُنتِج Junzō Nakajima (أعمال سابقة: أنمي Heidi, Girl of the Alps \ هايدي )
  3. الكاتب الراحل Takeshi Shudō  (أعمال سابقة: سيناريو فيلم الأنمي  Pokémon the Movie – Mewtwo Strikes Back)
  4. مُحرّكة الأنمي الراحلة Kazuko Nakamura  (أعمال سابقة: أنمي Astro Boy و White Snake Den )
  5. مدير التصوير الراحل Hisao Shirai  (أعمال سابقة : فيلم My Neighbor Totoro و فيلم Cardcaptor Sakura: The Movie و مسلسل Pokémon  )
  6. مصممة الألوان  Akiko Koyama (أعمال سابقة: أنمي Little Women و أنمي Soul Eater (الحلقات رقم 14 و  22 على التوالي)
  7. المؤلف الموسيقي Michio Mamiya ( أعمال سابقة: موسيقى أنمي Gauche the Cellist و فيلم Grave of the Fireflies )
  8. المؤدية الصوتية المخضرمة Masako Ikeda (أعمال سابقة: صوت “مياتيل” من أنمي Galaxy Express 999 + “شارون” من أنمي  Space Brothers )
  9. شركة Seiki Co., Ltd للإنتاج الفنّي، لاستخدامهم معدّات التصوير الدقيقة في صناعة الرسوم المتحركة لأعوام (للأسف لم يعد للشركة وجود الآن بعد حلّها) 

– والمنتظر انعقاد فعاليات المهرجان السنوي في الفترة من 13 إلى 16 مارس | آذار 2020 في منطقة “اكيبوكورو” بـ “طوكيو”، وسيحوي معرضًا لأعمال المُكرّمين لتعريف الحضور بهم.

*المصدر : 12 *

ابتهال إبراهيم
عن الكاتب |
منذ الطفولة وقلبي شغوف بتلك العوالم السِحريّة للأنمي التي تمكّنك من التحليق عاليًا متسلّحًا بالأمل والجمال ومكتسبًا كل يوم صديق جديد...وها قد حان وقت تعبيري عن امتناني لذلك الفن المميّز من خلال سطوري.