إليكم أبرز 4 أنميات من إنتاج استوديو Ufotableالشهير!

على الرغم من ضخامة صناعة الأنمي إلا وأن تلك الصناعة لم تقدم سوى القليل من الأستوديوهات التي استطاعت أن تترك انطباعا خاصًة لدى محبي هذا العالم المميز، ولكل من تلك الأستوديوهات استطاع أن يترك بصمته الخاصة ويقدم لنا مجموعة من الأنميات التي لا تنسى على الإطلاق. وهذه المرة سنذهب في جولة سريعة إلى أحد تلك الأستوديوهات المميزة الذي يملك باع كبير في إنتاج الأستوديوهات ولما لا فهو قدم لنا أحد الأنميات المميزة على الأقل بالنسبة لي والذي تحدثنا عنه ضمن حلقات سلسلة “مراجعات كلاسيكية”.

والآن لنربط الأحزمة ولنستعد جيدًا للذهاب في جولة لمعرفة أبرز أربع أنميات قدمها لنا أستوديو ufotable، وإذا لم تحصل على الفرصة لمشاهدة أحد تلك الأنميات، فعليك مشاهدتها فورًا فجميعها تستحق المشاهدة لا محالة إذا كنت تظن نفسك كأحد محبي عالم الأنمي بأكمله.

Fate/Zero

منذ إصدار أولى حلقات هذا العمل المميز في أكتوبر 2011 واستطاع الأنمي أن يحقق نجاحات كبيرة سواء على صعيد نسب المشاهدات في اليابان وخارجها، أو حتى على صعيد التقييمات المرتفعة والتي وصلت إلى 8.41 عبر موقع MAL الشهير وتصويت أكثر من 464 ألف من رواد الموقع، وذلك لما قدمه من قصة وحبكة مميزة بالإضافة إلى قتالات وشخصيات لا تنسى ولا زلت متعلق بأغلب تلك الشخصيات حتى الآن، وعلى الرغم أن الكثيرين يفضلون أجزاء Fate/stay night إلا وأنني أرى بأن Fate/Zero هو الأفضل في السلسلة.

تدور أحداث الأنمي حول حرب تدعى “الحرب المقدسة” والتي تدور بين 7 عائلات مختلفة كل 10 سنوات والفائز بتلك الحرب يحصل على “الكأس المقدسة” والتي من خلالها بإمكانه أن يتمنى أي أمنية وتحقق، ومن أجل الفوز بتلك الحرب سيكن على كل ساحر من العائلات السبعة استدعاء خادم يشاركه تلك الحرب ضد العائلات الأخرى ويملك الساحر هذا 3 تعويذات أمر بإمكانها إخضاع هذا الخادم تمامًا في حالة خروجه عن السيطرة، والآن وخلال أحداث هذا الجزء تحديداً تنطلق الحرب المقدسة الرابعة. ويركز الأنمي تحديداً على شخصية “كيريجيتسو” والذي قام باستدعاء الشخصية الأبرز وهي “سيبير” ملكة “بريطانيا” الشهيرة، وعلى الطرف الأخر الذي يملك خادم قوي للغاية هو الأخر وهو “كيريه كوتوميني” وخادمه “غيلغاميش” هذا الاسم الشهير هو ملك بابل القوي، وتنطلق الحرب في محاولة من أجل الفوز وتقدم العديد من المعارك المميزة والاغتيالات والتعاون بين الساحر والخادم من أجل الفوز بتلك الحرب والظفر بالكأس المقدسة بأي طريقة ممكنة.

Kimetsu no Yaiba

خلال موسم ربيع 2019 صدرت أولى حلقاته هذا العمل المميز والذي جعلنا بالرغم من اكتمال قائمة أنميات ربيع 2019 أن نضيفه في نهاية القائمة وليس هذا فحسب بل قمنا أيضا بوصفه بالأنمي الاستثنائي والذي استطاع خلال ساعات بعد عرض أولى حلقاته من أن يحقق آراء إيجابية قوية للغاية وتقييمات مرتفعة أيضا عبر موقع MAL وصلت إلى 8.92 خلال وتصويت أكثر من 291 ألف من رواد الموقع. وأستمر الحال على مدار الحلقات الـ 26 التي كانت أكثر من مميزة وقدمت لنا أحداث ساخنة وشخصيات تعلقنا بهم كثيراً ولهذا يعتبره الكثيرين ونحن بينهم بالتأكيد ضمن قائمة الأفضل خلال 2019.

تدور أحداث الأنمي خلال فترة “تايشو” وهي الفترة التي امتدت من 1912 واستمرت وحتى 1926، وتركز حول صبي يافع يعرف باسم “تانجيرو” وهو أكبر أخواته والمسئول عن أسرته بعد وفاة والده. وفي إحدى الليالي يقرر “تانجيرو” النزول من أعلى الجبل الذي يسكنون خلاله من أجل بيع الفحم وشراء لوازم البيت، ولكن في تلك الفترة كانت الشائعات تشير بأن الشياطين آكلي البشر منتشرين بشكل كبير، وقد حد مالم يتوقعه عند عودته من القرية. فعند عودته إلى منزله وجد بأن الشياطين قامت بالهجوم على منزله وقامت بالتغذي على أفراد عائلته جميعًا عدا أخته “نيزوكو” فهي الناجية الوحيدة ولكنها لم تعد بشراً بعد الآن وقد تحولت إلى إحدى هؤلاء الشياطين ولكنها قاومت قليلاً قواها الشيطانية ضد أخيها “تانجيرو”، وهنا قرر أخيها أن يحاول إنقاذها ويعيدها مرة أخرى إلى بشرية ومن أجل تنفيذ هذا الوعد سيكن عليه أن ينضم إلى فرقة “صائدي الشياطين” وأن يقتل المتسبب في تحويل أخته من الأساس، فهل سينجح “تانجيرو” في مهمته الصعبة تلك، هذا ما ستتعرف عليه بالتأكيد خلال مشاهدتك لهذا العمل المميز.

Kara no Kyoukai

أكتوبر 1998 كان الظهور الأول لمانغا Kara no Kyoukai: The Garden of Sinners والتي على الرغم من فصولها القليلة والتي وصلت إلى 10 فصول، إلا وأنها استطاعت أن تحقق نجاح كبير بالأخص على صعيد التقييمات المرتفعة، حتى قرر أستوديو ufotable تحويل هذا العمل إلى سلسلة أفلام أنمي بدأت في الظهور بعام 2007 واستمرت حتى 2013 مع 9 أفلام مميزة تصاعدت نجاحاتهم من عمل لأخر وذلك بسبب القصة المميزة التي شهدناها خلاله وأيضا الشخصيات والأداء المميز لهم، ولا ننسى بالطبع الغموض التي استطاع الأستوديو أن يقدمه على مدار سلسلة الأفلام ولهذا تعد تلك السلسلة أحد أفضل أعمال أستوديو ufotable بلا شك، حتى أنه حقق لقب أفضل فيلم في 2009، ولهذا كان يجب علينا أن نذكره في قائمتنا تلك.

المميز أيضا في تلك السلسلة هو أن كل فيلم يقدم قصة مختلفة ولكن تركز بشكل عام حول أثنين من الشخصيات، الأولى وهي الفتاة “شيكي” والتي تملك قوى خارقة تمكنها من معرفة موت أي شخص من مجرد النظر لعينه فقط، وتحاول “شيكي” رفقة صديقها “كوكوتو” في تدمير المصدر أو المتسبب في وفاة هؤلاء الأشخاص، وخلال كل فيلم تدور أحداث مختلفة وقصص متنوعة ستجعلك تتعلق بتلك السلسلة وفكرتها العامة المميزة.

God Eater

بعد النجاح الذي حققته ألعاب God Eater داخل السوق الياباني وانتشارها الكبير لما قدمته من عالم فانتزي مليء بالوحوش والشخصيات والقتالات الممتعة، قرر أستوديو ufotable تحويل هذا العمل إلى مسلسل أنمي صدرت أولى حلقاته في يوليو 2015 والذي بالرغم من قلة حلقاته إلا وأنه قدم أداء وتجربة ممتعة خاصة لمحبي سلسلة الألعاب، حتى أنها حصلت على تقييمات وصلت إلى 7.42 عبر موقع MAL وذلك خلال أكثر من 152 ألف من رواد الموقع.

الأنمي تدور أحداثه حول منظمة “فنرير” والتي يعد هدفها الوحيد هو القضاء على وحوش “الأرغامي” التي أنتشرت في العالم بأكمله وقامت بتدميره، ومن أجل التغلب على تلك الوحوش فإن أعضاء تلك المنظمة يستخدمون أسلحة خارقة تدعى الـ God Arc والمصنوعة من خلايا وحوش “الأرغامي” تلك، ويستخدم تلك الأسلحة صيادي يعرفون باسم God Eaters وينطلقون في رحلات مختلفة من أجل صيد والقضاء على تهديد انتشار وحوش “الأرغامي” حول العالم، فهل ينجح أبطالنا هذا في الحد من تلك الوحوش والقضاء عليهم؟ هذا بالتأكيد ما ستتعرف عليه خلال مشاهدتك لأحداث هذا الأنمي الممتع.

 

والآن أصدقائنا الأعزاء جاء دوركم في التعليقات لتخبرونا هل شاهدتم تلك الأنميات الأربعة بالفعل أم لم تشاهدوها بعد؟ وإذا كنت بالفعل لم تشاهدوهم بعد سيتوجب عليك الأن الإسراع في مشاهدتها، وأن تخبرونا كذلك أي من أنميات أستوديو ufotable الأخرى التي نالت إعجابكم.

محمد شوربجي
عن الكاتب |