الإعلانات

مراجعة أنمي Dr. Stone

يطل علينا أستوديو TMS Entertainment من جديد بعدما قدم لنا العديد من الأنميات الجيدة على رأسها بالتأكيد الأنمي الأشهر Conan ويقدم لنا قصة جديدة مقتبسة من مانغا تحمل نفس الاسم حققت رواج كبير خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي جعل الأستوديو يفكر في إعادة تقديمها عبر التلفاز.

ومع نهاية أحداث الأنمي والتي حصلنا عليها خلال شهر ديسمبر الماضي، أردنا أن نأخذكم في رحلة سريعة نخبركم بأرائنا تجاه هذا العمل المميز، ولماذا يصنفه الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد ضمن الأفضل خلال 2019، ولهذا سنقدم إليكم مراجعتنا الخاصة بأحداث أنمي Dr.Stone.

القصة

الأنمي تدور أحداثه حول بعد كارثة بعد عدة آلاف من السنين من كارثة أحلت على البشرية حطمتها بشكل مخيف، وتركز القصة حول طالب من المدرسة الثانوية يدعي “أوكي تايجو” والذي وجد نفسه تائه في عالم من التماثيل وسيكون عليه وعلى صديقه المحب للعلوم “سينكو” أن يحاولان إيجاد العلاج وإعادة الحضارة من جديد عن طريق العلم، وإنقاذ العالم مرة أخرى.

لماذا هذا الأنمي مميز؟

حبكة القصة الدرامية

على الرغم من كونه يقدم لنا ما بعد النهاية أو بعد نشوب كارثة أدت إلى انهيار البشر وانقراضهم كأغلب الأنميات التي صدرت مؤخراً، ولكن المميز في هذا العمل بالتأكيد كونه قدم تلك الفكرة بشكل مختلف تمامًا، فالبشر لم ينقرضوا بل أصبحوا تماثيل حجرية وبالإمكان إنقاذهم سواء من قبل الأخرين أو حتى من قبل أرواحهم وتعلقهم بالحياة. والمميز أيضا هو الصراع بين أبطال الأنمي سواء تجاه أراءهم حول الكبار والذين تسببوا في دمار هذا العالم والحروب ورغبة البعض الأخر في البداية من جديد بشكل أفضل مما مضي والصراعات بين وجهات النظر التي تؤدي بالنهاية إلى أحداث مميزة ومثيرة.

الشخصيات

الأنمي وعلى عكس العديد من الأنميات التي صدرت مؤخراً لم يقدم الكثير من الشخصيات سواء على صعيد الشخصيات الرئيسية أو حتى الجانبية، ولكنه قدم عدد جيد من الشخصيات يملك كل منهم دور محوري في أحداث القصة، فكتابة الشخصيات نفسهم أيضا لا تقل جودة عن القصة وكل شخصية منهم ظهرت بطريقته ورونقها الخاص الذي أضاف الكثير للأنمي وبالأخص شخصية “سينكو” بطل الأنمي والذي يتحدث دومًا بالعلوم وأفكاره تجاه العالم القديم والجديد ورغبته في إنقاذ الجميع، بالرغم من رفض أخرين استعادة الكبار والمتسببين في الحروب والدمار الذي آلت إليه البشرية، وهذا الصدام بين الشخصيات والحوارات التي دارت بينهم قدمت لنا معارك مميزة وأداء جيد خلال التجسيد الصوتي لتلك الشخصيات التي أعتقد بأنك لن تنساهم بسهولة مثل أغلب شخصيات الأنميات الأخرى.

الرسم والتحريك

أنمي Dr. Stone يأتينا من قبل أستوديو الإنتاج المعروف TMS Entertainment وهو الأستوديو الذي قدم لنا العديد من الأنميات الجيدة من قبل والتي بإمكانكم التعرف عليها خلال هذا الرابط، ولهذا قٌدم لنا الأستوديو رسومات جيدة بداية من الشخصيات ورسمه الذي كان مميز للغاية وأعجبني كثيراً تصميم بعض الشخصيات واهتمام الأستوديو الواضح بهم، وحتى الشقوق التي تتواجد في أجسامهم دليل على حالة التحجر التي كانوا يعانون منها من قبل. وبخلاف تلك الرسوم فقد كان التحريك بالأنمي أحد العناصر الهامة وكان أكثر من ممتاز وخاصة خلال المعارك التي شهدناها بأحداث الأنمي، وحتى عند الحديث عن الكيمياء والعلوم بشكل أكبر يتم تقديمها بشكل جيد وسلسل على العين.

الموسيقى

على الرغم من الرتم الهادئ والبطيء التي اتسمت به أغلب موسيقي الأنمي، إلا وأنها كانت كفيلة أن تدب الحياة من جديد داخل قلبك، وتشعرك بحالة الموسيقي والتي تجعلنا نهيم في عالمها ورسم الفرحة والسعادة في قلوبنا في بعض الأوقات، والحماس في أوقات أخرى.

في النهاية استطاع أنمي Dr. Stone أن يقدم لنا تجربة مختلفة تجعله بالفعل كما ذكرت يقبع ضمن قائمة أفضل أنميات 2019 سواء على صعيد القصة والحبكة المميزة التي قدمها أو حتى على صعيد الشخصيات المتنوعة والتي يملك كل منها أسلوب وطابع خاص به، وأيضا حتى على صعيد الرسم المميز والتحريك المثالي خلال المعارك بالإضافة إلى الموسيقى الحماسية وكأنها أوركسترا جعلتنا نحصل على لوحة فنية بالتأكيد ستتعلق بالأذهان لفترة طويلة، ومن لم يحصل على فرصة بعد لمشاهدة هذا العمل المميز يتوجب عليه مباشرة مشاهدته الآن.

الإعلانات
عن الكاتب |
%d مدونون معجبون بهذه: